المفرقمحافظات

وقفة احتجاجية في قضاء الخالدية للمطالبة بالإسراع في تنفيذ طريق الخالدية المفرق

خلدون بني خالد

المفرق – نفذ اهالي قضاء الخالدية في محافظة المفرق وقفة إحتجاجية على دوار الخالدية مساء الخميس للمطالبة بالاسراع في تنفيذ طريق الخالدية المفرق بعد توقف العمل في اعادة تأهيله وتوسعته الامر الذي تسبب في مأساة وصعوبات يومية للمواطنين بالذهاب إلى مركز  المحافظه .

وقال المحتجون ان طريق الخالدية يشهد حركة مرورية كثيفة وتعبره يوميا مئات الشاحنات والسيارات ويخدم المنطقة الحرة في الزرقاء ومخيم الزعتري ويعتبر منفذ رئيسي لمحافظة المفرق بأتجاه الحدود السعودية والحدود العراقية مشيرين ان جزء من الطريق اغلق لغايات اعمال الصيانة واعادة التأهيل والانشاء في 13 من ديسمبر العام الماضي  بمسافة تبلغ 8 كيلو متر .

واشاروا ان مدة العطاء 8 اشهر لمسافة 8 كيلو متر وهذا ما سبب تاجيج الشارع  وغضب المواطنين وسالكي الطريق لافتين ان المدة طويلة  ومبالغ فيها ولا يستطيع سكان المنطقة تحمل هذه المدة خصوصا بعد تكبدهم خسائر كبيرة ومفجعه في الارواح البشرية والممتلكات .

ولفتوا ان وزارة الاشغال قامت بعد اغلاق الطريق لغايات اعادة التاهيل واعمال الصيانة بتحويل السير القادم من منطقة الخالدية بكلا الاتجاهين باتجاه الطريق الرابط بطريق الاوستراد المفرق -الزرقاء إلى المفرق اضافة الى تحويلة فرعية أخرى تخدم منطقه العمل تربط بلدة ثغرة الجب على طريق المفرق الزرقاء للسير القادم من الخالدية مشيرين ان المسافة التي يقطعها المواطنين تسببت  لهم في ماساة وصعوبات يومية بالذهاب الى مركز المحافظة  .

واضافوا ان اعداد كبيرة من الشاحنات والسيارات  تسلك التحويلة الفرعية التي تخدم منطقة العمل بهدف توفير المسافة وعدم الذهاب الى الاوتستراد هذا الامر الذي جعل السير على التحويلة الفرعية يتسبب في ماساة جديدة للمواطنين  وتسبب في اعطال للسيارات التي تسلك هذا الطريق اضافة للخسائر المادية لسالكي الطريق مشيرين انه كل ما زادة مدة توقف العمل و اعادة التاهيل  زادة معها معاناة المواطنين حيث زادت المسافة التي يقطعها المواطنين  24 كيلو متر من خلال التحويلة  فقط لاجل الجزء العمول فيه بالصيانة الذي يبلغ 8كيلو متر .

واشاروا الى ان هذا الطريق هو بداية انطلاقه يومية لكل الموظفين في جميع القطاعات  وطلاب جامعات الشمال جميعهم حيث ان طلاب من منطقة الخالدية والضليل والحلابات والازرق والطافح وطلاب من المملكة العربية السعودية في المناطق الحدودية بالداخل السعودي   يسلكون طريق الخالدية بشكل يومي لغايات الدراسة بجامعات الشمال الاردنية بالاضافة الى الحالات الطبية التي يتم نقلها من الخالدية الى مستشفى المفرق الحكومي والعسكري  حيث ان في الخالدية لوحدها يوجد اكثر من 35 حالة غسيل كلى والحالات المرضية  الاخرى  .

وطالب المحتجون  بايجاد طريق بديل بدل العبور من التحويلة الفرعية التي تخدم منطقة العمل لحين انجاز الطريق والانتهاء من اعمال الصيانة واعادة التأهيل  وسرعة الانجاز في اعمال التاهيل والصيانة حيث انه تم توقيع العطاء حالياً من شرط اساسي وهو ايجاد طريق بديل .

وآزر الاحتجاج  رئيس بلدية الحلابات سالم المسند ورئيس مجلس محافظة المفرق  محمد اخو رشيدة واعضاء مجلس محافظة المفرق وقام بإدارة الإحتاج المجلس المحلي لقبيلة بني خالد .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock