حياتنافنون

وفاة أيبيرك بيكجان.. أحد أبطال المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”

في خبر صادم لعشّاق مسلسل “قيامة أرطغرل”، أُُعلنت وفاة أيبيرك بيكجان أحد أبطال العمل، يوم أمس الإثنين، بعد صراع مع مرض السرطان.

يشار إلى أن “بيكجان” اشتهر بدور “أرتوك بيه” في مسلسل “قيامة أرطغرل”، وهو طبيب قبيلة الكايي، شخصية ظهرت فى مسلسل “قيامة أرطغرل” على مدار أجزاءه الخمسة.

وظهر بعدة أعمال في القبيلة بداية من عهد سيد قبيلة الكايي “سليمان شاة ” في الجزء الأول وحتى الجزء الخامس حيث لازم أرطغرل ولم يتخلى عنه أبدا.

تولى “أرتوك بيه” القيام بعمل الإسعافات الأولية لمحاربي القبيلة بعيد إصاباتهم في المعارك التي كانوا يخوضونها سواء ضد حراس المعبد أو ضد الصليبين أو ضد المغول.

ولد آيبارك بيكجان- Ayberk Pekcan، في 22 مايو 1970 في مدينة بمرسين هو ممثل سينمائي كبير، كما قدم مسلسلات تلفزيونية عديدة.

قضى طفولته وشبابه بين أضنة ومرسين، درس مرحلة الابتدائية في أضنة، والثانوية والجامعية في مرسين، تخرج من كلية الفنون الجميلة، قسم الفنون المسرحية، بدأ حياته المهنية في التمثيل في إسطنبول.

قدم أدوار البطولة في عدة مسلسلات منها: Ihlamurlar Altında وYaprak Dökümü وKurtlar Vadisi وKeşanlı Ali Destanı.

حصل على جوائز عدة في المهرجانات السينمائية الوطنية والدولية، منها جائزة أحسن ممثل على دوره في الفيلم الطويل “الشعر” عن دور الراد.

حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان أنقرة السينائي الدولي الثالث والعشرين عن دوره في فيلم Aşk ve Devrim، والذي عرض عام 2012.

في أكتوبر 2021، أعلن عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي أنه مصاب بسرطان الرئة في أكتوبر 2021، وطلب من محبيه الدعاء له بالشفاء، وفي 24 يناير توفي في مدينة مرسين وهي المدينة التي وُلد فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock