آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

سعد جابر يعلن تفاصيل الوفاة الثانية بحادثة تسمم الشاورما

عمان- قال وزير الصحة سعد جابر، الجمعة، إن المتوفى الثاني في حادثة التسمم الجماعي في لواء عين الباشا كان يعاني من أعراض تسمم حاد وقوي في الدم أدى إلى وفاته.

وأوضح لقناة “المملكة” أن المتوفى الثاني أُحضر مساء الخميس “بحالة غيبوبة وهبوط في الجهاز التنفسي والكلى وحالته سيئة، ووضع مباشرة على أجهزة التنفس، وحضر أخصائيوا الكلى والجهاز التنفسي، وبدأ وضعه يسوء وكانت عليه أعراض تسمم حاد وقوي في الدم أدى إلى وفاته الجمعة”.

وذكر أن الحادثة “حُولت إلى المدعي العام وستتم محاسبة كل مقصر والقضاء سيأخذ مجراه”، مشيرا إلى “لجنة شُكلت لدراسة حالة المريض وأسباب الوفاة المباشرة”.

وتخضع بنت المتوفى (4 سنوات) للعلاج في قسم العناية المركزة في مستشفى السلط، فيما أُخرجت زوجته من المستشفى بعد تحسن وضعها الصحي، وفق حديث شقيق المتوفى لـ “المملكة”، بعد تعرضهما للتسمم الغذائي.

شقيق المتوفى أوضح أن المتوفى وابنته وزوجته شعروا بآلام وتوجهوا إلى مستشفى الأمير حسين في لواء عين الباشا الثلاثاء، مضيفاً أن “مالكي المطعم أقنعوهم بالتوجه إلى مركز طبي خاص في اللواء، وخضعوا للعلاج في المركز وخرجوا في اليوم ذاته، ثم عاودتهم الآلام مساء الثلاثاء”.

المتوفى وزوجته وابنته راجعوا مستشفى السلط صباح الأربعاء، وتلقوا العلاج في المستشفى وخرجوا في اليوم ذاته، ثم عاد المتوفى إلى مستشفى السلط الخميس وفارق الحياة فيه، وفق شقيق المتوفى الذي ذكر أن المتوفى سيشيع جثمانه السبت.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock