آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

“ويفا” يعاقب إنجلترا بخوض مباراتين في ملعب مغلق وغرامة 100 ألف يورو

مدريد – ينبغي على منتخب إنجلترا أن يلعب مباراتيه المقبلتين على ملعبه في أوروبا في ملعب مغلق بسبب الأحداث التي وقعت خلال نهائي دوري الأمم الأوروبية الذي أُقيم في 11  تموز (يوليو) الماضي، حيث توج المنتخب الإيطالي باللقب على حساب نظيره الإنجليزي.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” الاثنين قرار هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط التابعة له التي تبنته بسبب انعدام النظام والانضباط داخل وخارج ملعب ويمبلي خلال نهائي اليورو، بعد إجراء تحقيق في الأحداث التي وقعت.

وفرضت هيئة الرقابة كذلك غرامة مالية على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قدرها 100 ألف يورو بسبب انعدام النظام والانضباط داخل وخارج الملعب وإلقاء أشياء داخل الملعب وصافرات الاستهجان خلال ترديد النشيد الوطني.

وأكدت وزارة الداخلية البريطانية في الرابع عشر من شهر أيلول  (سبتمبر) الماضي إلقاء القبض على 92 شخصا خلال مباريات اليورو التي أُقيمت في العاصمة لندن.

وكشفت البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية أنها ألقت القبض على 39 شخصا خلال مباراة النهائي أمام إيطاليا و28 شخصا خلال مباراة إسكتلندا في دور المجموعات و18 شخصا في نصف النهائي أمام الدنمارك، إلى جانب إلقاء القبض على 6 أشخاص آخرين خلال لقاء نصف النهائي بين إيطاليا وإسبانيا.

ويلاقي المنتخب الإنجليزي نظيره الألباني في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل على ملعبه في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، وبعدها بثلاثة أيام سيواجه سان مارينو.

وتتصدر إنجلترا مجموعتها برصيد 20 نقطة (من 6 انتصارات وتعادلين)، تليها بولونيا برصيد 17 نقطة وألبانيا بـ15 نقطة والمجر بـ11 نقطة. – (إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock