أبو السمن تؤكد أهمية دعم وتمكين المرأة العربية في الأماكن النائية

عمّان - التقت لجنة المرأة بمجلس الأعيان، وفدًا نسائيًا يمثل جمعية شبكة سيدات أعمال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا)، الذي زار المجلس أول من أمس الأربعاء.اضافة اعلان
وأكدت رئيسة اللجنة العين مي أبو السمن، بحضور أعضاء اللجنة، أهمية دعم وتمكين النساء اقتصاديًا في الأماكن النائية، ورفع مستوى المرأة العربية في هذه الأماكن، مشيرة إلى أن الهم الاقتصادي يقض مضاجع كل الأمة العربية والدول النامية.
ولفتت إلى أهمية رفع نسبة العمالة لدى المرأة الأردنية والتي تصل فقط إلى 12 %، موضحة دور لجنة المرأة بمجلس الأعيان في الدفع بتشريعات تدعم إنصاف المرأة وتمكينها، ومن ذلك قانون اللامركزية الذي أوجد كوتا للمرأة في مجالسه.
وثمنت الأهداف السامية لجمعية شبكة سيدات الأعمال (مينا) والتي تحاول الوصول إليها في دعم وتمكين النساء وتوفير آليات لمواجهة التحديات التي تواجه المرأة في قطاع الأعمال، متمنية للشبكة التوفيق في مساعيها.
من جهتها، أكدت رئيسة (مينا) ريم بدران، أهمية تشبيك المرأة العربية على مستوى بلدها والمنطقة والعالم، عبر أدوات متنوعة، لافتة إلى أن عدم وجود تشبيك متكامل للمرأة في مجتمع الأعمال سيؤدي لأن يكون دورها غير كامل في هذا المجال.
وقالت ان (مينا) تسعى إلى رفع سوية وتمكين المرأة حتى تقوم بعملها بشكل أفضل، مشيرة إلى عدد من التحديات التي تواجه المرأة كسيدة أعمال والتي تحاول الشبكة إيجاد آليات لتجاوزها، ومنها الحصول على تمويل في ظل قلة امكانيات المرأة وقلة وجود ضمانات تعتمدها المؤسسات التجارية، للحصول على التمويل.
وقدمت سيدات الأعمال المشاركات في الوفد، خلال اللقاء، نبذة عن وضع النساء في بلادهن، لا سيما سيدات الأعمال والتحديات والإنجازات التي حققنها، مؤكدات على دور التشريعات في إعطاء النساء الحقوق، من خلال سن قوانين تمكن المرأة أكثر.
يشار إلى أن الجمعية تأسست عام 2010، وتتخذ من مملكة البحرين مقرًا لها، وتضم بالإضافة للأردن والبحرين، كلا من المغرب والكويت والإمارات وقطر ومصر والجزائر وتونس ولبنان.-(بترا)