آخر الأخبارالغد الاردني

ولي العهد يبحث ومسؤولين مصريين تنشيط الممرات التجارية

سموه يزور هيئة قناة السويس

الإسماعيلية – بحث سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مع مسؤولين مصريين، سبل تنشيط الممرات التجارية للبضائع المصرية المتجهة بالترانزيت من خلال الأردن باتجاه دول الإقليم، وفي المقابل تنشيط الممرات التجارية للبضائع الأردنية المارة عبر قناة السويس والموانئ المصرية.
جاء ذلك خلال زيارة سموه، أمس، هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.
وشاهد سموه، خلال جولة داخل مركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة، تجربة تحاكي تعرض سفينة لحدث طارئ، مشيدا بالبنى التحتية والمستوى المتميز للقناة.
واستمع سموه إلى إيجاز قدمه رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، عن أبرز الخدمات الاستثمارية واللوجستية التي تقدمها القناة، التي تربط البحر الأبيض المتوسط بالبحر الأحمر بطول 193 كيلو مترا.
واطلع سمو ولي العهد على المشروعات التنموية والبنى التحتية بقناة السويس، ومن أبرزها مشروعات تطوير المجرى الملاحي، ومحاور العبور المختلفة، وسلسلة الأنفاق العملاقة أسفل القناة.
وتأتي الزيارة في إطار دعم فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وتعزيز التكامل ودعم مسارات لوجستية لنقل البضائع عبر قناة السويس من وإلى ميناء العقبة، وذلك لتعزيز النشاط التجاري على المستويين الإقليمي والدولي.
وتقديراً لزيارة سمو ولي العهد، وتعبيرا عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين، تسلم سموه درع قناة السويس الجديدة من رئيس هيئة القناة.
ورافق سموه، رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، والسفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، ومدير مكتب سمو ولي العهد، مصطفى خليفة.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock