الكركمحافظات

يحيى الصرايرة الأول شرعي: رغبتي بدراسة الشريعة في الجامعة وراء تفوقي

هشال العضايلة

الكرك – بحصول الطالب يحيى خالد الصرايرة من بلدة مؤتة بلواء المزار الجنوبي على المرتبة الأولى للفرع الشرعي على مستوى المملكة في امتحان الثانوية العامة التوجيهي، يكون الطالب الصرايرة الطالب الأول الذي يحصل على المرتبة الأولى للمرة الاولى في لواء المزار الجنوبي ومحافظة الكرك، بعد حصوله على معدل 79 بالمائة.
وكان الطالب الصرايرة يدرس الثانوية العامة بالفرع الشرعي في مدرسة عثمان بن عفان للعلوم الشرعية في قصبة الكرك، وهي المدرسة التي تعاني من ظروف صعبة بسبب وجودها في مبنى قديم وسط مدينة الكرك.
ويقول الطالب الصرايرة إن حصوله على هذا المعدل جاء بعد جهود كبيرة بذلها اثناء دراسته وبمساعدة المحيطين به من المعلمين بالمدرسة الشرعية والأهل والأجهزة الفنية في مديرية التربية والتعليم بالكرك، مشيرا إلى أن رغبته بدراسة الشريعة في الجامعة كانت الدافع وراء تفوقه. وأشار الى انه كان يركز اهتمامه بالدراسة فقط وسط اهتمام والديه واخوته به، الذين عملوا على توفير الأجواء المناسبة له للحصول على المعدل المناسب.
وقال انه حصل خلال السنة الدراسية الماضية على معدل 77 وهو ما يؤهله لدراسة الشريعة في احدى الكليات الجامعية، الا ان رغبته بدراسة الشريعة على مستوى الجامعة، دفعته الى اعادة الامتحان والنجاح والتفوق والحصول على المرتبة الأولى على مستوى المملكة.
وأكد الصرايره انه لم يكن يتوقع الحصول على المرتبة الأولى، رغم توقعه بالتفوق بين اقرانه من الطلبة، مشيرا إلى انه لقي المساعدة والمساندة الكبيرة من والديه، حيث يعمل والده موظفا في مديرية هندسة البلديات بالكرك، في حين تعمل والدته موظفة في جامعة مؤتة. وأكد الصرايرة ان مساندة الأهل وتوفير الأجواء المناسبة للدراسة هي العامل الحاسم في النجاح والتفوق.
وبين ان الحالة النفسية للطالب خلال الدراسة وتقديم الامتحانات يكون لها الأثر الكبير في التحصيل العلمي، مؤكد أن النجاح يأتي من الاصرار على الدراسة لتحقيق الأهداف التي يريدها الإنسان.
من جهته أكد والد الطالب خالد الصرايرة، ان تفوق ولده يحيى جاء نتيجة اصراره على التفوق وتعديل معدله للوصول إلى الدراسة الجامعة، لافتا إلى أن ابنه يحيى ملتزم ويؤدي كل ما عليه من واجبات ولا يلفت انتباهة سوى الدراسة والتحصيل العلمي، مشيرا إلى ان حصول ابنه على المرتبة الأولى على مستوى المملكة يشكل مصدر فخر واعتزاز له ولاسرته وابناء المحافظة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock