"أبوظبي الإسلامي" يمول صفقة الاستحواذ على "فندق ترافيلودج"

عمان - أعلنت وزارة التجارة الدولية البريطانية، مؤخرا، عن إطلاق حملة في العالم تشمل الشرق الأوسط والخليج لتشجيع الاستثمار في المملكة المتحدة وفق الشريعة الإسلامية. في الوقت التي تحتل فيه المملكة حسب تقرير صادر عن مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية من دبي، المركز الأول بين الدول الغربية في مجال الصيرفة الإسلامية والاستثمار وفق الشريعة الإسلامية.

اضافة اعلان

ونتيجة لهذا المناخ الاستثماري، أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة، المملوك بالكامل لمصرف أبوظبي الإسلامي، عن تمويله صفقة الاستحواذ على فندق ترافيلودج في مطار هيثرو في لندن لصالح أحد العملاء السعوديين.

بلغت قيمة الصفقة 40.3 مليون جنيه إسترليني (194.6 مليون درهم)؛ حيث قام مصرف أبوظبي الإسلامي بتوفير تمويل متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية بقيمة 26 مليون جنيه إسترليني (125.7 مليون درهم).

بموجب هذه الصفقة، سيتم تأجير هذا الفندق لصالح شركة "فنادق ترافيلودج"، ثاني أكبر علامة تجارية في قطاع الفنادق والضيافة في المملكة المتحدة، بعقد إيجار يمتد لـ20 عاماً، ويعد هذا التمويل حسب بول مايسفيلد، رئيس وحدة الخدمات العقارية في مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة نتيجة "للخبرات اللازمة التي يتوفر عليها المصرف، والتي تمكّنه من إنجاز الصفقات بسلاسة ونجاح كما يقدم حلولاً تمويلية متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية".

بريطانيا التي تحتضن اليوم ستة مصارف تقدم خدمات مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، تعد وفقا لتقرير مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية من دبي، أكبر سوق للتمويل الإسلامي خارج العالم الإسلامي، وتضم أكثر من 20 بنكاً تقدم خدمات مالية إسلامية، فيما يبلغ حجم صافي الأصول الإسلامية في بريطانيا 728 مليون دولار (وكالات)