العقبةمحافظات

يوم طبي مفتوح خاص بالصحة البصرية في العقبة

احمد الرواشدة
العقبة – نظم مركز العيون الجراحي – العقبة والهلال الأحمر الأردني ولجنة صحة العقبة بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي ومركز الغذاء المثالي فعاليات اليوم الطبي المفتوح الخاص بالصحة البصرية اليوم الاثنين ، برعاية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز امجد عطية ان هذا اليوم جاء تتويجا لمسؤولية المركز المجتمعية تجاه اهلنا في العقبة للكشف المبكر المجاني على امراض العيون وتشخيص الحالات التي تحتاج الى متابعات علاجية او جراحية والعمل على اجرائها بالتعاون مع شركائنا الداعمين للاعمال الانسانية والمعززين لمسؤوليتنا المجتمعية .
واكد عطية ان اليوم الطبي المجاني خصص لأهالي العقبة عامة من جميع الأعمار للإستفادة من الخدمات الصحية المقدمة ضمن فعاليات اليوم الطبي المفتوح ، وسيتم رصد الحالات الانسانية التي لا تستطيع تغطية نفقات العمليات لاجرائها على نفقة الرعاة مثل عمليات ،” الميه البيضا- حول الأطفال- القرنية المخروطية ” بعد دراسة الحالة المرضية والتحقق منها عن طريق الهلال الأحمر الأردني في العقبة ، اضافة لتوفير المختصين في الفحص والارشاد والتغذية الخاصة بمرضى السكري.

وبين عطية ان مركز العيون الجراحي يختص بالجراحات المتقدمة و المعقدة لأمراض العيون و تم تطوير المركز ليشمل
وحدة تصحيح النظر و الليزك ووحدة الساد و الماء الأبيض و وحدة أمراض الشبكية و اعتلال الشبكية السكري و وحدة القرنية و القرنية المخروطية ووحدة علاج الأطفال و الحول و وحدة علاج تجميل العيون و علاج محجر العين و وحدة علاج الجلوكوما وامراض العين.

من جانبه اكد رئيس فرع الهلال الاحمر في العقبة محمود الغرابلي ان الفرع معني بكافة المبادرات الخيرية التي تتم في العقبة من خلال التشبيك مع كافة المراكز الطبية التي تقدم خدماتها للجمهور وفق مخطط عملي يستهدف الوصول الى اكبر عدد ممكن من المواطنين غير المقتدرين على دفع تكاليف التشخيص والعلاج مثمنا الدور الايجابي الذي يقوم به مركز العيون الجراحي في تلمس احتياجات الناس وتقديم الخدمة الطبية بالمجان للفئات غير المقتدرة .
ويعتبر مركز العيون الجراحي أول مركز لطب وجراحة العيون يضم مجموعة من أكفأ الاستشاريين في جراحات العيون المعقدة ويغطي اختصاصات العيون الفرعية .
وكان المركز قد نفذ يوما طبيا مجانيا الاسبوع الماضي لموظفي وعوائل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock