السلايدر الرئيسيثقافة

وفاة وزير الثقافة الأسبق الكاتب طارق مصاروة

الغد- نعى وزير الثقافة ووزير الشباب د.محمد أبو رمان الكاتب والمفكر القومي العربي وزير الثقافة الأسبق الكاتب طارق مصاروة الذي وافته المنية اليوم الأحد، وقال أبو رمان ” إن مصاروة يعد علما حاضرا في المشهد الثقافي والمشهد الإعلامي الأردني والعربي”.

وأضاف أبو رمان “إننا اليوم نودع عميدا من عمداء الصحافة العربية وكاتبا مرموقا قدم بوعي القضية الأردنية وأسهم في تنوير العالم بها من خلال مقالاته وحضوره الدائم في المحافل الإبداعية والإعلامية العربية”.

واعتبر أبو رمان أن التجربة العميقة التي يستند إليها الفقيد جعلت منه منارة في الوعي الأردني الخالص خاصة من خلال متابعيه، فكان أيقونة أردنية واضحة المعالم.

يشار إلى أن الفقيد من مواليد مادبا، عام 1936 ويحمل الدبلوم في الدراسات المتقدمة ـ ألمانيا الغربية، في برمجة التلفزيون، ويعمل كاتبا صحفيا.

كما عمل الفقيد في الإذاعة الأردنية محررا سياسيا ورئيسا للدائرة السياسية في وزارة الإعلام، ومديرا للبرامج الإذاعية في الإذاعة الأردنية، ومديرا إداريا لصحيفة الدستور ومدير عاما ورئيسا لتحرير صحيفة الشعب، ومديرا عاما لشركة الإنتاج التلفزيوني، ووزيرا للثقافة وعضوا في مجلس الأعيان العشرون، وغيرها الكثير في مسيرة حافلة بالعطاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock