وفاة طالب وإصابة 7 آخرين إثر حادث انقلاب حافلة مدرسة

حادث تصادم بين باص طلبة مدرسة وحافلة سياجانب من حادث التصادم الذي وقع أمس على طريق وادي السير- ظهير بعمان -(من المصدر)
حادث تصادم بين باص طلبة مدرسة وحافلة سياجانب من حادث التصادم الذي وقع أمس على طريق وادي السير- ظهير بعمان -(من المصدر)

آلاء مظهر

عمان - توفي طالب وأصيب 7 آخرون صباح أمس إثر حادث تصادم وقع بين باص طلاب لمدرسة الحصاد التربوي وحافلة سياحية فارغة من الركاب في منطقة بيادر وادي السير/ طريق ظهير بعمان.اضافة اعلان
من جانبه، قال مصدر أمني إن تحقيقات اللجنة الفنية التي تشكلت للتحقيق المروري في الحادث عزت سببه إلى "عدم التزام سائق باص المدرسة بأولوية السير والسرعة المقررة".
وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان صحفي أمس، أن "طالبا يبلغ من العمر 18 عاما توفي متأثرا بإصابات بالغة، وأصيب 7 آخرون بجروح ورضوض إثر حادث التصادم".
وذكرت أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في دفاع مدني غرب عمان "هرعت إلى موقع الحادث، وقدمت الإسعافات الأولية للمصابين، ونقلهم، وإخلاء الوفاة إلى مستشفى المدينة الطبية،
فيما وصفت حالة المصابين العامة بالمتوسطة".
من جهته، أكد مدير العلاقات العامة في مدرسة الحصاد التربوي صقر العمري أن "سبب الحادث هو حافلة سياحة اصطدمت بالباص المدرسي من الخلف ما أفقد الباص التوازن وأدى الى انقلابه والتسبب بوفاة الطالب غيث الصلحات (18 عاما) وإصابة 7 طلاب آخرين".
وأكد العمري ان "الباص مرخص وكان يقل 17 طالبا فقط"، موضحا "أننا ملتزمون بعدد المقاعد المخصصة للباص مع وجود مرافقة للباص".
إلى ذلك، زار وفد من نقابة الم­علمين، برئاسة النقيب باسل فريح­ات، مصابي الحادث، حيث اطمأن من مدير مستشفى الملكة رانيا للأطفال العميد الطبيب ياسر التل على وضع المصابين الصحي.
وأشار التل إلى أن "إصابات الطلبة لا تستدعي القل­ق"، متوقعا مغادرتهم ال­مستشفى بعد استكمال الإجراءات اللازمة لهم.
على صعيد متصل، قالت مديرية الأمن العام إن كوادر الإدارات المرورية "بدأت اعتبارا من صباح أمس بحملات رقابية على حافلات نقل الطلاب للتأكد من صلاحيتها للسير على الطرقات، والتأكد كذلك من التزام سائقيها بالقانون من حيث عدد الركاب وملاءمة رخصته والحافلة التي يقودها".
ودعت، في بيان صحفي، المعنيين في الجامعات والمدارس الى "التأكد عند تعيين السائقين من سيرتهم وفئات السوق التي يحوزونها، والتأكد من أهليتهم لهذه الوظيفة التي قد يهدد أي خطأ منهم حياة الطلبة وسلامتهم"، مؤكدة أنه "سيتم خلال الحملة سحب الرخص او تصاريح القيادة لكل من يتم ضبطه بمخالفات قد تؤثر على حياة وسلامة الطلاب".