آخر الأخبار

وسام الاستحقاق الألماني من الدرجة العليا للسفير التل

عمان – قلّدت السفيرة الألمانية لدى عمان برجت سيفكر البيرلهسفير، أمس، السفير الأردني السابق لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية مازن التل، وسام الاستحقاق من الدرجة العليا، وذلك بتوجيه من الرئيس الفيدرالي الألماني فرانك فالتر شتاينماير وتكريما منه والحكومة الألمانية للتل بمناسبة انتهاء مهام عمله في برلين، وتقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
جاء ذلك خلال مراسم تكريم خاصة أقيمت في منزل السفير الألماني بعمان للتل والذي حضره عدد من السفراء الأوروبيين والدبلوماسيين المعتمدين في المملكة وعدد من كبار موظفي وزارة الخارجية.
بدورها، أشادت السفيرة الألمانية بالدور المميز الذي قام به التل وبالتنسيق العالي بين البلدين واللقاءات الناجحة على مستوى القيادات.
من جهته، أشار التل إلى زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الاخيرة إلى الجمهورية الألمانية وأهم المحطات البارزة فيها، خصوصا جائزة “ويستفاليا” للسلام والتي تسلمها جلالته تقديرا لجهوده في إحلال السلام العالمي وتعزيزا لمساعي الاستقرار والأمن ليكون أول زعيم غير أوروبي يتسلم هذه الجائزة، وما تحمله هذه الجائزة من مكانة تاريخية متميزة وأهمية بالغة تمثل رمزا للسلام في كل أوروبا.
وأكد أنه قام بمهام عمله سفيرا لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية في فترة شهدت تطوراً عميقاً في العلاقة بين البلدين الصديقين، والتي تعتبر علاقة متميزة وانموذجاً فريداً بين العلاقات في العالم أجمع وصلت إلى مستوى غير مسبوق من التعاون والنجاح.
ونقل التل تحيات جلالة الملك للرئيس وللحكومة والشعب الألماني وأطيب الأمنيات بمزيد من التقدم والرفعة.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock