رياضة محلية

يونايتد يكمل صفقة فان بيرسي وتغريم فرديناند بسبب تعليقات عنصرية وغوارديولا ينفي تدريب البرازيل ورينجرز يضم بوسينغوا

مدن – اكمل نادي مانشستر يونايتد وصيف بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم أول من أمس صفقة انتقال الهولندي روبن فان بيرسي من ارسنال بعد اجتيازه الفحص الطبي وموافقته على شروط العقد الذي يمتد لأربعة اعوام.
واصبح بإمكان فان بيرسي (29 عاما)، الذي يقدر انتقاله الى يونايتد بـ24 مليون جنيه استرليني، خوض مباراة فريقه الجديد مع ايفرتون في المرحلة الأولى من الدوري المحلي الاثنين المقبل.
وجاء في بيان على موقع النادي: “انهى روبن فان بيرسي فحصه الطبي، وافق على شروط العقد الشخصية ووقع مع مانشستر يونايتد لاربعة اعوام لغاية حزيران (يونيو) 2016”.
وكان فان بيرسي يرتبط بعقد مع ارسنال حتى العام 2013، بيد انه أعلن في تموز (يوليو) الماضي رغبته ترك الفريق اللندني بسبب خلافه معه على الخصوص ناحية استراتيجية التعاقدات.
ولعب فان بيرسي مع ارسنال منذ العام 2004 وفرض نفسه نجما في صفوفه في الموسمين الاخيرين، وسجل فان بيرسي 96 هدفا مع المدفعجية في الدوري بينها 30 هدفا الموسم الماضي عندما توج افضل هداف ولاعب للبريمر ليغ.
ولعب فان بيرسي 68 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها 29 هدفا، وهو كان ضمن صفوف المنتخب البرتقالي الذي خسر نهائي مونديال 2010 وخرج من الدور الأول لكأس أوروبا الاخيرة في اوكرانيا وبولندا.
فينغر: بيع فان بيرسي رهانا
اقر مدرب ارسنال ارسين فينغر ان بيع مهاجمه الدولي روبن فان بيرسي كان “رهانا هائلا” يمكن ان يؤثر على حظوظ فريقه بتقديم موسم ناجح.
واقر المدرب الفرنسي انه كان في الامكان ابقاء فان بيرسي ليتم السنة الاخيرة من عقده مع ارسنال، مدركا بان خسارة مهاجم ملهم سجل 37 هدفا في كل المسابقات العام الماضي، هو خسارة كبيرة في سعي النادي الى انهاء “جفاف” القابه المستمر منذ سبعة اعوام.
لكن فينغر يعتبر ان الرهان الذي اقدم عليه يستحق المخاطرة لانه يريد ان يحظى بفريق ملتزم تماما مع انطلاق الدوري الانكليزي غدا بمباراة ضد سندرلاند في ملعب الإمارات.
وقال فينغر “الواقع انه عندما لا يعود اللاعب راغبا في البقاء تصبح امامه طريق من اثنتين: اما ترغمه على البقاء او تتقبل الواقع وتسمح له بالمغادرة. اخترت الحل الثاني”.
اضاف “اعرف انه تحد هائل ورهان كبير اقدمت عليه، لكننا نملك النوعية التي تسمح لنا بالتعامل مع المشكلة التي نواجهها، وفي نهاية اليوم يمكنني ان اتحدث مرارا لكن لا يمكن ان نظهر ذلك سوى على ارض الملعب”.
وتابع “الوقت كفيل طبعا بمعالجة كل الامور والاكيد ان الناس مجروحون حاليا، وهذا ما اتفهمه، لكن المهم بالنسبة الينا ان نركز على الموسم المقبل علينا”.
واشار الى انه سبق للاعبين عدة ان غادروا الفريق “لكن الحياة تستمر وعمر النادي 125 عاما. غادر لاعبون كبار اخرون هذا النادي وانتقلنا دائما من موسم الى اخر بطريقة قوية”.
وهي ليست المرة الأولى خلال مسيرته مع ارسنال التي يرى فيها فينغر لاعبا تطور من مبتدئ خام الى موهبة من الطراز العالمي، يختار ادارة ظهره للنادي والمغادرة.
لكن فينغر الذي ضم لوكاس بودولكسي واوليفييه جيرو كبديلين لفان بيرسي في وقت مبكر من موسم الانتقالات، مصر على ان ارسنال يبقى قوة يحسب لها حساب في معركة الدوري رغم خسارة لاعبه الابرز.
وقال “نخسر لاعبا رائعا من الطراز العالمي، لا انكر ذلك. استبداله تحد هائل، لذا علينا ان نكون فريقا في شكل اكبر ونعمل اكثر معا لتعويض هذه الخسارة”.
واستدرك ان النادي “خسر لاعبين من الطراز العالمي في السابق لكننا استمررنا دائما. الآن الامر يتعلق بادائنا على ارض الملعب (…) اؤمن بانفسنا وبنوعيتنا والروح (التي تجمعنا) وعلينا اظهار ذلك”.
تغريم فرديناند بسبب تعليق على تويتر
فرض الاتحاد الانجليزي لكرة القدم غرامة قدرها 57 ألف يورو على مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند على خلفية تعليقات كتبها على موقع تويتر للمدونات الصغرى، واعتبرت اساءة عنصرية للاعب تشلسي اشلي كول.
ودان الاتحاد فرديناند لسلوكه “غير الملائم بسبب تعليق نشره على تويتر” لاعتبار ان ما كتبه “اشارة الى اصول اتنية او لون او عرق. كما ان ريو فرديناند انذر لتصرفاته مستقبلا” كما اوضح الاتحاد في بيان اليوم.
وكان فرديناند (33 عاما) انتقد كول بعد شهادة الاخير في محاكمة زميله جون تيري لتلفظه بعبارات عنصرية بحق انطون فرديناند شقيق ريو، خلال مباراة بين تشلسي وكوينز بارك رينجرز.
واستخدم ريو في وصف كول عبارة “شوك ايس” التي يمكن ان تلمح الى ان الشخص “اسود من الخارج، ابيض من الداخل”.
انتقال سيماو الى اسبانيول
سينتقل الجناح الدولي البرتغالي سيماو سابروسا الى اسبانيول، كما اعلن النادي الاسباني.
وكشف النادي الكاتالوني ان اللاعب البالغ من العمر 32 عاما وافق على صفقة لعامين شرط نجاحه في الفحص الطبي.
وينتقل سيماو الى اسبانيول بعدما امضى سنة ونصف سنة مع بشيكتاش التركي، علما انه لعب في صفوف برشلونة في المراحل الاولى من مسيرته، كما امضى ثلاثة اعوام ونصف عام مع اتليتيكو مدريد، احرز خلالها معه كأس الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” والسوبر كأس الاوروبية عام 2010.
وضم اسبانيول ايضا الى صفوفه هذا الصيف الظهير الدولي الاسباني خوان كابديفيلا، علما ان يبدأ مشواره في الدوري الاسباني غدا السبت بلقاء مضيفه مايوركا.
رينجرز يضم بوسينغوا
انضم المدافع جوزيه بوسينغوا الى فريق كوينز بارك رينجرز الانجليزي الذي يدربه مارك هيوز.
وكان تشلسي حرر بوسينغوا نهاية الموسم الماضي بعدما شارك معه في احراز كأس دوري ابطال اوروبا وكأس الاتحاد الانجليزي، لكن اللاعب سيعود سريعا الى لندن مع كوينز بارك رينجرز.
وكان هيوز اكد في وقت سابق ان النادي يبحث مع اللاعب البالغ من العمر 29 عاما في الانتقال الى صفوفه، قبل ان يؤكد انه وقع عقدا لمدة ثلاثة اعوام.
وقال هيوز للموقع الإلكتروني للنادي “انا سعيد لاحضار لاعب ذي مستوى غير قابل للشك”.
اضاف “لديه الكثير من السرعة، قدرة فنية رائعة، وكل ما تحتاجه لتكون لاعبا من المستوى الاعلى”.
اضاف “يتمتع جوزيه بتنوع وهو ما احبه في لاعبي. يمكنه اللعب في الخط الخلفي وصولا الى دور احتوائي في الوسط”.
غوارديولا ينفي تدريب البرازيل
نفى المدرب السابق لبرشلونة بيب غوارديولا من خلال وكيله، أي احتمال لتوليه تدريب المنتخب البرازيلي مع تصاعد الضغوط على المدرب الحالي مانو مينيزيس.
ونقلت صحيفة “لانس” الرياضية عن وكيل غوارديولا خوسيب ماريا اوروبيتغ قوله “لم اتلق اي تواصل من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم”.
اضاف “اتحدث في شكل دوري مع بيب وتعليماته لي تقضي بعدم التفاوض مع اي احد مهتم بالتعاقد معه… انفي كل هذا”.
واطلق المشجعون البرازيليون مجموعات الكترونية تطالب بتعيين غوارديولا بدلا من مينيزيس الذي تعرض لانتقادات حادة بعد الاداء المخيب للمنتخب البرازيلي في اولمبياد لندن، رغم وصوله الى النهائي واحرازه الميدالية الفضية بعد الخسارة امام المكسيك.
كما شككت وسائل اعلام برازيلية بملاءمة مينيزيس للمركز، لكن الاتحاد المحلي للعبة لم يظهر بعد اي نية لاستبدال المدرب قبل كأس العالم 2014 التي تستضيفها البرازيل.
وقال اوروبيتغ “من الصعب التحدث عن المستقبل، لكن لا اعتقد ان بيب يريد مهمة (تدريب) البرازيل او ان اي منتخب وطني اخر”.
اضاف “هو يحب كرة القدم الاوروبية، ولا سيما على مستوى النوادي”.
وغادر غوارديولا برشلونة في ايار (مايو) الماضي بعد أربعة مواسم مليئة بالنجاح.
واشار اوروبيتغ الى ان غوارديولا يقيم حاليا في نيويورك “حيث هو سعيد مع زوجته واولاده الذين انتسبوا الى مدرسة هناك”.
سوانزي يضم بارتلي
عزز سوانزي سيتي صفوفه بضم مدافع ارسنال الشاب كايل بارتلي في صفقة لم تحدد قيمتها.
ووافق بارتلي على توقيع عقد لثلاثة اعوام مع سوانزي بعدما اقتنع بأن مغادرة ملعب الامارات باتت شرطا ليحظى بفرصة اللعب في شكل دوري.
وشارك المدافع البالغ من العمر 21 عاما في مباراة واحدة مع “المدفعجية” في خمسة اعوام، وامضى العام الماضي معارا لنادي رينجرز الاسكتلندي بعدما اعير مرتين سابقا لنادي شيفيلد يونايتد.
ويمكن بارتلي ان يخوض مباراته الاولى بقيادة المدرب مايكل لاودروب في المباراة الافتتاحية لسوانزي غدا ضد كوينز بارك رينجرز، بشرط نيله الاجازة الدولية.
وقال لبارتلي للموقع الالكتروني لسوانزي “تحدثت الى ارسين فينغر في شكل مقتضب الاسبوع الماضي وقال ان الوقت الذي سيتاح لي للعب سيكون في الحد الادنى”.
اضاف “لهذا السبب اردت على الاقل المغادرة على سبيل الاعارة، لكن عندما تقدم سوانزي بعرض لي كانت الفرصة جيدة جدا لرفضها”.
وتابع “احب مزاولة كرة القدم وبدء اللعب من الخطوط الخلفية، وهذه هي الطريقة التي يريد سوانزي اعتمادها، وهذا كان عاملا اساسيا بالنسبة الي”.
سونغ قد يترك ارسنال
اقر الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الانجليزي، ان لاعب وسطه الكاميروني الدولي الكسندر سونغ قد يكون النجم التالي الذي يترك استاد الامارات بعد الهولندي روبن فان بيرسي.
وبعد مغادرة فان بيرسي الى مانشستر يونايتد مقابل 24 مليون جنيه، يتردد ان الكاميروني سيطير نحو برشلونة الاسباني مقابل 15 مليون جنيه.
وردا على سؤال حول رحيل سونغ (24 عاما) او قدوم لاعبين اخرين للحلول بدلا من سونغ وفان بيرسي، قال فينغر: “يمكن حدوث الامرين… لم يصدر بعد القرار (حول سونغ). كلا (لم يقدم بعد اي عرض). لا يمكنني قول المزيد”.
وحاول فينغر يائسا المحافظة على فان بيرسي الذي سجل 37 هدفا في جميع المسابقات الموسم الماضي، لكنه فشل في ذلك واقر بمرارة القرار.
وقال فيغر في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه مع سندرلاند في المرحلة الاولى من الدوري المحلي: “خط الوسط مختلف، لانها منطقة نملك فيها 9 او 10 لاعبين من المستوى الاول… اليوم نملك فقط 6 او 7 لاعبين، بالاضافة الى (جاك) ويلشير و(ايمانويل) فريمبونغ العائدين”.
دودكا يرتدي قميص ليفانتي
اكد نادي ليفانتي الاسباني على موقعه الرسمي، توصله الى اتفاق مع لاعب الوسط البولندي الدولي داريوش دودكا للانتقال الى صفوفه بعد تركه حرا من نادي اوكسير الفرنسي.
واوضح النادي: “سيصبح توقيع دودكا رسميا عندما يجتاز الفحص الطبي”.
وحمل دودكا (29 عاما) الوان اوكسير في الاعوام الأربعة الاخيرة.
ويتعين وصول اللاعب اليوم الجمعة للخضوع للفحص الطبي وتوقيع العقد الذي لم يحدد النادي مدته.
ويستعد النادي الذي حل سادسا الموسم الماضي في الدوري الاسباني لكرة القدم الى خوض الدور التمهيدي من مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” امام مذرويل الاسكتلندي (ذهابا في 23 اب/اغسطس وايابا في 30 منه).
كما يستهل مشواره في الدوري الاسباني اليوم الاحد على ارضه في مواجهة اتلتيكو مدريد.
تعيين فيرمايلن قائدا لارسنال
عين الفرنسي ارسين فينغر المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن قائدا لارسنال الانجليزي، بعد رحيل الهولندي روبن فان برسي الى مانشستر يونايتد.
كما اعلن فينغر ايضا ان لاعب الوسط الاسباني ميكيل ارتيتا سيكون قائدا بديلا بحال غياب فيرمايلن.
ووصل فيرمايلن عام 2009 الى النادي اللندني من اياكس امستردام الهولندي، وهو كان قائدا بديلا العام الماضي. وفي ظل رحيل فان برسي، كان من الطيعي ان يوكله فينغر بهذه المهمة.
مرسيليا يستعير بارتون
سيعير نادي كوينز بارك رينجرز الانجليزي لاعب وسطه جوي بارتون الى مرسيليا الفرنسي وسيسلك لاعب وسط الاخير الكاميروني ستيفان مبيا الطريق المعاكس نحو النادي الانكليزي، بحسب ما ذكرت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية.
ويعاني بارتون الذي سيبلغ الثلاثين بعد ثلاثة اسابيع من الايقاف في اول 12 مباراة من الموسم الانكليزي لكرة القدم بعد نيله بطاقة حمراء في مباراة مانشستر سيتي الموسم الماضي لضربه الارجنتيني كارلوس تيفيز. ويسمح لبارتون باللعب مباشرة مع اي فريق خارج انكلترا.
 مارادونا يقاضي شركة صينية
حضر اسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو مارادونا جلسة استماع في محكمة صينية، حيث يطالب بحقوق لصورته تبلغ 3ر2 مليون دولار اميركي ضد شركتي انترنت في الصين، بحسب ما ذكرت وكالة شينخوا.
ويتهم مارادونا الشركتين باستخدام اسمه وصورته للعبة على الانترنت بدون طلب الاذن منه.وتدرس المحكمة القضية التي رفعها مارادونا بوجه شركتي “سينا لخدمات الانترنت والمعلوماتية” في بكين المشغلة لاحدى اكبر شركات الانترنت في البلاد و”رقم 9 لتكنولوجيا المعلومات” في شنغهاي.
واضافت الوكالة ان صورة كرتونية لمارادونا بقميص الارجنتين الازرق والابيض كان يمكن مشاهدتها على موقع الشركة صباح يوم اول من أمس، لكنها ازيلت في وقت لاحق.
واشارت مصادر الى الوكالة ان ماراونا (51 عاما) يطالب بعطل وضرر بقيمة 20 مليون يوان (2ر3 مليون دولار).
وذكر وكيل مارادونا في الصين تاغ كينغهوي ان اللاعب السابق متواجد في الصين ليناقش مع المسؤولين كيفية تطوير اللعبة لدى الجذور، بيد ان بعض الصحف الصينية اشارت الى ان مارادونا مرشح لتولي تدريب المنتخب الصيني.
وعلق تانغ لوكالة فرانس برس عن مناقشة اشراف مارادونا، مدرب الارجنتين والوصل الاماراتي سابقا، على الصين خلال اجتماعه بمسؤولي الاتحاد الصيني: “لم يتحدثوا عن مهمة تدريب المنتخب الوطني. مارادونا يريد فقط رؤية الكرة الصينية تتطور وخصوصا مساعدة اللاعبين الشبان”.
وفشلت الصين بالتأهل الى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2014،  رغم تعاقدها مع المدرب الاسباني خوسيه انطونيو كاماتشو العام الماضي مقابل 8 ملايين يورو سنويا.
وكان مارادونا قد اقيل من تدريب الوصل الذي وقع معه عام 2010 عقدا مدته عامان، اذ قدم تحت قيادته موسما مخيبا وخالي الوفاض، فحل ثامنا في الدوري وخرج مبكرا من مسابقة الكأس، ومن نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة.
واستحوذ الدوري الصيني الممتاز على مساحة واسعة من الانباء الرياضية هذا الصيف، مع استثمار مالكي الاندية في احضار عدد من اللاعبين النجوم، ابرزهم المهاجم السابق لتشلسي ديدييه دروغبا واللاعب الفرنسي نيكولا انيلكا.
بيسيفاتش ينتقل الى ليون
انضم المدافع الصربي ميلان بيسيفاتش من باريس سان جرمان الفرنسي الى مواطنه ليون بعقد يمتد لاربعة اعوام.
وكان من المتوقع ان يتخلى سان جرمان عن بيسيفاتش (28 عاما) لليون مقابل ان يحصل من الاخير على خدمات الظهير الايمن انتوني ريفيير الا ان الفحص الطبي الذي خضع له الدولي الفرنسي لم يكن على مستوى توقعات النادي الباريسي فتراجع عن صفقة التبادل.
وسيدفع ليون بالتالي 75ر2 مليون يورو لسان جرمان اضافة الى مبلغ 500 الف يورو مرتبط باداء اللاعب والنادي ايضا.
وكان رئيس ليون جان-ميشال اولاس اعلن ان الفريقين توصلا الى اتفاق بشأن صفقة التبادل بين ريفيير وبيسيفاتش الذي وصل الى الدوري الفرنسي عام 2008 للدفاع عن الوان لنس قادما من النجم الاحمر، ثم انتقل الى فالنسيان عام 2008 قبل الالتحاق بسان جرمان الموسم الماضي.

(ا ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock