آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

وقفة احتجاجية على “الرابع” تضامنا مع الأسرى الأردنيين (فيديو وصور)

غادة الشيخ

عمان – نفذ مواطنون مساء الأحد؛ وقفة احتجاجية في محيط الدوار الرابع في العاصمة، تضامنا مع الأسيرين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي وبقية الأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وطالبوا الحكومة بتسريع وتيرة الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال كافة، وآخرهم الأسيران اللبدي ومرعي، وتضمنت مطالبهم المطالبة بطرد السفير الإسرائيلي وإغلاق السفارة في عمان، وإلغاء معاهدة وادي عربة.
وأكد المحتجون استمرارهم بالفعاليات التضامنية حتى الإفراج عن الاسيرين اللبدي ومرعي المعتقلين تعسفياً بلا تهمة اعتقالاً إدارياً مجحفاً، بالإضافة لجميع الأسرى الأردنيين البالغ عددهم 23 أسيرا أردنيا والكشف عن مصير المفقودين.
وهتفوا للأسرى، داعين إلى تفعيل الضغط الرسمي على حكومة الاحتلال، وفضح جرائمها بحق الفلسطينيين والأسرى.
وفي هذا النطاق، قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أمس، إن المواطنة الأردنية الأسيرة هبة اللبدي، التي تعتقلها السلطات الإسرائيلية بشكل غير قانوني وغير إنساني، نقلت إلى مركز صحي تابع لإدارة السجون في إسرائيل، لمتابعة حالتها الصحية، وذلك بعد مطالبات متكررة من وزارة الخارجية لسلطات الاحتلال بمتابعة الملف الصحي للأسيرين.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، بأنها ستستمر باتخاذ الخطوات المتاحة لضمان سلامة هبة ومرعي، وستواصل جهودها لإطلاق سراحهما.
وكان السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي، عاد الى عمان الاربعاء الماضي، بعد أن استدعته الوزارة للتشاور، احتجاجا على استمرار الاحتلال الإسرائيلي باعتقال اللبدي ومرعي، ومماطلته في الاستجابة لمطالبة الأردن بالإفراج الفوري عنهما.

 

وقفة احتجاجية على “الرابع” تضامنا مع الأسرى الأردنيين-(تصوير: محمد مغايضة)
الوسوم

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock