الرياضةكرة السلة

ووريرز يحبط دونتشيتش ويتقدم في نهائي الغربية.. وتغريم مافريكس

أورلاندو- أحبط غولدن ستايت ووريرز ضيفه السلوفيني لوكا دونتشيتش نجم دالاس مافريكس، لينجح حامل اللقب 6 مرات بتحقيق الفوز 112-87، في أولى مباريات الدور النهائي للمنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “أن بي ايه”، أول من أمس.
وبعد ثلاثة أيام من قيادته دالاس إلى تدمير أفضل فريق في الموسم المنتظم فينيكس صنز، أخفق النجم السلوفيني الشاب في زعزعة دفاعات غولدن ستايت التواق لاستعادة أمجاد العقد الماضي.
وخلافاً لكرات أمطر بها دالاس سلة فينيكس في أريزونا الأحد الماضي، اكتفى دونتشيتش بتسجيل 6 من 18 محاولة على ملعب تشايس سنتر في سان فرانسيسكو.
وأنهى دونتشيتش المباراة كأفضل مسجل لدى الخاسر مع 20 نقطة و7 متابعات، فيما توزع الرصيد التسجيلي لدى غولدن ستايت على كوري (21 نقطة و12 متابعة)، الكندي أندرو ويغينز (19 نقطة) والبديل جوردان بول (19 نقطة)، فيما سجل أربعة لاعبين آخرين 10 نقاط أو أكثر.
وبدأ غولدن ستايت المباراة بطيئا، لكنه صنع فارقا كبيرا بعد تقدمه على الاستراحة 54-45، وفيما بدا دونتشيتش يعاني من إصابة في كتفه، تفوق غولدن ستايت على ضيفه 34-24 في الربع الثالث ليتقدم 19 نقطة قبل الربع الأخير، الذي استهله بثماني نقاط دون مقابل لخصمه الذي تخلف 27 نقطة (96-60)، فوضع المباراة بعيداً عن متناوله منطقياً.
وأتاح هذا الأمر الفرصة لمدرب ووريرز ستيف كير بسحب أساسييه قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي، ليريحهم في بداية سلسلة قد تمتد إلى سبع مباريات، وتحدد الفريق الذي سيواجه الفائز بين بوسطن سلتيكس وميامي هيت (0-1) في نهائي الدوري الأميركي.
وقال كوري بعد الفوز: “قمنا ما تعين علينا القيام به، فزنا في المباراة الأولى، لكن هناك عمل كبير يجب تنفيذه، كان لدينا خطة خاصة للمباراة نفذناها في معظم الفترات، يجب أن نكرر هذا المجهود ثلاث مرات لتخطي هذا الفريق”.
وفيما أخفق نجم غولدن ستايت، العائد هذا الموسم من سلسلة إصابات رهيبة، كلاي تومسون، بتسجيل أي نقطة في الشوط الأول، نجح بإضافة 15 نقطة في الثاني لفريقه.
وفي المقابل، كان دونتشيتش (23 عاماً) حزيناً للخسارة، بيد أنه دعا زملاءه للتعويض سريعاً: “هذه مباراة واحدة، هي البلاي أوف، إذا خسرت بفارق نقطة أو أربعين نقطة فالأمر مماثل، هذه مجرد خسارة. يجب أن نستعد للمباراة الثانية من الآن”.
وتابع اللاعب القادم إلى دالاس من ريال مدريد الإسباني العام 2018: “يجب أن أتحسن، أن أتحسن لصالح المجموعة بأكملها، وأنا مسؤول عن ذلك”.
وأشار مدرب دالاس جايسون كيد، إلى أن فريقه عوض تخلفه بخسارتين أمام فينيكس، بقوله: “خسرنا مباراتين توالياً خارج أرضنا من قبل، ووجدنا طريقنا إلى الدور النهائي، هذه مباراة واحدة، لقد قاموا بدورهم وعلينا استخلاص العبر، يجب القول إنهم كانوا جيدين الليلة”.
إلى ذلك، فرضت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، غرامة قيمتها 50 ألف دولار ضد دالاس مافريكس بسبب مخالفات تتعلق بمقاعد البدلاء والمدربين.
وأبدت الجماهير حالة من السعادة، إزاء دور مقاعد البدلاء في مضايقة المنافسين، لكن الرابطة كان لها رد فعل حاسم تجاه تلك المخالفات.
وللمرة الثانية منذ نهاية منافسات الموسم المنتظم، تعرض مافريكس للعقوبة بغرامة مالية، وبلغت قيمتها في هذه المرة 50 ألف دولار.
وأعلن بايرون سبرويل، رئيس عمليات الدوري في الرابطة، عن العقوبة، قبل المباراة الأولى في مواجهة دالاس مافريكس وجولدن ستيت واريورز في نهائي منطقة الغرب. وكان مافريكس قد عوقب بغرامة قيمتها 25 ألف دولار، بسبب مخالفات مشابهة خلال مواجهته بأول الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” أمام يوتا جاز.-(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock