أبو عمارة وبني عطية مرشحان لصفوف "النشامى".. القادسية يجمد الكرة النسوية احتجاجا

جمهور الفيصلي يتمنى لجلالة الملك عبدالله الثاني السلامة - (من المصدر)
جمهور الفيصلي يتمنى لجلالة الملك عبدالله الثاني السلامة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


أبو عمار وبني عطية مرشحان لمنتخب النشامى
بات نجما فريقي الوحدات منذر أبو عمارة والحسين إربد خليل بني عطية، من أبرز اللاعبين المرشحين للعودة إلى صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم في تشكيلته المقبلة.


وجاءت هذه التكهنات، بعد اهتمام الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة عدنان حمد، في متابعة اللاعبين في الفترة الأخيرة، خاصة اللاعب منذر ابو عمارة الذي بدأ باستعادة مستواه الفني المتميز، ما يعني قرب عودته لمنتخب النشامى.


أما بني عطية الذي لم يلعب إلا في مباراة الحسين إربد أول من أمس أمام معان، فهو مرشح ايضا ولكن بدرجة أقل من ابو عمارة، بسبب ابتعاده عن اجواء المنافسات في الفترة الأخيرة.


المعلومات تفيد أن حمد مقتنع بقدرات بني عطية، ما يجعله ضمن القائمة المتوقعة للاستدعاء في الفترة المقبلة.
يشار إلى أن المنتخب الوطني يستعد للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تقام خلال شهر حزيران "يونيو" المقبل.


الملك في قلوب الرياضيين
كشفت العملية التي خضع لها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في المانيا، عن مدى حب الأردنيين بشكل عام والرياضيين بشكل خاص، لقائدهم جلالة الملك عبدالله الثاني.


وراح نجوم الرياضة يتضرعون إلى الله عزوجل أن يعافي جلالة الملك، قبل أن يتوجهوا بالشكر إلى الله عزجل بمناسبة تعافي "ابو حسين" في ظل نجاح العملية.


وتمنى عدد كبير من نجوم الرياضة الأردنية في اتصالات مع "الغد"، نقل أمنياتهم بالسلامة لجلالة القائد، فيما ذهب نجوم إلى صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن حبهم وعشقهم لجلالة الملك وسمو ولي عهده والعائلة الهاشمية.


كما حرصت جماهير الأندية على رفع يافطات في الملاعب، تتمنى السلامة لجلالة الملك عبدالله الثاني، في مواقف عفوية تجسد التلاحم بين الشعب وقائده.


كما تبنى عدد من نجوم الرياضة هاشتاغ "بالسلامة سيدنا"، في موقف يجسد مكانة الملك العالية في قلب شعبه.


القادسية يجمد الكرة النسوية
أعلن نادي القادسية، تجميد كرة القدم النسوية، احتجاجا على سياسة الاتحاد في التعامل مع الأندية.


وأكد القادسية امتعاضه من طبيعة تعامل الاتحاد مع الأندية، لافتا إلى أنه خاطب الاتحاد حوالي عشر مرات دون أن يجد ردا وأحدا.


واشار رئيس نادي القادسية هاني السفاريني في تصريح لـ"الغد" إلى أن الإدارة اتخذت قرارا بتجميد كرة القدم النسوية، لينضم النادي إلى ناديي شباب الأردن وعمان اللذين سبق وأن اعلنا تجميد نشاط الكرة النسوية لنفس الأسباب.


وبين السفاريني أن سياسة اتحاد الكرة في التعامل مع ملف الكرة النسوية، قد يؤدي للتراجع خطوات إلى الوراء، وهو أمر صعب يهدد استمرارية المنتخبات النسوية والأندية.


أندية تطالب اليكس بتغييرات في تعليمات الفئات
طالبت أندية في دوري المحترفين، المدير الفني لاتحاد كرة القدم أليكس جيتزي، بضرورة إجراء تغييرات على برنامج وتعليمات دوري الفئات العمرية الذي صدر برنامجه أخيرا.


واحتجت أندية على العديد من التفاصيل التي تتعلق بالتعليمات، خاصة فيما يخص الفئات العمرية والأ‘مار المشاركة في أكثر من بطولة.


وكان اتحاد كرة القدم، اعلن قبل عدة ايام عن مواعيد وبرنامج مباريات فرق الفئات العمرية في مختلف الفئات، وسط احتجاج عدد من الأندية على بعض بطولات الفئات العمرية.


نجوم الأندية يرصدون إيرادات أنديتهم
كشف عدد كبير من نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، عن محاولاتهم لرصد كل دينار يدخل صندوق النادي، أملا في الضغط على الإدارات لتحويل تلك المبالغ إلى اللاعبين الذين لم يحصلوا على رواتبهم منذ فترة طويلة.


وأكد نجوم أن انعدام الثقة بينهم وبين أنديتهم التي تحاول اخفاء مداخيلها المالية قدر المستطاع، ما دفعهم لرصد كل مبلغ يدخل الصندوق، أملا في تحويله إلى حسابات اللاعبين.


يشار إلى أن الكثير من اللاعبين، يحرصون دوما على التواصل مع مسؤولين في اتحاد الكرة، لمعرفة موعد صرف المستحقات، لا سيما وأن أغلب الأندية تتكتم على موعد الصرف، لتجنب مطالب لاعبيها.


سحور رياضي بامتياز في الزرقاء
حرص مجموعة من نجوم الرياضة، على استثمار حضور مباراة فريقي معان والحسين إربد التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بالزرقاء أول من أمس، ضمن منافسات دوري المحترفين، لتنظيم سحور في مدينة الزرقاء.


حفل السحور الرياضي الذي اقيم في الزرقاء، ضم مدرب في المنتخب الوطني، ومدير فني لأحد أندية المحترفين، ونائب رئيس أحد الأندية، ومدير نادي محترف، ومذيع رياضي معروف ومحلل لقناة الأردن الرياضية.


حفل تناول طعام السحور، شهد مناقشة العديد من القضايا الرياضية والتعليقات، وسط اجواء مثالية مفعمة بالمحبة، لا سيما وأن جميع الحضور معروفون بتواضعهم واخلاقهم العالية وروحهم الرياضية وقربهم من الجميع.


يشار إلى أن الكثير من نجوم الرياضة المحلية، يحرصون على عقد تجمعات رمضانية، يتخللها حفل إفطار، أو رحلة إلى البلد لتناول السحور في أجواء مثالية.


شباب الأردن: دوغلاس لم يدخن
نفى نادي شباب الأردن، ما جاء على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيام المحترف البرازيلي في فريق كرة القدم دوغلاس، بتدخين سيجارة على مقاعد البدلاء، بعد استبداله خلال مباراة شباب الأردن والجزيرة بدوري المحترفين.


وانتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر دوغلاس وكأنه يدخن سيجارة، ليخرج شباب الأردن ببيان يشير إلى أن دوغلاس كان يتناول دواءا ولا يجوز نشر مثل هذا الفيديو المضلل.


وهدد شباب الأردن باللجوء إلى القضاء، في حال تكررت مثل هذه الفيديوهات المسيئة وفق ما جاء في بيان أصدره النادي أمس.

لاعب الحسين إربد خليل بني عطية - (أرشيفية)

كواليس النجوم

• اللاعب أحمد الصغير، أنضم إلى صفوف فريق سحاب لكرة القدم، للعب في صفوفه لمدة 3 أشهر فقط.. الصغير انضم لسحاب كلاعب هاو… توقيع الصغير على كشوفات سحاب، جاء بعد وعود بحصوله على مستحقات مالية سابقة في ذمة النادي.
• نادي الصريح جدد عقد لاعبه عبدالرؤوف الروابدة، بعد تعافي الأخير من إصابة احتاج علاجها لمدة موسمين… الروابدة امضى فترة طويلة في العلاج في مركز سبيتار الطبي، قبل أن يعود لاستئناف التمارين في الأردن، قبل أن يجدد عقده مع الفريق.
• مدير فني لأحد أندية المحترفين، بدا غاضبا في الأيام الماضية، بسبب الهجوم الذي تعرضه له من عدد من جماهير النادي، بعد التعثر في المباراة الأخيرة بالدوري.. المدرب استغرب هذه الهجمة الكبيرة التي أثرت فيه سلبا، متمنيا على إدارة النادي العمل على ضبط مثل هذه التصرفات، خاصة تلك التي تأتي من قبل الجماهير التي تتردد دوما على مقر النادي.
• الجوائز المالية غير المسبوقة التي رصدتها وزارة الشباب للفرق الفائزة في بطولات الوزارة الرمضانية بخماسيات كرة القدم، دفعت الكثير من الفرق من مختلف المحافطات للمشاركة بحماس وسط اهتمام كبير من اللاعبين والإداريين بحثا عن الجوائز المالية والالقاب..الجوائز المالية ساهمت بشكل فاعل في تحفيز الفرق على المشاركة بل والقتال من أجل الفوز.
• علمت "الغد" أن هناك تخوفا من أحد المسؤولين في فريق معان لكرة القدم، من تعرضهم لظلم تحكيمي في مباراتهم المقبلة أمام الجزيرة.. المسؤول أشار إلى أن هذا التخوف نابع من الظلم التحكيمي الذي تعرض له فريق الجزيرة في المباراة الأخيرة بالدوري، واللهجة الحادة التي تحدثت بها إدارة الجزيرة التي هددت بتقديم شكوى ضد التحكيم، الأمر الذي دفع معان للتخوف من مجاملة الجزيرة تحكيميا في المباراة المقبلة على حساب معان.. المسؤول أشار إلى أن هذا التخوف مجرد شعور يتمنى ألا يحدث على أرض الواقع.
• النادي الفيصلي يأمل بحملة تبرعات لصندوق النادي، لمساعدته في مواجهة الشكاوى التي رفعها عدد من اللاعبين والمدربين والإداريين.
• المدرب السوري نزار محروس الذي يشرف على تدريب فريق أربيل العراقي، كان سعيدا جدا أول من امس، بمناسبة الفوز على فريق الزروءا بنتيجة 1-0 في الجولة 27 من الدوري العراقي.. محروس المعروف في الشارع الرياضي الأردني، أبدى ارتياحه لهذا الفوز الذي جاء بحضور 20 ألف متفرج.
• كولسات انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة بدأت تظهر عند عدد من الراغبين بالترشح.. الأيام الحالية تشهد العديد من الاتصالات والمشاورات والاتفاقات المبدئية.
• مشجع لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، اتهم عددا من زملائه بشراء تذاكر للمباريات، قبل بيعها لمشجعين آخرين بسعر أعلى، بحثا عن الربح.

مباراة سابقة لفريق القادسية بدوري السيدات - (أرشيفية)

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا