الرياضةكرة السلة

ويزاردز يفاجئ سيكسرز ونتس يتابع سقوطه وليكرز يستعيد توازنه

NBA

لوس انجليس- حقق سبنسر دينويدي “تريبل دابل” مع 14 نقطة و12 مرتدة و10 تمريرات حاسمة ليقود فريقه واشنطن ويزاردز للفوز على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ثالث المنطقة الشرقية 106-103، أول من أمس، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وتابع بروكلين نتس “اليتيم” من دون نجمه كيفن دورانت المصاب، سقوطه، فتعرض لخسارته السادسة تواليا أمام مضيفه ساكرامنتو كينغز 101-112، بخلاف لوس أنجليس ليكرز الذي رغم غياب نجمه ليبرون جيمس استعاد توازنه بفوزه على بورتلاند ترايل بلايزرز 99-94.
في المباراة الأولى وعلى ملعب “ويلز فارغو سنتر” في فيلادلفيا، كسر دينويدي التعادل المسيطر بين الفريقين 98-98 قبل 1:33 دقيقة من صافرة النهاية، مانحا التقدم لويزاردز في مباراة شهدت تبدل هوية الفائز 17 مرة.
وأضاف كايل كوزما 24 نقطة لويزاردز المفتقد لجهود برادلي بيل، الذي يتعافى من إصابة في معصمه، فيما أنهى ويزاردز صاحب المركز الحادي عشر في الشرقية، سلسلة من 6 هزائم متتالية، محققا فوزه الـ24 هذا الموسم مقابل 27 خسارة.
وعند الخاسر، عوض الكاميروني جويل إمبيد بدايته المتواضعة؛ حيث لم ينجح سوى في رمية يتيمة من أصل 6 في الربع الأول، منهيا اللقاء مع 27 نقطة و14 مرتدة، إلا أن ذلك لم يكن كافيا ليحول دون خسارة فريقه.
وقال ويس أونسيلد جونيور مدرب ويزاردز: “اعتقدت بشكل عام أننا قمنا بعمل رائع في الدفاع على إمبيد، هو لاعب قوي، عليك أن تراقبه من قبل لاعبين عدة لمنع وصول الكرة إليه، أعلم أنك تنظر إلى الأرقام، وقد سجل 27، لكن في آخر خمس مباريات كان معدله يقترب من 40 نقطة”.
وعلى ملعب “غولدن 1 سنتر”، مني بروكلين نتس بخسارته السادسة توالياً بعد سقوطه أمام مضيفه كينغز.
وبدا واضحاً مدى تأثير غياب دورانت عن نتس الذي خاض 9 مباريات من دون نجمه مكتفيا بالفوز مرتين فقط.
وهي الخسارة الثالثة توالياً لنتس خارج ملعبه والـ13 في مبارياته الـ19 الأخيرة، في أطول سلسلة من الهزائم منذ قرابة عامين.
وسقط نتس أمام فريق يحتل المركز الثالث عشر في المنطقة الغربية، عاكسا صورة مخيبة لنجميه كايري إيرفينغ الذي اكتفى بـ14 نقطة، فيما لم يسجل جيمس هاردن سوى 4 نقاط أضاف إليها 12 تمريرة حاسمة و8 مرتدات.
ولم يسبق لهادرن، المتوج أفضل مسجل في الدوري 3 مرات، أن مر بهذا الشح من النقاط منذ كانون الثاني (يناير) 2011.
وحاول الكندي ستيف ناش مدرب نتس أن يدافع عن هاردن الذي نجح في محاولتين فقط من أصل 11 قائلا: “وجدت جميس متعبا، ولم يكن يملك القوة، هي مجرد أمسية فاشلة”.
وحافظ نتس على مركزه السادس في المنطقة الشرقية مع 29 فوزا مقابل 22 هزيمة، من دون أن يتأخر كثيرا عن كليفلاند كافالييرز الخامس الخاسر بدوره أمام هيوستن روكتس 104-115.
وتألق في صفوف الفائز تيريز هاليبورتون مع 12 نقطة، منها 7 في الربع الأخير، إلى 11 تمريرة حاسمة، فيما أضاف هاريسون بارنز 19 إلى جانب 7 مرتدات و4 تمريرات حاسمة، ليحولا دون خسارة ثامنة توالياً لساكرامنتو كينغز.
وفي لوس أنجليس، ومن دون “الملك” جيمس الغائب لإصابة في قدمه، اعتمد ليكرز الذي يحتل المركز التاسع في المنطقة الغربية (25-27) على أنتوني ديفيس صاحب 30 نقطة و15 مرتدة و3 صدات للفوز بشق الأنفس على بلايزرز 99-94 واضعاً حدا لسلسلة من 3 هزائم تواليا.
وتألق إلى جانب ديفيس زميله كارميلو أنتوني مع 24 نقطة من دون أن يبدي أي شفقة تجاه فريقه السابق صاحب المركز العاشر في الغربية 21-31.
وعلى ملعب “أميركان إرلاينز سنتر”، سجل الكندي لو دورت 30 نقطة، منها 14 بعد التمديد، ليقود فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز على مضيفه دالاس مافريكس 120-114.
وأضاف اللاعب الناشئ تري مان 29 نقطة، هي الأعلى في مسيرته، لثاندر الذي حقق فوزين توالياً للمرة الاولى منذ سلسلة من 3 انتصارات توالياً في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
ونجح ثاندر في الفوز بمباراة شهدت تسجيل “العملاق” السلوفيني لوكا دونتشيتش 40 نقطة للخاسر، فيما أضاف ريدجي بولوك 23 من مقاعد البدلاء وجالن برنسون 18.
ونجح بولوك في رمية ثلاثية منحت دالاس التقدم بفارق نقطتين قبل 8.5 ثانية من نهاية الوقت الأصلي، ليفرض كنريش وليامس التعادل، فيما فشل دونتشيتش في حسم اللقاء لأصحاب الأرض بعد رمية من خارج القوس لم تجد سلة أوكلاهوما سيتي.
وفي إنديانابوليس، حقق أورلاندو ماجيك فوزاً بفارق نقطة على صاحب الأرض بايسرز 119-118 بفضل الثنائي غاري هاريس (22 نقطة منها 10 في الربع الأخير) ووندل كارتر جونيور (19 نقطة و18 مرتدة).
وبرز في صفوف الخاسر الذي تقدم في بعض فترات الربع الثالث بـ17 نقطة، كاريس ليفيرت مع 26 نقطة، وعلى ملعب “ماديسون سكوير غاردن”، فاز ممفيس غريزليز على مضيفه نيويورك نيكس 120-108، في مباراة سجل خلالها نجم الأخير جا مورانت 23 نقطة ومرر 9 كرات حاسمة.
وأنهى يوليوس راندل اللقاء مع 18 نقطة و12 مرتدة و9 تمريرات حاسمة لصالح نيكس، لكنه طرد لارتكابه الخطأ الفني الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.-(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock