آفو: أغنية "يابا" "شقفة من قلبي" ويهمني أن تنتشر الأغنية بلهجتها العمّانية

الفنان حمزة نمرة
الفنان حمزة نمرة

غيداء حمودة

عمان- وصلت مشاهدات أغنية "يابا" للمغني المصري المعروف حمزة نمرة، وكلمات وألحان الموسيقي الأردني آفو دمرجيان، إلى أكثر من 1.5 مليون مشاهدة على يوتيوب منذ إطلاقها يوم الأربعاء الماضي حتى اليوم.
 
وتأتي هذه الأغنية باللهجة العمانية المحكية (اللهجة البيضاء) وضمن ألبوم "مولود سنة 80" للفنان المصري حمزة نمرة.

;feature=youtu.be

 
وحول هذا التعاون يقول آفو: تقابلنا عندما أتى حمزة نمرة في زيارة للأردن في عام 2018 ضمن مشروع "ريمكس" الذي أعاد فيه إحياء أغنيات من التراث العربي …. عندها تعاون حمزة نمرة مع فرقة أوتستراد الأردنية (آفو عضو مؤسس في الفرقة) ، وقاموا بتسجيل أغنية "الصينية" من التراث المغربي معا.

 
ويبين آفو أن "اللقاء كان مهم، ومن هنا بدأت العلاقة". أما ثاني لقاء فكان في أمسية حمزة نمرة في المدرج الروماني عام 2018، حيث كانت  فرقة "أوتستراد" ضيف في الأمسية وقدموا مع حمزة نمرة مجموعة أغنيات منها "أنا بكرا معطل".

قصة الأغنية

اضافة اعلان

يقول آفو: في أحد ليالي شهر آذار 2020 كنت "مخنوق".. صحيت من النوم وأنا عارف كلام الأغنية.. عملت فنجان قهوة مع سيجارة .. وكتبت الكلمات بخمس دقائق…ومسكت الجيتار وطلع اللحن… شغلت إلـ system وسجلتها على طول.
 
 
كان ذلك بعد أن قام حمزة نمرة بنشر بوست في أوائل سنة 2020 يقول فيه أنه يرغب بالتعاون مع طاقات شبابية جديدة. تواصل آفو مع حمزة نمرة وأرسل له ألحان وكلمات مقترحة (guide) … واختار حمزة نمرة "يابا".
 

ويقول آفو:"سعدت وتشرفت كثيرا بالعمل مع حمزة نمرة، وهو إنسان متواضع و"حباب" وقريب من القلب ومليان أخلاق وطاقة.. على رأيي آفو "أصلي".
 

وآفو دمرجيان موسيقي أردني يعزف "البزوكي" (آلة يونانية) والبيس جيتار والجيتار.

بدأت علاقته بالموسيقى منذ سن الخامسة عشرة، وهو من عائلة فنية لها علاقة وطيدة بالموسيقى.


تعلق بالموسيقى وأصبح واضحا بالنسبة له أن الموسيقى هي مشروع حياته عندما انضم إلى مجموعة "رم"-طارق الناصر في عام 2000 كعازف "بزوكي" وجيتار، وسافر مع "رم" في عروض مع ألمانيا، أمريكا، المغرب، عمان، الكويت، السويد، إيطاليا، سوريا، بولندا، وعروض أخرى في الأردن وخارجه.
وهو عضو مؤسس في فرقة "أوتستراد" منذ العام 2007، يكتب ويلحن الأغاني ويعزف على البيس جيتار.
 
كلمات الأغنية


يابا.. متذكر صحوة الصبح بكير
فنجان قهوة أحكيلك..عن كل شي معي
بيصير
أسمع صوتك..أبوس خدودك وألمس وجهك
بيدي

..يابا
محتاج تكون حوالي
إرجع
نحكي مع بعض شوي
وأضل جنبك
كتفي ع كتفك
يابا

..يابا
إنت العفا
كنت الوجود

إنت الأرض
إنت الحياة
إنت النفس
إنت الورود

ناديني
جواك خبيني