ولي العهد يفتتح محطة "كينغز أكاديمي" للطاقة الشمسية

ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني خلال إفتتاحه  مندوبا عن الملك محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية لمدرسة "كينغز أكاديمي"أمس
ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني خلال إفتتاحه مندوبا عن الملك محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية لمدرسة "كينغز أكاديمي"أمس

مادبا - افتتح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، التي تم إنشاؤها داخل حرم المدرسة الأردنية الداخلية "كينغز أكاديمي"، وبقدرة توليدية تبلغ 2.6 ميجا واط.

اضافة اعلان

ويأتي تنفيذ هذا المشروع الريادي الذي تبرعت بتطويره وتصميمه وبنائه شركة "أكوا باور" السعودية الرائدة في تطوير وبناء وتشغيل محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، إيماناً منها بمسؤوليتها الاجتماعية نحو المؤسسات التعليمية الرائدة في منطقتنا العربية والتي تعد كينغز أكاديمي إحدى أبرز هذه المؤسسات لما تبذله من جهود مخلصة في سبيل توفير تعليم عالي الجودة لأبناء وبنات المنطقة وتسليحهم بالمهارات والمعارف التي ستؤهلهم للمساهمة في خدمة أوطانهم مستقبلاً.

وتعمل هذه المحطة على توليد الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة والتحول إلى الطاقة البديلة تخفيضاً للنفقات وحفاظاً على البيئة حيث ستعمل على تخفيض ما يعادل 2,300 طن متري من انبعاثات الكربون، إلى جانب توفير الطاقة الكهربائية لما يعادل 350 وحدة سكنية.

وقدم مدير المدرسة الدكتور جون أوستن ايجازا عن مراحل إنشاء المشروع الذي تم تنفيذ حوالي 80% من مراحله بفترة قياسية موضحا أنه تضمن تركيب 8130 لوح طاقة شمسية على مسطحات أرضية مكشوفة وعلى أسطح مواقف السيارات وأسطح عدد من مباني الخدمات والمركز الرياضي. 

وأضاف بأنه سيتم استكمال المرحلة الأخيرة من المشروع قبل نهاية شهر حزيران (يونيو) لتتمكن المدرسة فيما بعد من الاعتماد بنسبة 100% في إنارة مرافقها على الطاقة الشمسية مما سيخفض أعباء فاتورة الكهرباء إلى "الصفر".

ويدعم هذا المشروع توجه كينغز أكاديمي، التي تقع في قرية منجا على مشارف مدينة مادبا، نحو الاعتماد على الطاقة البديلة المستدامة والنظيفة في توليد الكهرباء لجميع مرافقها، والذي سيمكنها من تخفيض التكاليف التشغيلية بشكل كبير والاستثمار أكثر في تطوير العملية التعليمية وتنمية قدرات الطلبة وزيادة عدد البعثات المقدمة للطلبة المتميزين. 

وحضر حفل التدشين رئيس مجلس أمناء كينغز أكاديمي باسم السالم ورئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور" محمد بن عبدالله أبو نيان.-(بترا)