رياضة عربية وعالمية

ويبر وفيتل يكشفان عن سيارة رد بول الجديدة

فورمولا 1


 


خيريز – ساعد مارك ويبر وهو يعرج في تدشين السيارة الجديدة لفريق رد بول أمس الاثنين التي ستتيح للسائق الاسترالي وزميله الجديد سيباستيان فيتل المنافسة على الفوز بسباقات فورمولا 1 هذا الموسم.


وانضم الالماني فيتل (21 عاما) الذي فاز بسباق جائزة ايطاليا الكبرى العام الماضي مع فريق تورو روسو الى ويبر في ازاحة الغطاء عن السيارة ار.بي 5 بشكلها الجديد على حلبة خيريز في جنوب اسبانيا، وتم اعادة الغطاء على السيارة من جديد بعد تأجيل اجراء اللفة الافتتاحية للسيارة.


وكان ويبر الذي اصيب بكسر في ساقه في حادث دراجة في تسمانيا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي يسير بدون عكازين الا انه بدا حذرا خوفا من الضغط أكثر من اللازم على ساقه، ولم يفز ويبر (32 عاما) بأي سباق في بطولة فورمولا 1 حتى الان.


وجاء حفل تدشين السيارة الجديدة متواضعا اذ خرجت السيارة من المراب أمام مجموعة صغيرة من الصحافيين والمصورين وهو ما يعكس تأثير الاوضاع الاقتصادية العالمية على الرياضة.


وخفض فريق رد بول الذي يدعم نشاطه الملياردير النمساوي ديتريش ماتشيتز النفقات الا ان سقف طموحه يبدو عاليا بشكل لم يسبق له مثيل بسبب نجاح فيتل السابق.


وصمم ادريان نيوي سيارتي تورو روسو ورد بول العام الماضي وظل القوة المبدعة وراء سيارة ار.بي 5 الجديدة، وقال كريستيان هورنر مدير رد بول أن عام 2009 سيشهد استفادة الفريق “من الاستقرار الكبير فيما يتعلق بطريقة ادارة العمليات لان كافة اللاعبين الرئيسيين في المجموعة الفنية كانوا معنا منذ نحو عامين على الأقل”.


واضاف في بيان وزعه الفريق: “يجب الا ننسى انهم صمموا السيارة التي فازت باحد سباقات الجائزة الكبرى عام 2008 مع سيباستيان فيتل وتورو روسو، لا يوجد اي سبب للاعتقاد باننا لا نستطيع تحقيق ذلك ثانية”.


 

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock