حياتنافنون

يوتيوب يحذف “بنت الجيران”.. لهذا السبب

بعدما حذف موقع يوتيوب للأغاني، الأغنية المشهورة “بنت الجيران، من على قناة مغنيها الرسمية حسن شاكوش، خرج الأخير عن صمته.

فقد اعتذر مطرب المهرجانات المصري الشهير، من الفنان محمد حماقي، والملحن مدين على تصريحاته التي اتهمهما خلالها بأنهما اقتبسا لحن أغنية “حاجة مستخبية” من أغنية تركية.

وبرر صاحب أغنية “افتحي شباكك”، في مقطع فيديو عبر حسابه في إنستغرام، بأن كلامه عن الأمر كان مجرّد تأكيد على حقه بالأغنية وأن لحنها ليس مسروقاً.

هذا واستجاب موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” لطلب شركة “راديو النيل”، بحذف مهرجان “بنت الجيران” لـ حسن شاكوش وعمر كمال، بعد الإساءة لصناع عمل أغنية “حاجة مستخبية”.

قدمت شركة “راديو النيل” المالكة لشركة “نجوم ريكوردز” المنتجة لأغنية “حاجة مستخبية” للفنان محمد حماقي بلاغاً بسرقة لحن الأغنية الأصلية، واستخدامه في المهرجان.

وجاءت الاستجابة سريعة من قبل إدارة موقع “يوتيوب”، وقاموا بحجب المهرجان بعد تحقيقه حوالى 600 مليون مشاهدة، حتى يتم التحقيق في الأمر، وفي حالة بيان صحته سيتم حذفها نهائياً.

ويعد هذا البلاغ هو أول رد فعل من صناع الأغنية والشركة المنتجة، على تصريحات حسن شاكوش مع الإعلامي عمرو أديب، أمس الإثنين، في برنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية mbc مصر، حيث قال إن لحن أغنية “حاجة مستخبية” مسروقا من لحن أغنية تركية.

وزعم شاكوش أنه وافق على مشاركة أرباح المهرجان مع شركة نجوم ريكوردز وحماقي، مقابل ثلث إيراد الأغنية فقط، مشيراً إلى أنه حصل حتى الآن على ما يقرب من 100 ألف دولار من موقع “يوتيوب”.

بنت الجيران أغنيتي

وقال شاكوش : “كنت طالع أتكلم في نقطة إن أغنية بنت الجيران بتاعتي أنا، مليش دعوة بأغنية حماقي خالص، كنت بوضح له الرؤية، إن أغنية حاجة مستخبية بتاعة الأستاذ حماقي لحن تركي، سمعت كدة من الناس.

أنا مش قصدي أغلط في حق حد، أنا مبحبش أغلط في حد.. أغنية بنت الجيران بتاعتي، وأغنية حاجة مستخبية بتاعت الأستاذ حماقي، واللي ملحنها له أخويا وحبيبي الأستاذ مدين، طبعا هو ده الخلاف كله.

وطبعا أنا ومدين متكلمين مع بعض كتير، وهو ملحن من الشاطرين جدا، ومدين أخ ليا على المستوى الشخصي، وأنا بحبه، وهي دي النقطة اللي أنا طالع أتكلم فيها”.

واختتم: “وتحية لكل فريق عمل حاجة مستخبية، وأنا مبحبش حد يزعل مني، ومدين أخويا وحبيبي طبعا.

ولو في أي سوء تفاهم حصل أنا بقولكم متزعلوش، وكله خير إن شاء الله، وكل الناس ربنا يكرمها وأخويا وحبيبي أحلى مدين”.

يذكر أن إدارة يوتيوب كانت قامت الثلاثاء، بحذف أغنية “بنت الجيران” من على صفحاتها بعد تقديم الملحن مدين بلاغاً يؤكد فيه أن لحنها مسروق من لحن أغنيته “حاجة مستخبية” التي غناها الفنان محمد حماقي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock