يوروبا ليغ: مانشستر يونايتد يستهل مشواره بالخسارة أمام فيينورد

لاعب فينورد توني فيليينا يحتفل بعد تسجيله هدف في مرمى مانشستر يونايتد -(أ ف ب )
لاعب فينورد توني فيليينا يحتفل بعد تسجيله هدف في مرمى مانشستر يونايتد -(أ ف ب )

نيقوسيا- استهل مانشستر يونايتد الانكليزي مشواره في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" باسوأ طريقة ممكنة بخسارته خارج ملعبه امام فيينورد روتردام الهولندي صفر-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى مساء الخميس على ملعب "دي كويب" في فيينورد.اضافة اعلان
والخسارة هي الثانية لمانشستر يونايتد على التوالي بعد سقوطه على ارضه امام جاره مانشستر سيتي 1-2 في دربي المدينة الشمالية السبت الماضي في الدوري المحلي.
واجرى مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو ثمانية تبديلات عن التشكيلة التي خاضت مباراة الدربي ولم يبق منها سوى الحارس الاسباني دافيد دي خيا والمدافع العاجي اريك بايي والفرنسي بول بوغبا في محاولة منه لمنح الفرصة امام لاعبي الصف الثاني.
لكن الشياطين الحمر قدموا مباراة مخيبة للامال حيث بدت الخطوط غير متجانسة واضاع افراد الفريق تمريرات عديدة في حين كانت الفرصة الوحيدة في المباراة تسديدة للفرنسي انطوني مارسيال سددها الى جانب القائم الايمن لمرمى الفريق الهولندي في الدقيقة 23.
وبعد ان ظلت الرتابة تخيم على مجريات اللعب، اشرك مورينيو دفعة واحدة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والهولندي ممفيس ديباي واشلي يانغ بدلا من ماركوس راشفورد ومارسيال والاسباني خوان ماتا منتصف الشوط الثاني، فمالت الكفة له لكن وسط اندفاعة لاعبيه استغل فيينورد هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة الى توني فيليينا ليتابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك (79).
ورمى مانشستر بثقله في الدقائق الاخيرة لكن من دون جدوى.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل زوريا لوهانسك الاوكراني مع فنربغشه التركي بهدف لدميترو غريتشيشكين (52) مقابل هدف للدنماركي سيمون كياير (90).
وعاد روما الايطالي بالتعادل مع فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1. تقدم فريق العاصمة الايطالية مبكرا بواسطة الارجنتيني دييغو بيروتي من ركلة جزاء (4)، لكن فيكتوريا سرعان ما ادرك التعادل بواسطة السلوفيني ماريك باكوش (11).
وفي اكثر مباراة اثارة، قلب زينيت سان بطرسبرغ الروسي تخلفه بثلاثية نظيفة امام ماكابي تل ابيب الى فوز 4-3 في الدقائق العشرين الاخيرة ضمن المجموعة الرابعة.
سجل للخاسر البوسني هاريس ميدونيانين (26 و70) والايسلندي فيدار اورن كيارتانسون (50) وللفائز الكسندر كوكورين (76) والسلوفاكي روبرت ماك (84) وايدينيو فيريرا كامبوس (86) والمونتينيغري لوكا ديوردييفيتش (90).
وفي المجموع السادسة، حقق ساسوولو الايطالي نتيجة لافتة بفوزه على اتلتيك بلباو الاسباني بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الاسباني بول ليرولا (59) والفرنسي غريغوار ديفريل (75) وماتيو بوليتانو (82). (أ ف ب)