وقفات احتجاجية في الجامعات الأردنية نصرة للقدس (صور)

جانب من الاحتجاج -(الغد)
جانب من الاحتجاج -(الغد)

محافظات- الغد- أقامت جامعات وكليات مجمتع في الأردن، اليوم الخميس، وقفات احتجاجية ضد قرار الرئيس الأميركي دوناد ترامب باعترافه بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

اضافة اعلان

جامعة اليرموك

نفذ طلبة جامعة اليرموك وبمشاركة رئيسها وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وقفة احتجاجية أمام عمادة شؤون الطلبة، نصرة للقدس واحتجاجا على قرار الولايات المتحدة الأميركية.

كلية الخوارزمي

شارك أكثر 150 من طلاب الكلية احتجاجا على القرار الأميركي.

جامعة الزرقاء الخاصة

أقيمت وقفة احتجاجية داخل الجامعة بمشاركة 200 شخص من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة احتجاجا على القرار.

جامعة الحسين بن طلال

نفذ الطلبة والعاملون في جامعة الحسين بن طلال بمشاركة أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية اليوم وقفة احتجاجية أمام الساحة الرئيسية للجامعة رفضا لـ" قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب" حول الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأميركية إليها.

جامعة فيلادلفيا

أقيمت في جامعة فيلادلفيا وقفة احتجاجية بمشاركة 300 من طلاب الجامعة احتجاجا على القرار.

جامعة البترا

نظم طلبة جامعة البترا وقفة احتجاجية، اليوم الخميس داخل الحرم الجامعي، احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إلى القدس.

واحتشد مئات من الطلبة، في المسطح الأخضر للجامعة رافعين العلمين الفلسطيني والأردني، مرددين هتافات ضد القرار "الشؤم"، ومؤكدين هوية القدس الفلسطينية والعربية والإسلامية، وأنها ستبقى إلى الأبد عاصمة فلسطين.

جامعة البلقاء التطيبقة

أقامت كليات جامعة البلقاء التطبيقية في مركز الجامعة في السلط وفي جميع الكليات التابعة لها على أرض الوطن وقفات تضامنية مع القدس في يوم غضب يعم جميع أنحاء الوطن احتجاجا واستنكارا على قرار الرئيس الأمريكي وبين المتحدثون بان هذا القرار الأميركي مخالف لكل القوانين والقرارات الدولية ويشكل حجر عثرة أمام تحقيق السلام العادل وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

جامعة العلوم والتكنولوجيا

ندد طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا ورئيسها وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية خلال وقفة تضامنية بقرار الإدارة الأميركية.

وعبر المشاركين عن سخطهم وغضبهم وإدانتهم ورفضهم للقرار، مشيرين إلى أنه يمثل اعتداء صارخا من قبل الإدارة الأميركية على حقوق الشعب الفلسطيني في أرضة التي اغتصبها المحتل دون وجه حق.

جامعة مؤتة

ندد طلبة وعاملون في جامعة مؤتة بقرار الرئيس الأميركي، وعبروا في وقفة احتجاجية صباح اليوم عن رفضهم للقرار، مشيرين إلى أن القرار يمثل اعتداء صارخا من قبل الإدارة الأميركية على حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه التي اغتصبها الاحتلال منهم بدون وجه حق.

جامعة الزرقاء الأهلية

نظمت جامعة الزرقاء الأهلية وقفه تضامنية، بعنوان" القدس عاصمة فلسطين" وذلك نصرة للقدس ورفضا واستنكارا لقرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

وقال نائب رئيس جامعة الزرقاء الدكتور نادر أبو شيخة، إن الجامعة تقف بجانب أهلنا في فلسطين، حيث ان الدفاع عن القدس ومقدساتها هي مسؤولية الأمة جمعاء، وستبقى القدس عربية إسلامية وعاصمة للدولة الفلسطينية.

جامعة الطفيلة التقنية

نفذ طلبة جامعة الطفيلة التقنية وقفة احتجاجية نددوا فيها بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارةالى مدينة القدس والاعتراف ضمنا بها كعاصمة للكيان الصهيوني، مستهينا بمشاعر المسلمين والمسيحيين جميعا، ما يشكل خرقا لكافة المواثيق والقوانين والقرارات الدولية.

وأكدوا خلال الوقفة التي شارك فيها طلبة من الجامعة ونائبي رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة وعدد من المدرسين والإداريين ورفعوا فيها العلم الأردني، أن القدس معراج سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ولها قدسية ومنزلة كبيرة لدى كافة المسلمين.

الجامعة الأميركية في مادبا 

أقامت الجامعة الأميركية في مادبا مسيرة صامتة احتجاجاً على القرار الأمريكي المتعلق بالقدس، كان عنوانها: القدس أكبر من مدينة .. إنها رسالة.

وقد شارك بهذه المسيرة نائب رئيس الجامعة الدكتور أسامة حداد، ومساعد الرئيس، السيد عدنان سهاونة وعمداء الكليات ورؤساء الدوائر وعدد من الاكاديميين والإداريين وطلبة الجامعة. وقد جاء في كلمة مقتضية لعميد شؤون الطلبة أن: " القدس تعكس محبة الله للبشر .. وأن هذه المسيرة ما هي إلا دعوة من أجل السلام والعدل والصلاة والمساواة والمحبة".