وفد من طلبة غزة يزور المستشفى الميداني  الأردني

غزة - زارت مجموعة من أعضاء الفريق الصحي في مدرسة تل الزهور الأساسية بغزة أمس المستشفى الميداني الأردني في غزة معبرين عن تقديرهم وشكرهم للجهود الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم الشعب الفلسطيني في ظل المعاناة التي يواجهونها تحت الاحتلال.

اضافة اعلان

وقال قائد المستشفى غزة 26 عبدالعزيز حسين العلاوين، الذي استقبل الفريق بحضور مدير المستشفى الدكتور عبدالنبي عيد البدور وعدد من طواقم المستشفى، إن هذه الزيارة لها خصوصية كبيرة وتعكس بعدا آخر للعلاقة التي تربط المستشفى الميداني الأردني بالمجتمع المحلي في قطاع غزة.
وعرض العلاوين لتاريخ نشأة المستشفى الذي أقيم بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للتخفيف من آلام ومعاناة الأهل في قطاع غزة، وبدأ عمله في استقبال مرضى القطاع في السادس والعشرين من كانون الثاني(يناير) الماضي، وجهود طواقمه في تقديم الخدمة الطبية المميزة للأهل في قطاع غزة.
وأشار الدكتور البدور الى طبيعة الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها طواقم المستشفى للأهل في قطاع غزة من خلال مختلف العيادات والأقسام والمختبر والصيدلية وغرف العمليات الجراحية، منوها الى أن المستشفى تعامل منذ إقامته وحتى اليوم مع قرابة مليون ومائة ألف مراجع من الأهل في قطاع غزة، كما أجرى آلاف العمليات الجراحية.
وأوضح أهمية دور اللجان الصحية في المدارس في التدخل العاجل من إسعاف الحالات المختلفة، معلنا أن المستشفى الميداني الأردني سينظم يوما طبيا في تخصص الأسنان في مدرسة تل الزهور الأساسية.
وقدم الأطفال كلمات وفقرات غنائية وشعرية.
وفي نهاية الزيارة قدم قائد ومدير المستشفى صندوق إسعاف أولي وبعض المستلزمات الطبية لمشرف اللجنة الصحية وفريق الصحة المدرسية في المدرسة.-(بترا)