أخبار محلية

وصول أول طائرة من بودابست إلى عمان عبر “Ryanair”

عمان-الغد- وصلت أمس أولى طائرات شركة “Ryanair” منخفضة التكاليف من العاصمة الهنغارية بودابست إلى عمان؛ حيث حطت في مطار الملكة علياء الدولي.
وأعلنت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة الأردنية عن وصول الطائرة التي تشكل بدء تشغيل 14 خط طيران جديدا من دول أوروبا للمملكة.
يشار الى أن شركة “Ryanair” كانت قد أعلنت في شهر شباط (فبراير) الماضي بأنها سوف تقوم بتشغيل أول خطوطها، وذلك من بافوس الى عمان ابتداء من شهر آذار(مارس) الماضي وبأنها سوف تقوم بتشغيل تسعة خطوط أخرى للعاصمة عمان وأربعة خطوط للعقبة في تشرين الأول(أكتوبر) الحالي.
يذكر أن الشركة أعلنت رسميا أن الخطوط التي سيتم تشغيلها الى عمان سوف تتضمن: ايطاليا، هنعاريا، بولندا، قبرص، لوتوانيا، بلجيكا، رومانيا، التشيك، وأن الخطوط التي سيتم تشغيلها من العقبة ستتضمن: أثينا، روما، كولونيا وصوفيا.
وكان في استقبال ركاب الطائرة القادمة من العاصمة بودابست، ممثلون من هيئة تنشيط السياحة الأردنية ومجموعة إدارة المطار.
وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، بمناسبة احتفالية وصول الطائرة “سعيدون باستقبال رحلات الخطوط الجوية “Ryanair” في مطار الملكة علياء الدولي، فهذه خطوة أخرى نحو تقديم وتوفير وجهات طيران إضافية جديدة من وإلى الأردن بأسعار منخفضة التكاليف وتحديداً إلى أوروبا”.
وأضافت “هذه الخطوة تأتي كانعكاس لتضافر الجهود المبذولة والمبنية على تلبية احتياجات ومتطلبات السياح؛ إذ تمكنا من خلال هذه الخطوة من جعل المملكة تلبي احتياجات شريحة أكبر من السياح المحتملين والتي سيتم لمس آثارها الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي على وجه الخصوص”.
ومن جانبه، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، د.عبد الرزاق عربيات “إن استقبال رحلات الخطوط الجوية “Ryanair” في مطار الملكة علياء الدولي هو خطوة كبيرة نحو حركة سياحية مميزة تعتمد على تقديم وتوفير وجهات طيران إضافية جديدة من وإلى الأردن، بأسعار منخفضة التكاليف، مما يشجع السائح الأجنبي على زيارة المملكة”.
وأضاف عربيات “نعتبر وصول أول طائرة للشركة من هنغاريا وهي تحمل على متنها وبالسعة القصوى هذا العدد من الركاب مؤشرا إيجابيا لهذا المشروع؛ حيث تعمل الهيئة على برامج تسويقية متكاملة لتسويق الأردن في هذه الوجهات الجديدة”.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1796.59 0.39%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock