الموجز

وفدان من بريطانيا و”هانديكاب” يزوران معهد العناية بصحة الأسرة

الغد- اطلع وفدان من وزارة التنمية الدولية البريطانية في الأردن، ومنظمة هانديكاب، على الخدمات المختلفة التي يقدمها معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين.

وزار الوفدان مركز المعهد الرئيس في منطقة صويلح، وعياداته في مخيم الزعتري، التي تقدم خدماتها للاجئين السوريين ضمن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.

وأكد مدير معهد العناية بصحة الأسرة، الدكتور ابراهيم عقل، أهمية علاقة التعاون القائمة مع وزارة التنمية الدولية البريطانية.

وثمّن عقل دور الوزارة الكبير الذي أدخل المعهد في شراكة مع منظمة هانديكاب الدولية، لتقديم خدمات إعادة التأهيل للمحتاجين من اللاجئين السوريين في مخيمي الأزرق والزعتري.

ولفت إلى عزم المعهد على مواصلة الرسالة الإنسانية لمؤسسة الملك الحسين، في تقديم الخدمات الصحية لمحتاجيها من المجتمعات المحلية واللاجئين السوريين، من خلال حملات على مدار العام تستهدف مناطق مختلفة على امتداد الوطن.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock