أبو رمان يؤكد ضرورة تفاعل الشباب مع الأحزاب وتطوير مهاراتهم

البحر الميت - أكد وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان؛ ضرورة تفاعل الشباب مع الأحزاب، وتطوير مهاراتهم وتعزيز القواسم المشتركة بين المتحاورين، فالدور الأكبر يجب أن يكون لهم، لأن المجتمع الأردني مجتمع شاب، وله القدرة على التغيير.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال افتتاح أبو رمان؛ أمس، ملتقى حوار "شباب الأحزاب السياسية آفاق وتحديات"، الذي نظمته وزارتا: الشؤون السياسية والبرلمانية والثقافة والشباب في منطقة البحر الميت، بدعم من برنامج الاتحاد الأوروبي للمؤسسات الديمقراطية والتنمية، ويستمر يومين.
وقال أبو رمان إن "الإصلاح السياسي يحظى بارادة سياسية من جلالة الملك عبدالله الثاني، لدمج الشباب في الأحزاب، وفتح باب الحوار لتذليل العقبات أمامهم".
بدوره؛ اكد امين عام وزارة الشؤون السياسية بالوكالة الدكتور علي الخوالدة، أهمية تطوير الحياة الحزبية في الأردن، بدمج الشباب من أجل الوصول الى الحياة البرلمانية التي تقوم على أساس التعددية الحزبية. وأشار الخوالدة إلى ان المبدأ في عملية التنشئة السياسية والديمقراطية، تكمن في تحويل معارفنا الى قيم ومهارات، وسيتم التركيز في الأيام المقبلة على اعداد سلسلة كتب تثقيفية في مجالات التربية المدنية والسياسية.
وقال ممثل المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب رامي العدوان؛ إن برنامج دعم المؤسسات الديمقراطية في الأردن، يمتد على اربعة أعوام، وينفذ عبر ثلاثة مسارات؛ الأول مع مجلس الامة، والثاني مع الهيئة المستقلة للانتخابات، اما الثالث؛ فمع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، وينفذه المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الاحزاب.
ويهدف المعهد الهولندي الى دعم الديمقراطيات الناشئة؛ إذ يعمل في اكثر من 20 دولة في العالم تحت شعار "الديمقراطية تبدأ بالحوار"، وعبر انشطة تسهم بتقوية قدرات الاحزاب والناشطين السياسيين على نحو مستدام.-(بترا)