"آسيا سيل" ترعى بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للرجال

a08bcf9a-a5c6-4d1e-95d3-b0d3ef9ef3a1
a08bcf9a-a5c6-4d1e-95d3-b0d3ef9ef3a1

عمان-الغد- أعلنت شرکة آسيا سيل اليوم الخميس عن رعايتها لبطولة آسيا سيل لاتحاد غرب آسيا التاسعة للرجال - العراق 2019 لكرة القدم، التي تنطلق اعتباراً من 30 تموز الجاري.

اضافة اعلان

وتقام البطولة بمشاركة تسعة منتخبات تم الاتفاق على توزيعهم على مجموعتين تضم الأولى: اليمن، سوريا، فلسطين، لبنان ويترأسها المنتخب العراقي باعتباره المضيف، وتجري مبارياتها في مدينة كربلاء، فيما المجموعة الثانية تضم: السعودية، البحرين، الكويت والمنتخب الأردني الذي سيترأسها كونه وصيف بطل النسخة الثامنة، وتقام مبارياتها في مدينة أربيل.

وسيقام يوم السبت المقبل 20 تموز الجاري في مقر الاتحاد العراقي، سحب قرعة البطولة وذلك لتسكين المنتخبات في المجموعتين اللتين سيتأهل بطل كل منهما إلى المباراة النهائية المقررة في كربلاء، فيما تم تحديد موعد المباريات بحيث تقام الأولى عند الساعة (7.30) والثانية (10.30) مساءاً.

إلى ذلك، جرى الإعلان عن رعاية شرکة آسيا سيل للبطولة وتوقيع عقدها من خلال مؤتمر عقد في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم بحضور وزير الشباب والرياضة السيد أحمد العبيدي الذي عبر عن شكره لاتحاد غرب آسيا لمنحه الاتحاد العراقي تنظيم البطولة التي أكد أنها ستكون الانطلاقة لتعود العراق حاضنة للبطولات الرياضية.

وتأتي استضافة العراق للنسخة الحالية من البطولة لأول مرة منذ انطلاقها عام 2000، وبعد الحظر الرياضي على ملاعب العراق الذي دام أكثر من ثلاث عقود.

وخلال حفل توقيع عقد الرعاية قال عبد الله حسن المتحدث الرسمي لآسيا سيل: ما تشهده الحركة الرياضية العراقية من شغف جماهيري، هي مواصفات تترادف مع العلامة التجارية لشركة آسيا سيل وليكون هذا الاتفاق نتاجاً مشتركاً كبيراً بين اسمين كبيرين وللعمل على تحقيق معايير ونتائج عالية ونحن على ثقة بأن هذا التعاون الناجح سيسهم في الارتقاء بالمستوى الرياضي في بلدنا الحبيب العراق.

من جانبه، قال بيير كاخيا المدير التنفيذي للشركة الراعية للبطولة "تضامن": سعداء جداً بشراكتنا مع آسيا سيل في هذه البطولة التاريخية كونهم أصحاب ريادة في دعم المجتمع العراقي بصورة عامة والقطاع الرياضي بصورة خاصة.

وأضاف: نعمل بصورة مستمرة لتقديم أفضل النتائج في تنظيم هذه البطولة والاستعدادات جاهزة تماماً لإطلاق صافرة البداية وبالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والاتحاد العراقي لكرة القدم.

وقال عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي: نسعى أن تكون شركة آسيا سيل راعياً مشاركاً ورئيسياً في بطولة غرب آسيا لتحقيق النجاح فيها وأيضاً بداية لتعاون مشترك لرعاية المنتخب العراقي في القادم خلال مبارياته الدولية وكذلك الدوري العراقي دعماً من الشركة لكرة القدم العراقية.

‏كما أعرب أحمد قطيشات المشرف العام لبطولة اتحاد غرب آسيا عن سعادته البالغة بالتعاقد مع شركة آسيا سيل كشريك رئيسي لما لها من مكانة كبيرة في عالم الاتصالات في العراق، متمنياً أن تكون هذه الرعاية منطلقاً لشراكات ورعايات مع اتحاد غرب آسيا وكذلك مع الكرة العراقية لما فيه من مصلحة للجماهير العراقية في كل مكان.