آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

ولي العهد يفتتح المرحلة الأولى لمشروع مصنع ألبسة في العقبة

  • المشروع سيضم مصانع عدة باستثمار يقدر بـ 150 مليون دولار.
  • المصنع يوفر نحو 450 فرصة عمل بينها 90 بالمائة لأردنيين.

افتتح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الأحد بمحافظة العقبة، المرحلة الأولى لمشروع مصنع “جيا للألبسة الجاهزة”، الذي يعمل تحت مظلة شركة “الأزياء التقليدية”.
وجال سموه في أقسام التدريب والإنتاج والتغليف بالمصنع، إذ استمع إلى إيجاز من مالك الشركة المستثمر سانال كومار، الذي أشار إلى أن المشروع سيضم مصانع عدة باستثمار يقدر بـ 150 مليون دولار على مساحة إجمالية تبلغ نحو 340 دونماً.
ولفت كومار إلى أن المصنع يوفر نحو 450 فرصة عمل بينها 90 بالمئة لأردنيين ويدّرب عشرات العاملين شهرياً، فيما تبلغ طاقته الإنتاجية القصوى اليومية نحو 450 ألف قطعة ملابس.
وبيّن أنه وبحلول نهاية العام الحالي سيتم إنجاز المرحلتين الثانية والثالثة، وتشمل بناء مصنعين ومستودع للأقمشة ومكاتب للإدارة وإسكان للموظفين، وبناء محطة مركزية للخدمات اللوجستية وملاعب.
وأشار كومار إلى أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الرابعة في حزيران عام 2023، بإنشاء مصنع لإنتاج مستلزمات الملابس.
وتمتلك شركة “الأزياء التقليدية” 19 مصنعاً في محافظات عدة، وتعد أكبر مُصنعة ومُصدِرة للألبسة في المملكة، إذ بلغت صادراتها العام الماضي حوالي 806 ملايين دولار.
وحضر الافتتاح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ووزير العمل نايف استيتية، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock