أبو رمان: مشروع توسعة وتأهيل طريق العارضة قريبا

السفير الصيني خلال زيارته بلدية السلط ضمن جولة لمشروع طريق العارضة -(بترا)
السفير الصيني خلال زيارته بلدية السلط ضمن جولة لمشروع طريق العارضة -(بترا)

السلط - نظمت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الصينية زيارة للسفير الصيني في عمان بان وي فانغ إلى موقع مشروع توسعة وإعادة تأهيل طريق السلط العارضة الممول بمنحة من الحكومة الصينية بقيمة 31.5 مليون دولار.اضافة اعلان
وقال رئيس اللجنة النائب معتز أبو رمان إن المنحة ستكون في اطار التنفيذ خلال الأشهر القريبة المقبلة، مبينا أنها ليست المنحة الأولى التي تقدمها الحكومة الصينية للأردن بل سبقتها منح في مجالات الصناعة والصحة والتعليم وبناء قدرات الشباب من خلال برامج تدريبية.
وثمن أبو رمان الدور الكبير الذي بذله اعضاء اللجنة ووزارة التخطيط ووزارة الأشغال العامة والبلديات والعمل المشترك المبذول لإتمام هذه المشاريع.
من جهته قال النائب علي الحجاحجة إن أهمية اطلاق هذا المشروع الحيوي لهذا الطريق الذي يربط محافظات الشمال بمحافظتي البلقاء وعمان والانطلاق الى باقي المحافظات تنبع من البعد الحيوي والاقتصادي، حيث سيقلل من معاناة المزارعين وساكني وادي الاردن ويسهل عملية التنقل ونقل انتاجهم الى باقي المحافظات.
وقال أمين عام وزارة التخطيط المهندس زياد عبيدات إن مشروع توسعة الطريق سيكون بواقع اربعة مسارب مضاءة، مشيرا إلى أن دعم مثل هذه المشاريع الحيوية والمهمة يشكل عنصرا كبيرا في دعم التنمية وهو ما يدعو للعمل كفريق واحد وبشراكة جميع الجهات لتعزيز بيئتنا الداخلية والوقوف صفا واحدا أمام التحديات التي تواجهنا، متطلعا إلى تنفيذ العديد من المشاريع بالتنسيق مع الجانب الصيني لأثرها الايجابي على تنمية المناطق المنتجة وسكانها.
بدورها أشادت النائب فضية الديات بتقديم الصين منحة للأردن من اجل توسعة طريق العارضة التي تعد من أخطر الطرق في الأردن، مشيرة إلى أن توسعتها ستضع حدا للحوادث الخطرة التي تقع عليها كما ستساهم في تحسين الواقع الاقتصادي خاصة للمزارع الأردني.
من جهته أكد السفير الصيني أن مشروع العارضة والمشاريع الاخرى تؤكد متانة العلاقات الأردنية الصينية حيث سبق ان قدمت الصين مشاريع في مجالات الطاقة والصناعة والصحة والتعليم، مشيرا إلى المساهمة الكبيرة للأردن في القضايا الإنسانية والسلمية.
واستعرض رئيس بلدية السلط خالد الخشمان تاريخ مدينة السلط ومراحل التطور التي مرت بها وأهم المشاريع التي عملت البلدية على إنجازها.
وزار السفير الصيني بلدية السلط ومدرسة السلط الثانوية وشارع "القدس عربية- شارع الستين" وفي نهاية الزيارة التي حضرها نواب المحافظة ورئيس واعضاء مجلس محافظة البلقاء (اللامركزية) كرم رئيس لجنة الصداقة النائب معتز ابو رمان السفير بتسليمه لوحة تاريخية لمدينة السلط ودرعا تثمينا لدعم مشروع التوسعة.-(بترا)