وقفتان احتجاجيتان غداً للإفراج عن الدقامسة

جانب من اعتصام سابق للمطالبة بالافراج عن الدقامسة - (ارشيفية)
جانب من اعتصام سابق للمطالبة بالافراج عن الدقامسة - (ارشيفية)

أحمد التميمي

إربد - ينفذ أبناء عشيرة الدقامسة وقفة احتجاجية أمام مبنى سجن أم اللولو، صباح غد الثلاثاء، قبل التوجه إلى مجلس النواب، للمطالبة بالإفراج عن الجندي المسرّح أحمد الدقامسة.

اضافة اعلان

وتقرر تنفيذ الوقفة بالتزامن مع جلسة مجلس النواب لمناقشة قضية الإفراج عن الدقامسة، عقب اجتماع حاشد عقدته العشيرة أمس، في ديوانها الكائن في منطقة أبدر بلواء بني كنانة في إربد.

وكان مجلس النواب أمهل حكومة الدكتور عبد الله النسور حتى الثلاثاء لطرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، بالإضافة إلى الإفراج عن الدقامسة، احتجاجا على استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر، ملوحين بطرح الثقة في الحكومة ما لم تستجيب لمطالبهم.

وقال رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الجندي احمد الدقامسة زياد الدقامسة، إن العشيرة واللجنة قررتا التوجه عقب الوقفة أمام سجن "أم اللولو" إلى مجلس النواب في عمان، للوقوف على ما سينتج عنه رد الحكومة حول تداعيات استشهاد القاضي زعيتر.

وأضاف أن العشيرة واللجنة وبمشاركة فعاليات شعبية وحزبية ونقابية، ستتخذ حزمة من الإجراءات التصعيدية، وستنفذ عددا من الوقفات والاعتصامات الاحتجاجية خلال الأيام المقبلة، للمطالبة بالإفراج عن الجندي الدقامسة.

وشهدت مدينة اربد عقب استشهاد القاضي زعيتر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي العديد من الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية، شارك فيها فعاليات شعبية وحزبية للمطالبة بالإفراج عن الدقامسة وإلغاء معاهدة وادي عربة وطرد السفير الإسرائيلي من عمان.

[email protected]