آخر الأخبار الرياضةالرياضة

يوفنتوس يرفع قيمة عرض دي ليخت.. وأوريجي باق مع ليفربول

بورصة النجوم

مدن- رفع يوفنتوس قيمة العرض الذي قدمه لضم ماتيس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام، إلى 67 مليون يورو، ويأمل في تقديمه في تورينو غدا، حسب ما ذكرت صحيفة (دي تيليغراف) الهولندية في نسختها المطبوعة أمس.
وتزيد قيمة العرض الجديد على الأخير الذي قدمه فريق “السيدة العجوز” لأياكس الاثنين الماضي، البالغ 50 مليونا بدون احتساب المتغيرات، لتقترب من مبلغ الـ75 مليون يورو الذي طلبه النادي الهولندي.
وحال تقديمه غدا، لن يسافر دي ليخت مع فريقه الحالي إلى النمسا ليبدأ رسميا فترة الاستعداد للموسم الجديد، وبدلا من ذلك سينضم للجولة الصيفية التي ينتظر أن يقوم بها يوفنتوس في آسيا.
ووفقا لصحيفة (ألجيمين داجبلاد) الهولندية، فإن دي ليخت (19 عاما) توصل مع يوفنتوس لتوقيع عقد يمتد خمسة أعوام براتب قيمته الصافية تصل إلى 14 مليون يورو سنويا.
وحال رحيله، سيضطر أياكس للبحث عن مدافع بديل، وأحد المرشحين هو اللاعب المكسيكي إدسون ألفاريز (21 عاما).
رودريغيز يريد الانتقال إلى نابولي
أكد الإيطالي أوريليو دي لاورينتيس رئيس نادي نابولي، أمس، أن خاميس رودريغيز، لاعب وسط ريال مدريد، يريد الانتقال لصفوف فريق “الجلي آتزوري” وذكر دي لورينتيس في مقابلة نشرتها (كوريري ديلو سبورت) أن “خاميس هو اللاعب الأكثر صيتا في وسائل الإعلام بعد (البرتغالي) كريستيانو رونالدو و(الأرجنتيني ليونيل) ميسي. هو يروق لـ(المدير الفني كارلو) انشيلوتي كثيرا، ونحن في انتظار طلبا أكثر معقولية من مدريد”.
واعتبر أن “ريال مدريد هو العقبة التي تقف في طريق التعاقد معه، لأن النادي لديه متطلبات عالية للغاية. ولكن خاميس يريد الانتقال إلى نابولي”.
ويعد خاميس، الذي عمل تحت إمرة أنشيلوتي في ريال مدريد وبايرن ميونخ كذلك، هو أحد اللاعبين الذين يريد المدير الفني الإيطالي ضمهم لفريقه، إلا أن الإدارة الرياضية لنادي نابولي تطرح أيضا خياري الإسباني رودريغو مورينو لاعب فالنسيا والأرجنتيني ماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان.
ماركانو يقترب من العودة لبورتو
اقترب المدافع الإسباني ايفان ماركانو من العودة لبورتو البرتغالي الذي لعب فيه لثلاثة مواسم متتالية قبل أن يقضي الموسم الماضي في صفوف روما الايطالي.
وصورت وسائل أعلام برتغالية عدة وصول إيفان ماركانو إلى مطار بورتو وأكدت أنه قد ينضم لتدريبات الإعداد الموسم الجديد لـ”التنانين”.
وتأتي عودة اللاعب بعد رحيل ايدر ميليتاو لريال مدريد وانضمام المدافع البرازيلي فليبي لأتلتيكو مدريد.
الى ذلك، أعلن بورتو البرتغالي أول من أمس عن التعاقد مع المهاجم الكولومبي الدولي لويس دياز.
ويبلغ عمر دياز 22 عاما وينتقل إلى بورتو قادما من فريق جونيور بارانكيا.
وسيرتدي لويس دياز القميص رقم 7 ووقع مع النادي عقدا مدته خمسة مواسم حتى 2024.
أوريجي يمدد عقده مع ليفربول لأمد طويل
وقع المهاجم الدولي البلجيكي ديفوك أوريجي عقدا جديدا مع فريقه ليفربول الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، لأمد طويل بحسب ما أعلن النادي بدون أن يحدد مدة العقد.
وكتب ليفربول في بيان “لقد التزم ديفوك أوريجي بمستقبله مع نادي ليفربول من خلال توقيع عقد جديد طويل الأمد اليوم في ميلوود (مقر النادي)”.
ولعب البلجيكي البالغ من العمر 24 عاما دورا رئيسيا في تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه توتنهام، وذلك بتسجيله ثنائية في اياب نصف النهائي ضد برشلونة الإسباني (4-0)، ما ساعد فريقه على تعويض خسارته ذهابا بثلاثية نظيفة، قبل أن يسجل الهدف الثاني في المباراة النهائية (2-0).
ونقل موقع ليفربول عن مدربه الألماني يورغن كلوب، قوله “أردنا التوقيع معه مجددا، أن نمدد عقده. الأمر الجميل، أنه أراد الأمر ذاته أيضا. كان يدرك بأنها مرحلة صعبة (في اشارة الى بقائه على مقاعد البدلاء واعارته لليل الفرنسي وفولفسبورغ الألماني)، لكننا لم نتخل عنه في تلك الفترة”.
وانضم أوريجي الى ليفربول العام 2014، لكنه أمضى اثنين من مواسمه الخمسة مع “الحمر” معارا لفريقه السابق ليل وفولفسبورغ، وكان يتوجه للرحيل عن “أنفيلد” الموسم الماضي، لكن حظوظه تغيرت عندما ارتكب حارس ايفرتون جوردن بيكفورد خطأ في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، مانحا البلجيكي فرصة تسجيل هدف الفوز لفريقه في دربي ميرسيسايد في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
روما يضم الحارس الإسباني لوبيز
أعلن نادي روما الإيطالي، أول من أمس، ضمه وبشكل نهائي للحارس الإسباني باو لوبيز قادما من ريال بيتيس مقابل 23.5 مليون يورو.
وذكر بيان رسمي للنادي “يعلن النادي أنه ضم نهائيا اللاعب من ريال بيتيس للحصول على الخدمات الرياضية من جانب اللاعب باو لوبيز، مقابل 23.5 مليون يورو”.
وأضاف البيان “جرى توقيع عقد مع اللاعب يمتد حتى 30 حزيران (يونيو) 2024”.
وأصبح باو لوبيز (24 عاما) أغلى حارس مرمى في تاريخ روما وقد وقع اختيار إدارة النادي عليه لقدراته الفنية الكبيرة وأسلوب لعب المدرب البرتغالي باولو فونسيكا.
أتلتيكو يعير بيريز لفاماليشاو البرتغالي
أعلن أتلتيكو مدريد أن المدافع الأرجنتيني نيوين بيريز سيلعب في صفوف فاماليشاو البرتغالي على سبيل الإعارة خلال الموسم المقبل.
وأوضح النادي الإسباني أن نيوين بيريز سيواصل اكتساب مزيد من الخبرات الاحترافية في صفوف فاماليشاو الصاعد في الموسم الجديد إلى دوري الدرجة الأولى البرتغالي.
وأضاف بيان الروخيبلانكوس “نتمنى في أتلتيكو مدريد كل التوفيق لنيوين في هذه المرحلة الجديدة من مسيرته الاحترافية”.
وكان نيوين قد انضم إلى الأتلتي العام الماضي قادما من أرخنتينوس جونيورز، ووقع عقدا يمتد لستة مواسم مع فريق العاصمة الإسبانية.-(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock