;
الرياضةكرة القدم

“يويفا” يفكر بتطبيق صيغة جديدة لكأس السوبر الأوروبي

مدن – أشارت صحيفة “غارديان” البريطانية، أن بطل الدوري الأميركي للمحترفين سيلتقي مع بطل دوري أبطال أوروبا في مباراة السوبر الأوروبي بنظامها الجديد، الذي يبحث الاتحاد الأوروبي (يويفا) في تطبيقه بمشاركة أربعة أندية، ليكون بديلا عن السوبر الحالي، الذي يلتقي فيه بطل دوري الأبطال مع بطل الدوري الأوروبي في بداية كل موسم.
وسيضم الشكل الجديد للبطولة القارية الفائزين بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي كما هي الحال الآن، إضافة للفائزين بدوري المؤتمر وبطل الدوري الأميركي.
ويفكر الاتحاد الأوروبي في تعديل البطولة وإقامتها في الولايات المتحدة، لكونها تعتبر سوقا للنمو الرئيسي لكرة القدم الأوروبية، والواجهة الرئيسة التي يبحث “يويفا” عن إقامة البطولة فيها.
وشهدت صفقة حقوق البث الأميركية الجديدة باللغة الإنجليزية، والتي أبرمها الاتحاد الأوروبي لمسابقات الأندية الأوروبية للرجال، تحسنا بنسبة 150٪ عن العقد الحالي مع تحقيق المزيد من الإيرادات من بيع حقوق اللغة الإسبانية.
ومن المفهوم أنه لم تكن هناك محادثات جادة في هذه المرحلة حول لعب مباريات دوري أبطال أوروبا خارج القارة العجوز، لكن فكرة البطولة الافتتاحية لتحل محل كأس السوبر اعتبارا من 2024 تكتسب زخما كوسيلة لتحقيق المزيد من الإيرادات، ليس فقط للأندية المتنافسة ولكن لكرة القدم الأوروبية ككل، من خلال جذب جمهور جديد مع التركيز على جلب المزيد من الأرباح.
وتقول المصادر إنه سيتم النظر في جميع الخيارات لتحقيق ذلك، سواء إقامة المباريات في مهرجان عطلة نهاية الأسبوع أو أداء عروض البوب الغنائية قبل المباريات أو بين الشوطين.
وأشارت المصادر إلى أن الرياضات الأخرى قد نجحت في نقل المباريات إلى أسواق جديدة، مثل: دوري كرة القدم الأميركية، الذي يلعب مباريات الموسم العادي في لندن.
ومن المقرر إجراء المزيد من المناقشات في الجمعية العامة لاتحاد الأندية الأوروبية في إسطنبول يومي الخميس والجمعة المقبلين، إذ تحرص المنظمة على تعزيز روح الابتكار.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock