رياضة عربية وعالمية

يوفنتوس ” المنتشي ” يواجة كييفو و ميلان ” الجريح ” يلتقي اسكولي

 الكالتشو
 


  ميلانو- تعرضت أحلام نادي آيه سي ميلان في إحراز لقب بطولة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم لهذا الموسم إلى ضربة موجعة عندما خسر مساء الاحد 0 -1 من مضيفه روما مما وسع فارق النقاط الذي يفصله عن حامل اللقب ومتصدر ترتيب البطولة يوفنتوس إلى 12 نقطة.


وكان رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني صاحب نادي ميلان قد قال قبل أسبوعين إن “بطولة دوري أبطال أوروبا هي ما يهمنا وحسب. لا جدوى من تعليق آمالنا على الدوري المحلي هذا الموسم. فلا أعتقد أننا نستطيع الفوز بالبطولة”.


في هذه المرحلة لم يكن الفارق بين يوفنتوس وميلان يتعدى التسع نقاط. وكان كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان يأمل في حدوث أي تغيير بمسيرة البطولة واثقا من أن يوفنتوس سيبطئ بطريقة أو بأخرى انطلاقته الرائعة في الفترة التالية.


ولكن خسارة ميلان الخامسة بالموسم التي جمدت رصيده عند 40 نقطة فقط بالمركز الثالث بترتيب الدوري دفعت أنشيلوتي إلى الاعتراف بأن “الامور أصبحت معقدة الان – شديدة التعقيد. ولكننا يجب أن نحسن أداءنا لانه مازال أمامنا الكثير من المباريات. بالتأكيد 12 نقطة فارق كبير ولكن في الرياضة لا يجب أن تفقد الامل أبدا”.


وتنطلق اليوم الاربعاء المرحلة العشرين من الدوري الايطالي معلنة بداية النصف الثاني من المسابقة المحلية لهذا الموسم حيث يستضيف ميلان فريق اسكولي الوافد الجديد على دوري الاضواء والذي ظهر بمستوى قوي حيث تعادل 1-1 في مباراته الاولى مع ميلان بهذا الموسم.


ولكن يوفنتوس سيواجه مباراة أصعب أمام كييفو فيرونا الذي لم يهزم على ملعبه منذ بداية الموسم الا من إنتر ميلان.


وتنوعت نتائج كييفو ما بين الفوز والهزيمة خلال مبارياته الست السابقة بالدوري الايطالي كان من بينها الفوز المفاجئ 2-1 على ميلان في أوائل كانون الاول- ديسمبر الماضي.


ولكن في الوقت الراهن مازال من الصعب تخيل الفريق القادر على اعتراض طريق يوفنتوس نحو إحراز لقبه التاسع والعشرين بمسابقة الدوري الايطالي.


ويتصدر يوفنتوس ترتيب المسابقة الايطالية برصيد 52 نقطة من 19 مباراة محققا رصيدا قياسيا جديدا منذ أن بدأت بطولة الدوري الايطالي في احتساب ثلاث نقاط  للفائز.


ولكن ما يبهر المراقبين بشأن يوفنتوس هو حدته التي لا تهدأ ومجموعة اللاعبين الرائعين الذين يضمهم مثل قائد الفريق أليساندرو ديل بييرو والمهاجم الروماني أدريان موتو الذي يمضي وقتا طويلا على مقاعد البدلاء.


وقال مدرب السيدة العجوز فابيو كابيللو “انا سعيد بكل ما حققناه حتى الان، المهم ليس ان يكون لدينا فارق مريح عن مطاردينا، لكن الاهم هو انهاء الموسم في الصدارة ولو بفارق ضئيل”.


وأصبح إنتر ميلان حاليا هو أقرب منافسي يوفنتوس حيث يحتل المركز الثاني بترتيب الدوري الايطالي بفارق عشر نقاط عن الصدارة. ويأمل إنتر ميلان في الاقتراب خطوة أخرى من يوفنتوس عندما يتوجه اليوم لملاقاة فريق تريفيزو المتواضع الذي يحتل المركز الاخير مناصفة مع ليتشي بالدوري الايطالي.


وقال مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني “حصدنا حتى الان 42 نقطة وبالتالي فنحن بصدد تقديم موسم رائع، لكن يوفنتوس يمضي بقوة نحو اللقب”.


ويحتل فيورنتينا المركز الرابع بالدوري الايطالي برصيد 40 نقطة مثل ميلان. ويستعد فيورنتينا بقيادة مهاجمه لوكا توني هداف الدوري الايطالي لهذا الموسم برصيد 18 هدفا لزيارة سامبدوريا اليوم. وكان الاخير قد نجح السبت الماضي في إنهاء سلسلة المباريات التي لم يحقق فيها الفوز والتي امتدت لاربع مباريات متتالية بتغلبه على ليتشي 3- 0.


وفي بقية منافسات الاسبوع 20 من مسابقة الدوري الايطالي التي ستجرى اليوم الاربعاء يلتقي إمبولي مع أودينيزي وباليرمو مع بارما وروما مع ريجينا وليتشي مع ليفورنو وكالياري مع سيينا وميسينا مع لاتسيو.


برنامج المرحلة العشرين


كالياري – سيينا


كييفو – يوفنتوس


امبولي – اودينيزي


ليتشي – ليفورنو


ميسينا – لاتسيو


ميلان – اسكولي


باليرمو – بارما


روما – ريجينا


سمبدوريا – فيورنتينا


تريفيزو – انتر ميلان


تقام جميع المباريات في الساعة 9.30 من مساء اليوم بتوقيت الاردن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock