محافظاتمعان

وقفة “غضب” في معان نصرة للقدس

حسين كريشان

معان– نظمت فاعليات شعبية وشبابية وحزبية في مدينة معان اليوم وقفة “غضب” أحتجاجية نصرة للقدس المحتلة ، والمرابطين والصامدين فيها ، ورفضا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى ، واعتداءاته الصهيونية على المقدسيين.

وعبر المشاركون في الوقفة التي أقيمت أمام مسجد معان الكبير ، ودعت إليها الحركة الإسلامية في معان ، عن جام سخطهم وغضبهم وإدانتهم لإجراءات الاحتلال الصهيوني ، لما يتعرض الأقصى من انتهاك لحرمته ومحاولات السلطات المحتلة تدنيسة والمخططات التهويدية للمدينة المقدسة.

وندد المشاركون ، باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية بحق القدس والأقصى ، وسط صمت عربي ودولي ، مؤكدين وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني البطل في مواجهة آلة الحرب الصهيونية.

ودعوا المجتمع الدولي والأنظمة العربية والإسلامية بالتحرك لوضع حد لغطرسة الكيان الصهيوني الغاصب إزاء جرائمه بحق المقدسات الإسلامية انتصاراً للمسجد الأقصى الذي يتعرض لخطر حقيقي يمس قدسيته ومكانته، إضافه إلى حملات من التهويد والاستهداف الصهيوني.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من العاصمة عمان وإعادة السفير الأردني من تل أبيب ، والدعوة إلى إسقاط معاهدة وادي عربة وإلغاء أتفاقية الغاز ومقاطعة الكيان الصهيوني ورفض كل أشكال التطبيع ، ردا على ممارسات المستوطنين في القدس المحتلة، وعلى رعاية جيش الاحتلال للانتهاكات المستمرة .

وحيا المشاركون صمود المرابطين  والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك من الأحرار الفلسطينيين والعرب ضد قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال في باحات الأقصى وحمايته من غطرسة المحتل الذي يتصدون بصدورهم العارية لجنود الاحتلال لمنعهم من تـدنيس المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، مؤكدين اعتزازهم بالمقاومة الفلسطينية الباسلة كونها خط الدفاع الأول عن الأمة العربية والإسلامية ، محيين في الوقت نفسه الشهداء الذين قضوا دفاعا عن المسجد الأقصى والمقدسات وعن كرامة الشعوب العربية.

وفي نهاية الوقفة، ألقيت عدة كلمات دعت إلى مقاومة المحتل ودعوة الأمتين العربية والإسلامية التصدي لمخططات العدو وإجهاضها ودعم الشعب العربي الفلسطيني لمواصلة الصمود في وجه الاحتلال.

كما دعوا الحكومات العربية والإسلامية توحيد جهودها للوقوف أمام التحديات التي تواجه الأهل في مدينة القدس ودعمهم لمواصلة مسيرتهم في الوقوف ضد الأطماع الإسرائيلية وحماية المقدسات وصونها من الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock