"آسيوي اليد" يشطب نتائج العراق وكوريا

المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد - (الغد)
المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان – قرر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وعبر اللجنة الفنية المشرفة على منافسات البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين المقامة حاليا في العاصمة عمان، والمؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها مقدونيا العام المقبل، شطب نتائج منتخبي العراق وكوريا الجنوبية، واللذين تعمدا الخسارة في المباراة التي جمعتهما أول من أمس في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب لحساب المجموعة (الثالثة)، ومنح بطاقة التأهل عن هذه المجموعة للمنتخب الهندي.

اضافة اعلان

واستند الاتحاد الآسيوي الى التقارير الفنية والمشاهدات الحية التي أكدت تورط المنتخبين العراقي والكوري في التعمد للخسارة تجنبا من احتلال المركز الأول عن المجموعة، الى جانب استشارة الاتحاد الدولي الذي أكد على تطبيق اللوائح الداخلية للاتحاد الآسيوي والمصادقة على شطب نتائج المنتخبين.

وبهذا القرار اتضحت معالم الدور الثاني بتأهل سبعة منتخبات هي، المنتخب الوطني ونظيره منتخب الصين تايبيه عن المجموعة (الثانية) وعن المجموعة (الأولى) تأهل المنتخبان السعودي والبحريني، وعن المجموعة الثالثة تأهل الهند، وعن المجموعة الرابعة تأهل اليابان وإيران.

وحسب جدول لقاءات الدور الثاني الذي اصدره الاتحاد الآسيوي، يخوض المنتخب الوطني عند الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم "الخميس" مباراته الأولى أمام المنتخب الهندي، كما تقام لقاءات بين اليابان والبحرين، والسعودية وإيران، وفي لقاءات تحديد المراكز من التاسع وحتى الرابع عشر يلتقي سورية مع سلطنة عمان، والصين الشعبية مع الإمارات.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن قبل أيام على موافقة الاتحاد الدولي على منح قارة آسيا اربعة مقاعد للتأهل الى بطولة العالم المقبلة، وعليه فان المنتخبات التي ستتأهل الى دور الأربعة ستحجز مكانا لها في بطولة كأس العالم المقبلة في مقدونيا.

ويذكر أن المنتخب الوطني جاء بالمركز الثاني في مجموعته (الثانية)، بعد ان حقق الفوز على المنتخب السوري، وخسر أمام منتخب الصين تايبيه.