يوفنتوس يصعد للمركز الثاني في الدرجة الإيطالية الثانية

بطولات الكرة المحلية في أوروبا

 

   مدن أوروبية- تغلب يوفنتوس الهابط بقرار من الإتحاد الإيطالي إلى الدرجة المحلية الثانية لكرة القدم على ضيفه ليتشي 4-1 ضمن مباريات المرحلة الثالثة عشرة أمس السبت.

اضافة اعلان

وساهم المهاجم البلغاري فاليري بوجينوف بشكل كبير في فوز يوفنتوس بعدما سجل هدفين من أصل أهداف فريقه الأربعة ليرتفع رصيد اليوفي إلى 24 نقطة ويصعد إلى المركز الثاني خلف المتصدر نابولي بفارق نقطة واحدة عنه، علما بأنه الإتحاد الإيطالي قرر أيضا خصم 9 نقاط من رصيده على خلفية فضيحة التلاعب بالنتائج التي هزت الكرة الإيطالية الصيف الماضي وكان بطلها نادي "السيدة العجوز".

الدوري الاسكتلندي

صعد ابردين مؤقتا الى المركز الثاني في الدوري الاسكتلندي لكرة القدم بفوزه على مضيفه دنفرملين 3-0 في المرحلة السادسة عشرة امس السبت، وسجل ميلر (54) وماكي (83 و85) الاهداف.

وتغلب مذرويل على فولكيرك 4-2. سجل للفائز فوران (45 و49 من ركلتي جزاء، وماكدونالد (75) وايليوت (83)، وللخاسر ستوكس (36) ولاتابي (71)، وتعادل اينفرنيس مع هارتس سلبا.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد، فيلعب دندي يونايتد مع سانت ميرين، وهيبرنيان مع سلتيك، ورينجرز مع كيلمارنوك.

الدوري الهولندي

صعد تونتي انشكيده الى المركز الرابع موقتا بفوزه على ضيفه فيتيس ارنهم 2-0 اول من امس الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم، وسجل السويدي كينيدي باكيرجي اوغلو (34) والسويسري بليز نكوفو (89) الهدفين.

ورفع تونتي انشكيده رصيده الى 28 نقطة بفارق نقطتين امام فينورد روتردام الرابع سابقا والذي يلتقي مع نيميغن اليوم الاحد في ختام المرحلة.

ويلتقي اليوم الاحد، سبارتا روتردام مع اياكس الثاني، وغرونيغن مع ادو لاهاي، ورودا كيركراده مع بريدا، وهيرينفين مع الكمار.

الدوري البرتغالي

تعادل نادي بوافيستا على ارضه وبين جماهيره بهدف لمثله مع استريلا امادورا في اللقاء الذي جمع الفريقين في مستهل مباريات الاسبوع الحادي عشر من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

ورفع بوافيستا الذي يحتل المركز العاشر بين فرق البطولة رصيده الى 12 نقطة في حين يحتل استريلا امادورا المركز الرابع عشر في قائمة فرق البطولة برصيد ثماني نقاط.

وينفرد بورتو حامل اللقب بصدارة دوري البرتغال برصيد 15 نقطة من عشر مباريات يليه سبورتنغ لشبونة برصيد 23 نقطة، ويحتل يونياو لييريا المركز الثالث برصيد 17 نقطة يليه براغا بنفس الرصيد في حين يأتي ماريتيمو في المركز الخامس برصيد 16 نقطة.