إربدمحافظات

يوم وظيفي يوفر 500 فرصة عمل في إربد

أحمد التميمي

إربد – يوفر معرض توظيف اربد 2019 الذي سيقام في مدينة الحسن للشباب الثلاثاء المقبل برعاية وزير العمل وبدعم من برنامج زيادة فرص التشغيل في الاردن المدعوم من الوكالة الالمانية 500 فرصة عمل في مجالات مختلفة بمشاركة اكثر من 40 شركة.

ويبدأ باسقبال طلبات التشغيل للمنشات المشاركة ابتداء من الساعة الحادية عشرة في المدينة.

وتدارس لقاء حواري عقد في غرفة صناعة اربد بمشاركة ممثلين عن وزارة العمل وغرفة صناعة اربد والوكالة الالمانية للتعاون الدولي(GIZ) واصحاب عمل ومدراء تنفيذيين في عدد من المصانع والمنشات اليات الاستقطاب والمتابعة ليوم ومعرض توظيف اربد 2019 الذي سيفتتح الثلاثاء المقبل بمدينة الحسن للشباب.

وقال عضو مجلس ادارة غرفة صناعة اربد حسين الدرايسة ان غرفة صناعة اربد ومن خلال وحدة دعم التشغيل منفتحه على جميع الجهات والقطاعات بهدف توفير البيئة التدريبية والتشغيلية الحاضنة للباحثين عن فرص عمل في القطاع الخاص.

ولفت الى انجاز مبنى الوحدة بالكامل خلال الشهور الثلاث القادمة مما يعزز قدرتها وكفاءتها في التواصل والتشبيك مع طالبي العمل والمشغلين.

واوضح الدرايسة ان الغرفة تعمل مع شركائها على دعم برامج التدريب والتاهيل وتوفير مقابل مادي حتى ولو كان محدودا لاستقطاب الشباب الباحثين عن عمل وتاهيلهم وتدريبهم في سوق العمل.

واكد ان الغرفة تدرك مدى المسؤولية على عاتقها في دعم الاطار الوطني للتشغيل الذي يستهدف توفير حوالي 30 الف فرصة عمل عام 2019 على مستوى المملكة.

وعرض بشار عبيدات من مديرية تشغيل اربد ومرام عبدالنبي من وحدة دعم التشغيل في الغرفة والمستشارة التقنية في الوكالة الالمانية زين وهبي ومدير غرفة صناعة اربد نضال السدر لاليات التعاون والتشارك والتنسيق الفعال لضمان انجاح مخرجات اليوم الوظيفي وزيادة حجم التوقعات بالقدرة على توفير اكبر حجم من فرص العمل والتشغيل في القطاع الخاص اتساقا مع معايير ومتطلبات القطاع فيما يتصل بالعمالةالماهرة والفنية.

وعرضوا لامتيازات اليوم الوظيفي بما يوفره من قنوات تواصل مع ارباب العمل وتذليل بعض المعيقات في الحصول على فرص لديهم خصوصا فيما يتعلق ببعض الاشتراطات التي يمكن تجاوزها لا سيما شرط توفر الخبرة التي تصر عليها بعض المنشات والتي لا يمكن توفرها في حديثي التخرج.

وعرض اصحاب عمل ومدراء تنفيذيين في عدد من المصانع والمنشات الاستثمارية لعدد من قصص النجاح التي اثبتت كفائتها بسرعة في سوق العمل ولم يكن لديها خبرة عملية سابقة من حديثي التخرج ودعوا الى مرونة اكبر في التعامل مع هذا الاشتراط.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock