آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

وفد لجنة الانتخابات في غزة.. وأسرى يواصلون إضرابهم

غزة – وصل وفد لجنة الانتخابات المركزية إلى غزة مساء امس ويضم كلاً من من رئيس اللجنة حنا ناصر، والمدير التنفيذي هشام كحيل، ونائبه أشرف الشعيبي.
وكان كحيل قال إن وفد اللجنة سيلتقي مع حركة حماس والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني لمعرفة موقفهم من إجراء الانتخابات وتهيئة الأجواء لها في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة. وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية أعلن موافقة حركته غير المشروطة على مبادرة الفصائل الثمانية لإنهاء الانقسام، فيما ما تزال حركة “فتح” لم تصدر موقفها الرسمي من المبادرة حتى الآن. بالسياق، اعتقلت قوات الاحتلال مساء امس فلسطينيا عقب إيقافه على حاجز عسكري جنوب قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب إبراهيم كامل زيد على حاجز مفاجئ قرب نفق بلدة حبلة جنوب المدينة. وأضافت أن جنود الاحتلال احتجزوا مركبات المواطنين وفتشوها ونكلوا بهم.
الى ذلك، واصل أربعة أسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير إسماعيل علي من بلدة أبو ديس، والمضرب منذ (96) يوماً على التوالي، يليه من حيث المدة الأسير أحمد زهران المضرب منذ (36) يوماً، والأسير مصعب الهندي منذ (34) يوماً، والأسيرة هبه اللبدي منذ (34) يوماً.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي امس، إن المحكمة العليا للاحتلال رفضت الالتماس المُقدم باسم الأسير إسماعيل علي، وأبقت على اعتقاله الإداري، رغم الظروف الصحية الخطيرة التي وصل لها جرّاء الإضراب، كما أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري جديد بحق الأسير أحمد زهران لمدة أربعة شهور، وذلك قبل انتهاء أمر اعتقاله الإداري بيومين. وكانت إدارة معتقلات الاحتلال نقلت الأسير مصعب الهندي وهو من بلدة تل في نابلس، إلى معتقل “عيادة الرملة” وذلك بعد تدهور طرأ على وضعه الصحي، علماً أن الهندي تعرض لعملية نقل متكررة منذ شروعه بالإضراب، كان آخرها إلى زنازين معتقل “أوهليكدار”، وذلك قبل نقله مؤخراً إلى الرملة.-(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock