أبو عطا يُحدد ضوابط الجمهور الافتراضي .. والجبيهة يضم جمال

اللاعب متري بوشه في صراع مشترك على الكرة مع أحمد حسونة - (الغد)
اللاعب متري بوشه في صراع مشترك على الكرة مع أحمد حسونة - (الغد)
خالد العميري عمان - تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية "فاست بريك"، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

أبو عطا: هناك ضوابط لـ"الجمهور الافتراضي"

أكد الأمين العام لاتحاد كرة السلة، المهندس نبيل أبوعطا، أن المرحلة المقبلة من تجربة "الجمهور الافتراضي" ستكون ضمن ضوابط معينة، لافتا إلى أن التذاكر التي سيتم طرحها للجمهور، ستحدد قيمتها بناء على تقسيمات الشاشة. وقال أبوعطا، في معرض رده على استفسارات "الغد": "قطعنا شوطا طويلا في تهيئة الظروف كافة لإنجاح هذه التجربة الافتراضية الفريدة من نوعها بالأردن، وقمنا بتجربتها على مباراة كبيرة في بطولة الكأس، لقد ركبنا الشاشات وحددنا المسؤوليات والواجبات من توريد للتطبيق وبيع التذاكر وعمل الجرافيك ووجود التلفزيون وكوابل البث المباشر، إلى جانب تنظيم العرض النهائي على الشاشة". وتابع: "ظهرت بعض الملاحظات وسنقوم بتجاوزها؛ حيث سيتم وضع ضوابط لتحديد اسم الشخص على الشاشة، كما أنه وعند شراء التذكرة، سيحصل المشجع وحده على رابط يتيح له فرصة الحضور الافتراضي للمباراة إلى جانب مشاهدتها بشكل مباشر". واستطرد: "سيتم تجهيز غرف منفصلة لجمهور الفريقين، حتى يكون ظهورهم على الشاشة منفصلا ويتميزوا بلبسهم وطريقة تشجيعهم"، مشددا على أن هناك معايير صارمة ستكون لضبط الشكل وظهور المشجع على الشاشة. وأشار أبو عطا إلى أن الاتحاد وصل إلى مراحل متقدمة من المفاوضات مع "أورانج" حتى تكون المسؤولة والراعية لتجربة الجمهور الافتراضي لكونها رائدة في هذه التقنية وتستطيع إدارتها بشكل جيد. وتمنى أبوعطا على قناة الأردن الرياضية، أن تمنح هذه التجربة تركيزا واهتماما أكبر، من خلال إبرازها عبر "غرفة الإخراج" على الشاشة الفضائية، لافتا: "ندرس أيضا تطبيق التقاط الجماهير لصور تذكارية مع لاعبيهم المفضلين بعد نهاية المباراة وبالتعاون مع الأندية".

أبو قورة: صفوفنا اكتملت بصفقة عباس

أكد المدير الفني لفريق النادي الأهلي، عبدالله أبوقورة، أن صفوف الفريق اكتملت مؤخرا بإنجاز عملية التعاقد مع "الجناح" الشاب هاشم عباس، لافتا إلى أنه سيشكل إضافة كبيرة للفريق. وقال أبو قورة، في معرض رده على استفسارات "الغد": "هاشم عباس من اللاعبين المميزين في الدفاع القوي، كما يعد من اللاعبين متعددي الأدوار في الملعب، سيمنحنا مرونة تكتيكية عالية". ولدى سؤاله عن الفوز الأخير للأهلي على الوحدات وتأهله إلى نهائي بطولة كأس الأردن، قال: "لقد أنجزنا المطلوب وتركيزنا ينصب الآن على مواجهة الأرثوذكسي في الدوري، وإن شاء الله سيتطور مستوى وأداء اللاعبين مع توالي المباريات، لأن هدفنا هو إحراز البطولات".

الجبيهة يتعاقد مع علي جمال

وقع لاعب الارتكاز الأسبق للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، علي جمال، في وقت متأخر من مساء أول من أمس، على كشوفات نادي الجبيهة الرياضي، وذلك لتمثيله في الموسم السلوي 2020. ويأتي قرار التعاقد مع اللاعب المقيم في الولايات المتحدة والذي سبق له تمثيل أندية الرياضي أرامكس والعلوم التطبيقية والأرثوذكسي، بتنسيب من المدرب سيف البيطار، حيث من المتوقع التحاقه بصفوف الفريق في العاشر من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، لحين ترتيب أموره الخاصة. واستهل الجبيهة مشواره في بطولة كأس الأردن لكرة السلة بالفوز على كفريوبا 97-69، ثم تعرض للخسارة أمام الوحدات 77-96، وسيلاقي الجليل في الدور المقبل من البطولة.

بوشة يرفض تجاهل كفريوبا في "معادلة البطل"

رفض "صانع ألعاب" نادي كفريوبا الرياضي، متري بوشة، الانجراف وراء التوقعات الأخيرة التي تؤكد انحصار المنافسة على لقب دوري "كومهو" الممتاز لكرة السلة بين أندية، الوحدات والأهلي والجبيهة، لافتا إلى أن فريقه يمتلك حظوظا متساوية ومشروعة للمنافسة على اللقب. وكتب متري بوشة، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إلى جميع محبي ومشجعي كرة السلة الأردنية، يؤكد الجميع في الآونة الأخيرة أن المنافسة على لقب الدوري الممتاز ستكون محصورة فقط بين الأهلي والوحدات والجبيهة، لكنني أؤكد لكم أن فريق كفريوبا قادم للمنافسة وليس المشاركة". وأضاف: "صحيح أننا خسرنا مباراتنا الأولى مع الجبيهة بفارق 28 نقطة، لكن الجبيهة خسر أيضا مع الوحدات بفارق 19 نقطة، وخسر الوحدات مع الأهلي بفارق 18 نقطة، وهذا يعني أننا نتشابه، نحن فريق يضم عناصر شابة ومتحمسة لمخالفة التوقعات والوصول لأبعد نقطة ممكنة في الدوري، وكلي ثقة بنفسي وبزملائي في الفريق، نتمنى دعمكم وردنا سيكون في الملعب". ويعد متري بوشة من اللاعبين المميزين؛ حيث أسهم بتسجيل 21 نقطة لكفريوبا في مواجهتي الجبيهة والأرثوذكسي، مقابل 9 متابعات و7 تمريرات صحيحة و4 سرقات للكرة.

الدجاني يغيب عن الرياضي أرامكس للإصابة

تعرض لاعب المنتخب الوطني و"صانع ألعاب" نادي الرياضي أرامكس، أدهم الدجاني، إلى تمزق في أربطة القدم، استدعى وضع قدمه في "جبيرة"، ليغيب بالتالي عن الأدوار المقبلة من بطولة دوري الفئات العمرية تحت سن 18 ناشئين. ويُعد الدجاني من اللاعبين المميزين؛ حيث توج ببطولتي سن 14 و18 مع الرياضي أرامكس، إلى جانب تمثيله فريق رجال الرياضي أرامكس بالدوري الممتاز العام 2017، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة الناشئين تحت 14 و16 و18، وأفضل ممرر بالفئة الأخيرة.

أبو بكر يحمّل نفسه مسؤولية الخسارة

حمل مدرب فريق الوحدات يوسف أبوبكر، نفسه، مسؤولية الخسارة أمام النادي الأهلي في بطولة كأس الأردن لكرة السلة (94-76)، مشددا على ضرورة أن يتصف المدير الفني وجهازه المعاون بالشجاعة والاعتراف بالخطأ. وقال أبوبكر، في تصريحات خاصة للموقع الرسمي لنادي الوحدات: "الخسارة جاءت في الوقت المناسب لمعالجة الأخطاء، سيكون هنالك دراسة وتحليل لكل السلبيات لعدم تكرارها". وأتم حديثه بالقول: "الوحدات فريق كبير ويستحق أن يكون في المقدمة، سنعيد ترتيب أوراقنا بالشكل المطلوب لتجنب أي مفاجآت، جميع الفرق ستقف ندا للوحدات ونحن كذلك".

التعليمات تحرم الأرثوذكسي من التعاقد مع ترجلي

حاول مسؤولو النادي الأرثوذكسي مؤخرا، تسجيل اللاعب فهد ترجلي -الذي سبق له تمثيل منتخب الشباب وينشط في دوري الجامعات الأميركي- في كشوفاته المعتمدة لدى اتحاد السلة، قبل أن تصطدم محاولاته في تعليمات الاتحاد، كونه من لاعبي القوائم المقيدة التي أغلقت. وكان الأرثوذكسي، بقيادة مدربه الدكتور منتصر أبوالطيب، قد غادر مؤخرا من بطولة كأس الأردن بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام الأهلي 92-59 وكفريوبا 61-54.

تايم آوت

* قرر اتحاد كرة السلة، تأجيل مباريات الجولة الأولى من دوري "كومهو" الممتاز، المقرر إقامتها اليوم، وذلك بعد تلقي "السلة" كتابا رسميا من الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة يفيد بتأجيل النشاطات حتى 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، بسبب فترة التوقف الدولية وإقامة مباريات النافذة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2021. إلى ذلك، من المتوقع أن يقوم اتحاد كرة السلة، خلال اليومين المقبلين، بإصدار جدول مباريات دوري "كومهو" الممتاز بعد تعدليها جراء التأجيل الذي أصاب مباريات الجولة الأولى، والتي كان مقررا إقامتها اليوم بلقاءين، يجمع الأول بين "الوافد الجديد" الجليل و"حامل اللقب" الوحدات، فيما يلتقي "الوصيف" الأرثوذكسي مع كفريوبا.اضافة اعلان