أخبار محليةالغد الاردني

وزير الصحة ونقيب المهندسين الزراعيين يبحثان أوضاع العاملين في القطاع

عمان -الغد– بحث وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال استقباله نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس نهاد العليمي اوجه التعاون وسبل تطوير الشراكة بين الوزارة ونقابة المهندسين الزراعيين من خلال تطوير وتعزيز المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة وتلبية مطالبهم والوظيفية.

نقيب المهندسين الزراعيين وجه شكره وتقديره للمهندسين الزراعيين و كوادر الوزارة على جهدهم ومواصلتهم للعمل خلال أزمة كورونا, مقدراً هذا الجهد الذي أوصلنا الى بر الامان الى اليوم.

واضاف الفلاحات اننا في نقابة المهندسين الزراعيين ننظر بعين الشراكة للعلاقة مع مؤسسات القطاع العام, واليوم نحن في وزارة الصحة لدعم جهدها ودورها الهام والأساسي الذي تقوم به في تقديم الخدمة والرعاية الصحية للمواطنين في افضل صورة ممكنة من خلال تميز المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الصحة فنيا ومهنيا ودور النقابة في ذلك.

واكد جابر على اهمية المهندس الزراعي والدور الكبير الذي يلعبه في العملية الصحية من خلال عمله وجهده في المستشفيات والمراكز الصحية ونشر الوعي التغذوي ومتابعته للحالات المرضية ونشره للممارسات الصحية خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي نعيش.

وسلم الفلاحات وزير الصحة مذكرة رسمية تضمنت عدة مطالب ابرزها ضرورة اعتماد مهنة الهندسة الزراعية للعاملين في الوزراة من المهن الصحية.ومنحهم الحوافز بعد سنة من التعيين أسوة بزملائهم في المهن الصحية.

و شددت المذكرة على ضرورة اعتماد تعيين المهندس الزراعي فقط وبتصنيف وظيفي معتمد يتم الرجوع اليه عند التعيين في الوظائف القيادية.

وشملت المطالب العمل على تفعيل عيادات التغذية في المستشفيات والمراكز الصحية الشاملة وفتح المزيد من العيادات التغذوية في المراكز الصحية الشاملة, وتحديد مرجعية فنية لهم في الوزارة ، وضرورة تعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسون الزراعيون تحقيقاً للعدالة مع الزملاء من المهن الصحية الاخرى.

و أكدت المذكرة على أهمية تفعيل دور اخصائي التغذية و انصاف الزملاء المعينين في الوزارة تحت مسمى فني تغذية بتغيير مسماهم الوظيفي الى مهندس تغذية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock