أخبار النجومالرياضة

ولي العهد يشارك بتدريب للمنتخب.. شفيع يتحدث عن الإصابة ومتابعة الأمير علي

النيباليون معجبون بالبخيت والدردور مرشح للعودة أمام استراليا

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
ولي العهد يشارك في اللعب بتدريب للمنتخب
شارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، في تقسمية للاعبي المنتخب، على هامش التدريب الأخير لمنتخب النشامى، الذي سبق مباراة نيبال.
وحرص سمو ولي العهد، واثناء انشغال التشكيلة الرئيسة في التدرب على الضربات الثابتة، على مشاركة بقية اللاعبين في اللعب والتقسيمة التي استمرت لأقل من عشر دقائق، ليكشف سموه عن عشقه لهذه اللعبة.
وجاءت مشاركة ولي العهد للاعبي المنتخب في التقسيمة خلال حضور سموه للتدريب الأخير الذي سبق مباراة نيبال والذي جرى على ستاد عمان يوم الإثنين الماضي، في خطوة ادخلت البهجة والفرحة لقلوب نجوم المنتخب الذين عبروا عن مقدار الروح المعنوية التي استمدوها من متابعة سمو ولي العهد للتدريبات والمباريات، مشيرين إلى أن مشاركة سموه لهم في اللعب، انعكس ايجابا على معنوياتهم واصرارهم على المضي قدما في التصفيات.
شفيع يتحدث عن رحلته للمستشفى برفقة الأمير علي
أكد قائد المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع، أن حرص سمو الأمير علي بن الحسين على مرافقته لاتمام العلاج في المستشفى، بعد إصابته في المباراة أمام نيبال أول من أمس، ليس بغريب على سمو الأمير علي القريب دوما من اللاعبين.
وأكد شفيع أن سمو الأمير علي حرص على مرافقته من الملعب بسيارته الخاصة إلى المستشفى التخصصي، كما أصر سموه على متابعة مراحل العلاج حتى لحظة مغادرته المستشفى، معتبرا أن هذا التصرف يدل على دماثة خلق الهاشميين.
وفيما يتعلق بالإصابة ونتائج الفحوصات، قال شفيع: الفحوصات كشفت عن التهاب في وتر وغضروف الكتف، وأنا بحاجة لفترة استراحة لمدة 10 أيام.
واشار شفيع في رده على استفسارات “الغد”، أنه سيغادر عمان اليوم الخميس، متوجها إلى السعودية، للالتحاق بفريقه الفيحاء السعودي، لافتا إلى أنه لن يشارك في المباراة المقبلة للفيحاء أمام فريق ابها، في المباراة التي تقام يوم الأحد المقبل.
ولفت الحارس إلى أنه سيلتحق بالفيحاء لاستكمال العلاج في السعودية، بانتظار العودة للمنتخب، استعدادا لمباراة استراليا.
يشار إلى أن تواجد شفيع في صفوف المنتخب، يمنح زملاءه الثقة والحماس، في ظل الصفات القيادية التي يمتلكها عامر الذي يعتبر أحد افضل حراس آسيا.
لاعبو نيبال معجبون بالبخيت وينتقدون “ركلة الجزاء”
كشف لاعبو منتخب نيبال، عن اعجابهم بمستوى لاعب المنتخب الوطني ياسين البخيت، في المباراة التي جمعت المنتخبين أول من أمس بالتصفيات المزدوجة، وانتهت بفوز المنتخب الوطني بنتيجة 3-0.
وعقب المباراة، وخلال حديث لاعبي نيبال فيما بينهم، اعتبروا أن ياسين البخيت كان الأميز في منتخب النشامى، وأنه من ساهم في قيادة منتخب بلاده لتحقيق الانتصار.
وابدى النيباليون عتبهم على حكم المباراة، لاحتسابه ركلة جزاء يرون أنها غير صحيحة لصالح المنتخب الوطني، الأمر الذي أثر على النتيجة.
وابدى لاعبو نيبال رضاهم عما قدموه من مستوى في المباراة، وبالتكتيك الذي لعبوا فيه، معتبرين أن خطأ الحكم باحتسابه ركلة جزاء سجل من خلالها الهدف الأول، ساهم في تغيير النتيجة.
يشار إلى أن لاعبي منتخب نيبال، ابدوا اعجابهم بالعاصمة عمان، في الكثير من الجوانب، وهو ما تحدثوا به.

المحاضر الآسيوي خلدون ارشيدات خلال محاضرته أمس في نيبال – (من المصدر)

ملف إدارة الجزيرة في مراحله النهائية
كشف مساعد الأمين العام للأندية في وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، أن ملف قضية إدارة نادي الجزيرة في مراحله الأخيرة، تمهيدا لاغلاق الملف بالقرار الذي تراه الوزارة مناسبا.
واشار الجبور في تصريح لـ”الغد”، أن اللجنة المشكلة من قبل مديرية شباب العاصمة، للنظر في الشكوى المقدمة من قبل أعضاء في الهيئة العامة للنادي ضد الإدارة، بدأت بشكل سريع في دراسة الشكوى، تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي قريبا.
ولفت الجبور إلى أن تأخير حسم القضية، جاء بسبب مشاركة نادي الجزيرة في المنافسات المحلية والخارجية، والخوف من التأثير على مسيرة الفريق، لافتا إلى أنه وبعد خروج الجزيرة من البطولة الآسيوية، بدأت اللجنة بتسريع الإجراءات للوصول إلى القرار والحكم النهائي.
وكشف الجبور عن قيام مجموعة ممن تقدموا بالشكوى، بزيارة إلى مديرية شباب العاصمة، للمطالبة بالاسراع في اتخاذ القرار، مؤكدا سعي الوزارة لاغلاق الملف في أسرع وقت.
محترفو المنتخب يغادرون
بدأ لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم المحترفون في الخارج، بالمغادرة للالتحاق بأنديتهم الخارجية، بعد انتهاء فترة تجمع المنتخب الذي خاض مباراتين بالتصفيات الآسيوية المزدوجة أمام منتخبي الكويت ونيبال.
وغادر يوم أمس المحترفون ياسين البخيت (اتحاد كلباء الإماراتي) وموسى التعمري (ابويل القبرصي) وبهاء عبدالرحمن (أحد السعودي) ، على أن يغادر اليوم عامر شفيع (الفيحاء السعودي) وبهاء فيصل (الشمال القطري) وأنس بني ياسين (فولاذ الإيراني).
يشار إلى أن المنتخب الوطني سيعاود التدريبات يوم 20 الشهر الحالي، استعدادا لمباراة استراليا التي تقام في عمان يوم 14 الشهر المقبل.
عناد يقر بمنافسة النشامى على البطاقة الثانية
أقر مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم تامر عناد، بذهاب صدارة المجموعة الثانية للمنتخب الاسترالي، فيما يتنافس منتخبه مع منتخب النشامى، على البطاقة الثانية.
وفي تصريح صحفي أول من أمس، اعتبر عناد أن النتائج صبت لمصلحة منتخب بلاده، وأن المنافسة على المركز الثاني ستنحسر بين منتخبي الأردن والكويت.
وقال مدرب الكويت: “مباراة الكويت مع الأردن جاءت في توقيت صعب وتحت ضغط كبير.. الأردن يعد المنافس المباشر لنا على بطاقة التأهل الثانية”.
يشار إلى أن افضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثماني، تتأهل برفقة المنتخبات المتصدرة إلى نهائيات آسيا، والدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.
الدردور مرشح للعودة أمام استراليا
بات المهاجم حمزة الدردور، مرشحا للعودة إلى صفوف المنتخب الوطني، في المباراة المقبلة أمام استراليا يوم 14 الشهر المقبل، في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.
وكانت قائمة المنتخب الوطني خلت من اسم الدردور في المباريات الثلاث الأخيرة أمام سنغافورة والكويت ونيبال، بسبب ظروف اللاعب واحتفاله بالزفاف.
الدردور حرص على حضور مباراة المنتخب الوطني أمام نيبال يوم أول من أمس، من مدرجات ستاد عمان، كما حرص على مصافحة زملائه اللاعبين وتهنئتهم بالفوز، في مؤشر على احتمالية عودته للمنتخب في المرحلة المقبلة.
المدرب حلمي يلتقي البقعة وينتظر الرد
عقد المدرب إبراهيم حلمي، جلسة مفاوضات مع إدارة نادي البقعة، بشأن الاشراف على تدريب فريق كرة القدم، خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وشهدت الجلسة تقاربا في وجهات النظر، بانتظار تدارس إدارة البقعة لطلبات وشروط المدرب، قبل الرد عليه بشكل رسمي في الأسبوع المقبل.
السقار مدربا لفريق الحرس الملكي
باشر نجم الكرة إبراهيم السقار، عمله مديرا فنيا لفريق الحرس الملكي لكرة القدم، خلفا للمدير الفني السابق غانم حمارشة.

لاعبو منتخب نيبال يتناولون الطعام في مطعم هندي بعمان أمس – (من المصدر)


وانضم السقار لتدريب فريق الحرس إلى جانب الجهاز الفني السابق الذي يضم علاء مطالقة وعادل أبو هضيب ومحمد الخلايلة.
ويتدرب فريق الحرس الملكي بمعدل تدريبين اسبوعيا، ما ينعكس ايجابا على مستوى اللاعبين الذين يعانون اصلا من توقف وغياب المنافسات بالأندية، ليأتي فريق الحرس ويساهم في الابقاء على جاهزيتهم في ظل هذه الظروف.
لاعبو معان في زيارة تواصل مع الجمهور والإدارة
يعتزم فريق نادي معان لكرة القدم، وجهازه الفني، التوجه إلى مدينة معان يوم غد الجمعة، في زيارة تواصل وتعارف بين أعضاء الفريق وجمهور النادي، الباحث عن رؤية فريقهم بشكل متميز بدوري المحترفين في الموسم المقبل.
ويضم فريق معان في صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين القاطنين في عمان والمحافظات الأخرى، إلى جانب جهاز فني من خارج المحافظة، ما دفع الإدارة لتنظيم هذه الزيارة للاعبين والجهاز الفني، لاجراء تدريب في معان، ولقاء الجماهير، ومن ثم لقاء إدارة النادي.
المدرب السقار يلتحق بتدريبات منتخب الشباب
التحق المدرب ماجد السقار، بتدريبات منتخب الشباب، للعمل مدربا عاما للمنتخب إلى جانب المدير الفني بلال اللحام.
وجاء التحاق السقار بالتدريبات، بعد احتجاب المدرب غياث التميمي عن المنتخب لاسباب خاصة.
والتحق السقار بالتدريبات، بناء على رغبة اللحام، بانتظار قرار اتحاد كرة القدم بهذا الشأن.
5 من أصل 47 حكما يحضرون التدريب
حضر 5 حكام من أصل 47 حكما من حكام دوري المحترفين، للتدريب الذي جرى أول من أمس، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، في اول تجمع تدريبي للحكام استعدادا للموسم الكروي الجديد.
وانخرط الحكام الخمسة في التدريب، وسط غياب كبير احتجاجا على تأخر صرف مستحقاتهم المالية.
وما يزال الحكام يأملون بحل سريع لمشكلتهم المادية، رغم أن اتحاد الكرة وعدهم بوضعهم على سلم الأولويات في حال ورود مبالغ مالية لصندوق الاتحاد.
ارشيدات يشرف على دورة مدربي حراس المرمى
باشر المحاضر الآسيوي خلدون ارشيدات، عمله مشرفا على دورة مدربي حراس المرمى للمستوى الأول، التي انطلقت فعالياتها في نيبال.
وتشتمل الدورة على محاضرات عملية ونظرية باشراف ارشيدات الذي تم تعيينه محاضرا للدورة بقرار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
قدامى إربد يلعبون في العقبة
شارك قدامى هيئة شباب إربد، في مباراة ودية مع فريق قدامى العقبة، في لقاء احتفالي اقيم يوم أمس في مدينة العقبة.
ويضم فريق قدامى إربد مجموعة من النجوم امثال حسن الشياب وفوزي عثمان وماهر عثمان وفايز يوسف ومحمد بكار وأحمد صبح ومنتصر ست ابوها وغيرهم من النجوم.
ويعتبر هذا الفريق التابع لهيئة شباب إربد، من الفرق النشيطة، حيث سبق وأن لعبوا في الجزائر، واستضافوا قدامى الجزائر ايضا، بانتظار ترتيب مباريات خارجية في الأيام المقبلة.
يتعاقدون مع لاعبين ثم يشكلون لجنة تعاقدات
يحدث في الأردن، أن أندية في دوري المحترفين، تنهي تعاقداتها مع لاعبين جدد، لتعزيز صفوف فرقها لكرة القدم، قبل أن تتجه لتشكيل لجنة تعاقدات “صورية”.
وكشف أحد المسؤولين في ناد محترف، أن النادي اتفق بنسبة 95 % مع اللاعبين الوافدين حديثا إلى الفريق، قبل ان يتجه لاحقا لتشكيل لجنة تعاقدات هدفها الاساسي ابرام التعاقدات.
المسؤول، أكد أن هذا الحال ينطبق على عدد من الاندية التي تشكل لجان تعاقدات صورية، لا تملك الصلاحيات حتى في اختيار اللاعبين.
الصغير يرفض الاستراحة ويلتحق بشباب الأردن
رفض لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي شباب الأردن أحمد الصغير، الحصول على اجازة ليوم أو يومين، وفضل الالتحاق فورا بتدريبات ناديه الذي يستعد للقاء فريق الشباب السعودي ببطولة الأندية العربية.
وذكر نادي شباب الأردن، أن الصغير التحق بالتدريبات يوم أمس، أي بعد يوم واحد من مباراة المنتخب أمام نيبال بالتصفيات المزدوجة، في مؤشر على حماس اللاعب للانخراط في التدريبات، استعدادا للقاء الفريق السعودي.
الشياب يطلب ترخيص أكاديميته الجديدة
تقدم نجم كرة القدم المعتزل عبدالله الشياب، بطلب لاتحاد كرة القدم، لترخيص الأكاديمية التي انشأها مؤخرا، والتي تضم نخبة من المواهب.
وتواجد النجم السابق في مقر الاتحاد، للانتهاء من إجراءات ترخيص الأكاديمية.

كواليس النجوم

• الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتمد 152 مباراة دولية للحارس عامر شفيع من أصل 170 لعبها الحارس وفق ما اعلنه اتحاد الكرة أمس.
• فريق شباب الأردن لكرة القدم، يلتقي فريق الحرس الملكي عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس، على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب..شباب الأردن يستعد لملاقاة فريق الشباب السعودي يوم 28 الحالي في ذهاب بطولة الأندية العربية لكرة القدم…شباب الأردن يعاني من عدم قدرته على خوض مباريات قوية، في ظل غياب الاندية عن التدريبات، وعدم القدرة على اقامة معسكرات خارجية.
• إدارة نادي الصريح، حددت يوم 24 الحالي، موعدا لتنظيم رحلة للراغبين من الهيئة العامة للنادي، بزيارة العاصمة السورية دمشق..الصريح يبحث في هذه الزيارة على تأكيد عمق العلاقة بين النادي والجهات الرياضية السورية، إلى جانب استثمار هذه الزيارة في تجهيز ملابس خاصة لفرق كرة القدم في النادي.
• المدرب التونسي لفريق الجزيرة لكرة القدم شهاب الليلي، يواصل اقامته في عمان، في انتظار جلسته مع رئيس النادي، لحسم التفاصيل المالية قبل المغادرة..المؤشرات ترجح عدم تجديد المدرب لعقده.
• اللاعب أنس بني ياسين المحترف في فريق نادي فولاذ الإيراني، الذي يغادر عمان اليوم متوجها إلى إيران، يستعد لمشاركة فريقه المباراة المقبلة بالدوري الإيراني يوم الأحد المقبل…فريق فولاذ يحتل حاليا المركز السادس بالدوري الايراني.
• لاعبو منتخب نيبال الذين اقلعت طائرتهم من عمان عائدين إلى بلدهم عند التاسعة من مساء يوم أمس، حرصوا على التوجه قبل سفرهم إلى وسط البلد، للاستمتاع بأجوائه …اللاعبون توجهوا اثناء طريقهم إلى وسط البلد إلى أحد المطاعم الهندية، لتناول طعام الغداء.
• تنطلق اليوم الخميس، فعاليات دورة حراس المرمى الدولية، التي تأتي بتنظيم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وبمشاركة 24 مدربا من أندية المحترفين والكرة النسوية..الدورة يحاضر فيها مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأول اليكس.
• ينتظر أن يباشر الفريق الرديف في النادي الفيصلي تدريباته، اعتبارا من يوم غد الجمعة، باشراف المدير الفني عدنان عوض.
• التونسي بلحسن مالوش، الذي يتواجد حاليا في عمان بمهمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، حرص على حضور مباراة المنتخب الوطني أمام نيبال، كما توجه إلى السلط، لحضور مباراة منتخب الشباب أمام نظيره العراقي.
• لاعبو شباب الأردن بدأوا يتدربون على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، رغم سوء الأرضية المزروعة بالعشب الطبيعي..أحد اللاعبين اعتبر أن التدرب على ملعب عشبي رغم الحفر والمطبات، ربما يكون أقل ضررا من التدرب على ملعب العشب الصناعي.
• المحاضر فايز أبو عاقولة، ينتظر أن يشرف على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث، التي تعقد في جامعة العلوم والتكنولوجيا بعد حوالي 10 أيام..المحاضر زيد الشرع يتولى المساعدة في هذه الدورة، إلى جانب المشارك المحلي محمد العبابنة.
• الوحدات يستعد لجلسات مفاوضات مع اللاعبين أحمد سمير ويزن عرب وفراس شلباية ومهند خيرالله، لحسم مسألة انضمامهم لفريق الكرة، في حال تم الاتفاق على التفاصيل..الوحدات انتظر انتهاء مباراة المنتخب الوطني أمام نيبال، لتحديد مواعيد اجتماعاته مع اللاعبين الثلاثة.
• المنتخب الأولمبي لكرة القدم، دعا لاعبيه لاستئناف التدريبات، اعتبارا من يوم السبت المقبل، استعدادا للنهائيات الآسيوية..المنتخب منح لاعبيه استراحة عدة أيام، بعد العودة أول من أمس، من الصين حيث شارك في البطولة الودية الرباعية…المنتخب الأولمبي يبحث عن اكتمال الصفوف في المرحلة المقبل، خاصة خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، أي قبل شهر من النهائيات الآسيوية..المنتخب الأولمبي يخشى من مطالبة الأندية بلاعبيها خلال تلك الفترة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock