أبو رمان: من حق الرياضيين تسليط الضوء عليهم وعلى إنجازاتهم

إعداد- اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

عمان- أكد وزير الثقافة والشباب د.محمد أبورمان، أهمية دور الإعلام الرياضي، في مواكبة فعاليات النسخة الثانية لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية، وذلك من خلال اللقاء المفتوح الذي جمع وزير الشباب رئيس اللجنة المنظمة العليا د. محمد أبو رمان، بأعضاء اللجنة الإعلامية المنبثقة عن اتحاد الإعلام الرياضي، في قاعة "يا هلا" بمدينة الحسين للشباب أمس، بحضور رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية د. حسين أبو الرز، ومدير عام مدينة الحسين للشباب د. عاطف رويضان، وأمين عام اللجنة البارالمبية مديرة الدورة مها البرغوثي، وأمين عام الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا د. مصباح جعفر.اضافة اعلان
وافتتح رئيس الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي رئيس اللجنة الإعلامية الزميل أمجد المجالي، الاجتماع، مؤكدا اعتزاز أسرة الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي بالدور الكبير الذي تقوم به كافة المؤسسات الإعلامية لمواكبة الدورة، مشيرا إلى حرص وزير الشباب على مواكبة أنشطة اللجنة الإعلامية، وعلى الشراكة الاستراتيجية التي تجمع أسرة الإعلام الرياضي باللجنة البارالمبية، ومشيدا بجهود كافة الزملاء أعضاء اللجنة التي تحرص على مواكبة الاستعدادات لاستضافة مثالية لحدث رياضي كبير.
وأكد د. محمد أبو رمان، أهمية الاهتمام بالجانب الإعلامي، لتحقيق تغطية إعلامية استثنائية ومميزة، لشريحة من حقها أن يسلط الضوء عليها وعلى إنجازاتها في كل الجوانب والمجالات، مؤكدا ثقته بقدرة أبطال وبطلات الأردن على تحقيق النجاح المنشود ومرحبا بالأشقاء العرب في عمان.
وأثنى د. أبو رمان، على مسودة خطة العمل المقترحة من اللجنة الإعلامية، متمنيا أن تطبق عملياً وأن يتم التنسيق بين الجميع لتأخذ هذه البطولة الصدى الذي تستحقه في المجتمع.
وأشار مدير عام مدينة الحسين للشباب د. عاطف رويضان، إلى جاهزية مرافق ومنشآت مدينة الحسين للشباب للمساهمة في إنجاح الدورة، مقدما شكره وتقديره لأسرة اتحاد الإعلام الرياضي على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لتسليط الضوء على فعاليات الدورة.
وثمن رئيس اللجنة البارالمبية د. حسين أبو الرز، الاهتمام الإعلامي الذي تحظى به أنشطة اللجنة البارالمبية والرياضيين من ذوي الإعاقة، الأمر الذي يعتبر مثار إعجاب لدى اللجنة البارالمبية.
وقدم أبو الرز الشكر لكافة المؤسسات الإعلامية على جهودها في إبراز فعاليات دورة غرب آسيا، وشكر وزارة الشباب على دورها الرائد والداعم لقطاع الشباب والرياضة في كافة المجالات ومساهمتها في تأدية رسالة بناء الأردن وأبنائه وعكس صورة مشرفة عن إنجازاته.
وقدرت أمين عام اللجنة البارالمبية مها البرغوثي، الجهود التي تبذلها كافة وسائل الإعلام لإيصال صورة الأردن الحضارية، ومؤكدة على جاهزية اللجنة البارالمبية وكوادرها لاستضافة الحدث الرياضي الكبير.
ونقل أمين عام اتحاد غرب آسيا البارالمبي د. مصباح جعفر، تحيات رئيس الاتحاد البارالمبي لغرب آسيا، عبد الرزاق بني رشيد وأعضاء المكتب التنفيذي، وقال: "منذ الإعلان عن استضافة عمان لفعاليات دورة العاب غرب آسيا الثانية، وكلنا ثقة بقدرة النشامى على التصدي لهذا الحدث الأكبر، الذي يعتبر ثاني حدث رياضي كبير على مستوى قارة آسيا، مشددا على ثقته بقدرة كوادر اللجنة البارالمبية على استضافة الدورة".
وأشار أنه ومن خلال اجتماعاته وزياراته الميدانية لمرافق ومنشآت الدورة، أصبح على ثقة أكبر بقدرة الأردن على تنظيم حدث أكثر من رائع، وأن مدينة الحسين للشباب مفخرة لكل الرياضيين في الوطن العربي وقادرة على استضافة بطولات على أعلى المستويات.
وتم خلال الاجتماع عرض ومناقشة وإقرار مسودة خطة اللجنة الإعلامية قبل وخلال وما بعد الدورة، وذلك من خلال الإطلاع من الزملاء على كيفية التغطية الإعلامية التلفزيونية والإذاعية والصحافة المكتوبة والمواقع الإلكترونية ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي.