أبو البصل: عالجنا كافة ملاحظات موسم الحج الماضي

عمان- أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل أن الوزارة عملت هذا العام على معالجة كافة الملاحظات التي تم رصدها خلال موسم الحج الماضي، وتم تحسين مستوى الخدمات وبأسعار مناسبة، من بينها تسكين الحجاج في فنادق "4" نجوم تبعد عن بلاط الحرم المكي (1250-1500م).

اضافة اعلان

وأضاف خلال لقائه البعثة الإعلامية ضمن وداعه أمس بعثات الحج الأردنية التي سترافق الحجاج في رحلتهم للديار المقدسة أن الوزارة حرصت على الاستمرارية في تقديم خدمة الإعاشة للحجاج والمكونة من وجبتي طعام يوميا طيلة وجود الحاج في مكة المكرمة وعرفات ومنى والمدينة المنورة، ونقلهم بحافلات حديثة، وخدمات مميزة في عرفات ومنى.

وقال بحضور مدير عام دائرة الحج مجدي البطوش، ونقيب الصحفيين راكان السعايدة: نتطلع لوجود بعثة إعلامية تكون مرآة صادقة لما يحدث، تنقل الحقيقة كما هي من إيجابيات وسلبيات. 

وخلال لقائه البعثات "الإدارية والارشادية والطبية" أكد أبو البصل أن البعثات الاردنية ستكون في خدمة الحاج الاردني على مدار الساعة، مشيرا الى ان كل ما سيتم رصده من ملاحظات سيتم التعامل معه بشكل فوري ومعالجته.

ونوه إلى أن خدمة الحجاج الأردنيين مسؤولية جميع البعثات فلكل بعثة دورها المناط بها لخدمة الحجاج، والبالغ عددهم نحو "11" ألف حاج أردني ومن مسلمي "48".

واوضح انه وبالتعاون مع وزارة الصحة سيتم تجهيز عيادتين لتقديم الخدمات الطبية للحجاج ، حيث سيتم نقل كافة الادوية التي من الممكن أن يستخدمها الحاج بطائرة من عمان الى الديار المقدسة للمحافظة على صلاحيتها وعدم تعريضها للتلف في حال نقلها برا بسبب بُعد المسافة وارتفاع درجات الحرارة.

بدوره قال البطوش إن البعثات الاردنية ستعمل على خدمة الحاج من خلال الفرق التابعة لها في جميع مواقع الحجاج ، متمنيا على الحجاج التعاون الكامل مع بعثات الحج الاردنية بحيث يمكنها تقديم أفضل الخدمات ومعالجة أي ملاحظة ترد اليها بشكل عاجل.

من جانبه أشاد نقيب الصحفيين  بالإجراءات التي تتبعها دائرة الحج والعمرة والتي سيكون لها انعكاس ايجابي على مستوى الخدمات التي تقدم للحجاج الاردنيين وتخفف من حجم الملاحظات التي يتم رصدها من البعثة الإعلامية.

وأكد حرص النقابة على تكريس المهنية الإعلامية من خلال نقل واقع الخدمات التي تقدم للحجاج كما هي وبحيادية مطلقة ونقل المعلومة وأخذ آراء كافة الاطراف ذات العلاقة.-(بترا)