منوعات

يا فؤادي

د. فتحي طعامنة اختصاصي الإرشاد الأسري


يشتكي مازن، المتزوج منذ ثلاثة أعوام، من تصرفات زوجته، التي تخبر صديقاتها بالمشاكل التي تحدث بينهما، ويضيف أنه كثيرا ما نصحها بعدم تدخل الصديقات في حياتهما، إلا أنها لا تأبه برأيه، وفي حال حدوث مشكلة تجعل صديقاتها يصلحن بينهما. مبينا أنه متخوف من أن يأخذ الأمر منحى أكبر ويضطر الى الانفصال عن زوجته بسبب هذه التدخلات. ويتساءل عن الحل؟



يجب ألا يكون التدخل من قبل الأصدقاء بالأمور الزوجية الخاصة، بل قد يكون في أمور عامة يتحدث بها الزوج أو الزوجة أمام الأصدقاء.


وغالبا ما يكون تأثير الأصدقاء سلبيا نتيجة لإفشاء كلا الطرفين الأسرار أمام الآخرين، وقد تتدخل صديقات الزوجة بسوء تصرف، ما يشكل أزمة ومشاكل تنتج بين الزوجين، والأصل أن تكون علاقة الصداقة بالزوجين مبنية على فصل الأمور الخاصة.


وينبغي على الزوج أن يحاول مرارا وتكرارا جعل زوجته تأخذ العبر من تدخلات الأصدقاء بين الزوجين، ويذكرها بالعواقب الوخيمة التي قد تهدم أسرتهما إذا أفشت أمورا خاصة عن مشاكلهما الخاصة لصديقاتها، وكل ذلك بلغة الحوار الهادئ والمواجهة وإعطاء الدلائل وإتاحة الفرصة لها لتفكر في الأمر مليا وتستشرف عواقب الاستمرار فيما تنتهجه من تصرف غير مقبول.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock