آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

ولي العهد يتفقد مشروعاً إنتاجياً بلواء ذيبان استفاد من برنامج انهض (صور)

عمان- الغد- تفقّد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الثلاثاء، مشروعاً إنتاجياً في لواء ذيبان بمحافظة مأدبا، يعود لشاب استفاد من البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض”.

وأكد سموه، خلال زيارته مشروع تربية وتسمين الأسماك في منطقة وادي الوالة، أهمية هذه المشاريع الإنتاجية التي توفّر فرص عمل للشباب في المملكة.

وأشار سموه، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، إلى أهميّة دعم ثقافة التشغيل الذاتي، وإنشاء المشاريع الإنتاجية في مختلف القطاعات لتحقيق التنمية الاقتصادية.

واستمع سمو ولي العهد إلى شرح من مؤسس المشروع كاسب الشخانبة حول تجربة مشروعه الذي بدأ قبل عامين ببركة مائية واحدة، وجرى توسيعه بعد التقدم لبرنامج “انهض”، وحصوله على قرض مالي لدعم المشروع وتطويره، وتلقيه دورات تدريبية متخصصة في مجال الإدارة المالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وبين أن المشروع يضم أربع برك مائية دائرية، وينتج ما يقارب 40 طناً من سمك المشط والكرب، خلال الدورة الزراعية التي تمتد إلى ستة أشهر.

واعتبر الشخانبة أن الاستثمار في المشاريع الخاصة أفضل من الوظيفة التقليدية من حيث الدخل والمردود المادي، ويوفر المزيد من فرص العمل للشباب.

وبرنامج “انهض” ينسجم مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في الحد من البطالة من خلال دعم ثقافة التشغيل الذاتي وإنشاء المشاريع الإنتاجية في مختلف القطاعات التشغيلية.

وأطلق البرنامج استناداً إلى عدة اجتماعات عقدها جلالة الملك مع شباب من أصحاب مشاريع وأفكار تشغيلية، بهدف إيجاد حلول للتحديات التي تواجههم، وإرشادهم من قبل خبراء وفنيين وتشبيكهم مع المنظومة الاقتصادية والجهات الإقراضية، وتهيئة جميع السبل لتنفيذ أفكارهم ومشاريعهم.

ويستهدف البرنامج، الفئات العمرية بين 18 إلى 45 عاماً من كلا الجنسين، ويركز على الشباب المتعطلين عن العمل في المحافظات والمناطق النائية في المملكة، حيث يُقدّم البرنامج الدعم الفني للشباب من خلال تدريبهم وصقل مهاراتهم وتطويرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock