آخر الأخبارالسلايدر الرئيسي

وقفة قرب ‘‘الرابع‘‘ احتجاجا على السياسات الحكومية – صور

غادة الشيخ

عمان – نفذ محتجون قرب الدوار الرابع مساء الخميس وقفة، احتجاجا على السياسات الحكومية والأوضاع الاقتصادية، وللمطالبة بالإفراج عن “معتقلي الرأي”، بمشاركة أحزاب قومية ويسارية، بجانب رئاسة الوزراء، في الساحة المجاورة لمستشفى الأردن.

وكان المحتجون قد حاولوا السير للوصول إلى الدوار الرابع، بالالتفاف من دوار الشميساني قرب البنك العربي، وبالتدافع مع قوات الأمن التي بدورها قد منعتهم وأغلقت المنطقة، وفي تلك الأثناء وصلت تعزيزات أمنية كبيرة إلى منطقة الوقفة لمنعهم  الخروج من الساحة.
وأصيب عشرة رجال أمن بينهم شرطية في الساحة المقابلة لمستشفى الاردن،وهم قيد العلاج، إثر تدافع المحتجين ومحاولتهم الخروج الى الطريق العام، في حين أصيب عدد محدود من المحتجين نتيجة التدافع.
تصوير محمد مغايضة
وفي نفس السياق، طالبت مديرية الأمن العام المحتجين بعدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن ضمن محاولتهم التحرك باتجاه الدوار الرابع أو دوار الشميساني، مؤكدة حقهم بالاحتجاج دون إيقاع الضرر بالمصالح العامة، مضيفة أن قوات الأمن إضطر لاستخدام  الغاز المسيل للدموع، بعد محاولات عدد من  المحتجين إغلاق الشارع العام.
تصوير محمد مغايضة

وبينت أن عددا من المحتجين قد غادر ساحة الاحتجاج قرب مستشفى الأردن وانتشروا في الشوارع الفرعية في محاولة منهم لاغلاق الطرق.

ودعت المديرية الصحفيين ممن تواجدوا في محيط الدوار الرابع ودوار الشميساني الالتزام بتعليمات رجال الأمن المتواجدين بالمكان، والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية ونقاط الاحتكاك قدر الامكان.

وشددت على أية محاولات لمخالفة القانون وإيقاع الضرر بمصالح الآخرين وقالت إنها مرفوضة، ومخالفة صريحة تعرض من يقوم بها للعقوبة.
حيث أعادت المديرية التأكيد على دورها في حق المحتجين بالاحتجاج كما حماية حقهم بالتعبير عن الراي بشكل سلمي وحضاري.

تأتي الوقفة استمرارا لوقفات مشابهة

 

ويأتي تنظيم الوقفة، استمرارا لوقفات مشابهة، شهدتها نفس المنطقة، وشارك فيها محتجون من مختلف محافظات المملكة، جرى تنفيذها يومي الخميس والجمعة نهاية الاسبوع الماضي.

ويحتج المشاركون على السياسات الحكومية وخصوصا الاقتصادية، وقانون ضريبة الدخل، بالإضافة إلى تعديلات قانون الجرائم الالكترونية، ويطالبون بـ”تغيير النهج” ورحيل الحكومة ومجلس النواب.

وردد المشاركون “ناس بتقبض بالالاف وناس بتاكل خبز حاف”، “الي راتبه 300 بده يسد المديونية”، “بكفي الأسعار تزيد إحنا شعب مش عبيد”، “الشعب الأردني أفقرتوه للبنك الدولي أرهنتوه”.

وطالبوا بمحاربة الفساد، و”ملاحقة الفاسدين”، ودعوا إلى الإفراج عن “معتقلي الرأي”.

وبالتزامن مع الوقفة كانت قد وصلت لـ ‘‘الغد‘‘ شكاوى من انقطاع البث المباشر والفيديو  على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في منطقة الدوار الرابع.

تصوير أمجد الطويل
تصوير امجد الطويل
تصوير أمجد الطويل

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock