أبو عمارة يتفق مع النصر مقابل 230 ألفا و"كوبا أميركا" تدفع اللاعبين للسهر حتى السحور

لاعب فريق الحسين اربد محمد ابو زريق - (الغد)
لاعب فريق الحسين اربد محمد ابو زريق - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.اضافة اعلان
ابو عمارة يتفق مع النصر مقابل 230 ألف دولار ويبدأ اجراءات الاجازة
اتفق اللاعب منذر ابو عمارة أول من أمس، مع نادي النصر الكويتي على الاحتراف في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل، مقابل 230 ألف دولار.
وجاء الإتفاق بعد اجتماع جرى أول من أمس، تم فيه الإتفاق على كامل التفاصيل، حيث سيغادر اللاعب إلى الكويت يوم 15 تموز (يوليو) المقبل، لتوقيع العقد رسميا.
وبدأ منذر اعتبارا من يوم أمس، بإجراءات الحصول على اجازة من عمله في الحرس الملكي الخاص، حيث يتوقع أن يوافق المسؤولون عن اللاعب على منحه اجازة، لا سيما وأن قائد الحرس الملكي الخاص العقيد الركن الدكتور عبدالله العثمان، يعتبر احد الداعمين للرياضيين، من خلال موافقته على احتراف اكثر من نجم كروي يلعب في صفوف فريق الحرس في الاندية الخليجية.
لقطات من اجتماع الوحدات وخانكان
شهد اجتماع نادي الوحدات مع المدير الفني الجديد لفريق الكرة السوري عماد خانكان، العديد من اللقطات الملفتة.
ابرز تلك اللقطات التي فاجأت الحضور، هي معرفة خانكان جميع لاعبي الوحدات المخضرمين والشباب، بل انه ذكر جميع الاسماء، مشيرا إلى انه يتابع اللاعبين ويعرفهم جيدا، ولديه فكرة عن مستوى الجميع.
خانكان دعا المدير الإداري محمد جمال والمساعدين فيصل ابراهيم ورأفت علي، لجلسة ثانية (بعد صلاة تراويح ليلة أمس)، لتسلم قائمة بأسماء اللاعبين، وملاحظات تتعلق بهم من حيث المشاركة في المباريات، واللاعبين الذين تحوم حولهم علامات استفهام.
ويريد المدرب السوري مناقشة الأسماء التي من الممكن الاستغناء عنها، والأسماء التي يرشحها للإنضمام الى صفوف الفريق.
الاجتماع الذي عقد في "كوفي شوب" تابع لعضو اللجنة الثلاثية المكلفة بإختيار المدرب بشار الحوامدة، لم يدم طويلا، حيث تحدث المدرب السوري، كما تحدث مدير نشاط الكرة زياد شلباية، قبل ان يتم الدعوة لإجتماع في اليوم التالي (يوم أمس).
المدرب يدرس استقطاب مدرب لحراس المرمى، ربما يكون السوري زاهر شلنار أو مدرب سوري آخر، فيما عرض عليه الوحدات مدرب الحراس عثمان برهومة في انتظار الحسم.
"كوبا أميركا" تدفع لاعبينا للسهر حتى السحور
كشف عدد كبير من الرياضيين، أن توقيت مباريات بطولة كوبا اميركا لكرة القدم المقامة حاليا في تشيلي، يدفعهم للسهر حتى ساعات الفجر خلال شهر رمضان المبارك، معتبرين أن مثل هذه الاجواء تعد مثالية لهم خلال هذا الشهر.
وأكد الرياضيون خاصة نجوم الكرة المحلية، أن تزامن رمضان مع اقامة المباريات في توقيت متأخر (المباريات تقام عند التاسعة مساء، الثانية عشر والنصف ليلا، الثالثة فجر)، يعد مناسبا لمواصلة السهر حتى حلول موعد السحور رغم أن بعض المباريات تمتد إلى ما بعد أذان الفجر.
وشهدت اول ليلة من ليالي رمضان، تكدس الجماهير في المقاهي خاصة الرياضيين منهم الذين ظلوا حتى حلول موعد السحور وهم يتابعون المباريات، خصوصا المباراة المثيرة التي جمعت كولومبيا والبرازيل والتي انتهت بخسارة البرازيل بنتيجة 0-1 بعد مباراة مثيرة شهدت طرد مهاجم البرازيل نيمار.
وما يدفع نجوم الكرة للإقبال على المقاهي خلال ليالي رمضان لمتابعة المباريات، أن اصحاب هذه المقاهي هم نجوم كرويون ايضا يستثمرون نجوميتهم في استقطاب زملائهم الرياضيين والمتابعين الآخرين الذي يرتادون المقاهي لمتابعة المباريات القوية والمثيرة، وسط اجواء مليئة بالحماس والتشجيع والمناكفات.
وأشار عدد من نجوم الكرة الاردنية، إلى أن توقيت مباريات كوبا اميركا يجبر الجميع ولا سيما الرياضيين على السهر حتى ساعات الفجر، وخصوصا وأن هناك مباريات تحفل بالإثارة والندية.
وقال اللاعب امجد الشعيبي: المنتخبات المشاركة في هذه البطولة مثل البرازيل والارجنتين وتشيلي وكولومبيا والاكوادور والاروغواي وغيرها من المنتخبات، تضم في صفوفها نجوما عالميين تدفع المشاهد للمتابعة، فتواجد الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والكولومبي رودريغيز في المنافسات كفيله بجذب المتابعين.
وشدد الشعيبي، على أن متابعة هذه المباريات الليلية، لا تعني اطلاقا الاغفال عن العبادات في هذا الشهر الفضيل، مشيرا الى ان لهذا الشهر فضائله التي يجب علينا جميعا الإستفادة منها قبل التفكير في متابعة المباريات.
أما نجم فريق الرمثا السابق والمدير الفني الحالي لفريق كفرسوم بلال اللحام، فقد اشار الى ان اغلب الرياضيين في جميع المحافظات، حريصون على متابعة مباريات كوبا اميركا التي تتصف بالاثارة والندية.
واضاف: "تزامن هذه المباريات مع حلول شهر رمضان الفضيل، دفع المتابعين لمواصلة السهر حتى ساعات الفجر، حيث يتم تناول وجبة السحور ومن ثم الخلود للنوم، رغم أن هناك مباريات تمتد لما بعد الفجر".
وقال اللحام: "كنا قبل رمضان نخلد للنوم احيانا ومن ثم نستيقظ على مواعيد مباريات كوبا اميركا التي تقام في ساعات الفجر، ولكن اعتقد ان اجواء ليالي رمضان، تدفع المشاهدين لمواصلة السهر حتى حلول موعد المباريات، لا سيما وأن صلاة التراويح تنتهي اصلا في وقت متأخر".
اما لاعب فريق الحسين اربد محمد ابو زريق، فقد عبر عن اعجابه بالمستويات الفنية التي تشهدها مباريات كوبا اميركا، متمنيا أن يتسفيد اللاعب الاردني من مثل هذه المباريات القوية والمثيرة.
وأكد ابو زريق، أن مواعيد المباريات المتأخرة، دفعت المتابعين لمواصلة السهر حتى ساعات الفجر لمشاهدة جميع اللقاءات، مشيرا في نفس الوقت الى ان غياب المنافسات والتدريبات المحلية ساعد اللاعبين على تكرار السهر حتى ساعات الفجر، رغم ما يشكله ذلك من ارهاق لجسم الرياضي.
يشار الى أن مباراة البرازيل وكولومبيا التي اقيمت فجر اول ليالي شهر رمضان، دفعت بالمتابعين لمواصلة السهر في المقاهي حتى موعد السحور، بل إن البعض اضطر لتناول وجبة السحور في المقهى.

[email protected]