شركات وأعمال

و”فودكس” السعودية تطلق صندوقا للقروض بقيمة 100 مليون دولار لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

الرياض- أعلنت “فودكس”؛ الشركة السعودية الناشئة والمتخصصة في تقديم حلول تكنولوجية حديثة متكاملة لنقاط البيع وإدارة المطاعم ومتاجر التجزئة، رسمياً، أمس، عن إطلاق فودكس كابيتال، ذراع الشركة للقروض الصغيرة.
وبهذا الصدد، صرحت الشركة التقنية الناشئة، التي توفر منصة واحدة لإدارة المطاعم ونقاط البيع لمساعدة أصحاب المطاعم والمقاهي على إدارة أعمالهم، بأنها تمكنت من جمع مبلغ 100 مليون دولار أميركي (375 مليون ريال سعودي) لدعم تجار المأكولات والمشروبات السعوديين لتخطي التبعات التي خلفتها جائحة “كوفيد 19″ من خلال تمكينهم من الحصول على قروض صغيرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
وحول ذلك، قال أحمد الزيني، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”فودكس”: “يمثل التدفق النقدي نقطة مهمة لأصحاب الأعمال الصغيرة في الوقت الحالي، لذلك أردنا أن نوفر لهم منصة شاملة تغطي احتياجاتهم المالية كذلك بما يسهم في دفع عجلة نمو أعمالهم”.
ومن جهته، قال عبد الله طهبوب، المدير المالي في “فودكس”: “نسعى من خلال إطلاق هذا الصندوق إلى إحداث ثورة في طريقة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث سيمكن الصندوق المستفيدين من الاقتراض بشكل أسرع وأكثر مرونة من معظم مرافق الإقراض في المنطقة. عملية التقديم لدينا مباشرة؛ حيث يتم استكمال كل ما يتعلق بالطلب إلكترونياً عبر منصتنا، مع منح الموافقة الأولية في غضون أقل من 24 ساعة والموافقة النهائية في غضون سبعة أيام. ويتراوح حجم القروض التي تقدمها فودكس كابيتال ما بين 5000 دولار أميركي (18,750 ريال سعودي) وحتى 133,000 دولار أميركي (500,000 ريال سعودي) حسب الحاجة من قبل المشاريع الصغيرة”.
بهدف إطلاق الصندوق، عقدت “فودكس” كابيتال شراكة مع شركة “معالم للتمويل” التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، وهي الشركة الرائدة في مجال التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة. كما حصل المنتج على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي. وستركز المرحلة الأولى بشكل أساسي على عملاء “فودكس” الحاليين، المؤهلين مسبقاً، ليتم بعد ذلك توفير القروض على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية قبل نهاية العام الحالي.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock