أبو عمارة يغيب أمام الرمثا.. تفاصيل طلبات الحديد والحسنات.. 40 دينارا مكافأة الفوز

المحترف الليبيري ماركوس خلال تواجده في صفوف الأهلي - (ارشيفية)
المحترف الليبيري ماركوس خلال تواجده في صفوف الأهلي - (ارشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تفاصيل طلبات الحديد والحسنات
التقى مسؤول التعاقدات في النادي الفيصلي سامر الحوراني يوم أمس، كلا على حدة، مع المدربين محمود الحديد وعثمان الحسنات، تمهيدا لاختيار مدرب جديد لفريق الكرة خلفا للسوري حسام السيد.
في اللقاء الأول، التقى الفيصلي مع الحديد، حيث عرض عليه تولي مهمة المدير الفني لفريق الكرة، مع طلب تسمية مساعديه ليحصل النادي على جواب يفيد برغبة المدير الفني المقترح في ضم عمار الزريقي ومدرب اللياقة قيس معمر، مع استمرار أحمد أبو ناصوح مدربا لحراس المرمى.
كما استمع الفيصلي لطلبات الحديد المالية، وطلبات المساعدين.
في اللقاء الثاني، ناقش الحوراني مع الحسنات، مسألة تدريب الفريق، ليكشف عثمان عن عدم ممانعته في حال وافق النادي على طلباته المالية، ووافق على تعيين جهازه المعاون الذي يضم أمجد الشعيبي وعبدالله الكعابنة وأكرم السطري ومحلل اداء.
الحوراني حمل تفاصيل مفاوضاته مع الحديد والحسنات، وعرضها على إدارة النادي التي يفترض أن تكون قد عقدت اجتماعا مساء أمس، وخرجت بقرار نهائي.
يشار إلى أن الفيصلي كان قد استدعى المدرب حاتم عقل، للحضور من العقبة إلى عمان اليوم، للتواجد في التدريب.
ويفترض أن تكون إدارة الفيصلي اجتمعت أمس، وأعلنت عن هوية الجهاز الفني الجديد.
أبو عمارة يغيب أمام الرمثا وشكوك حول مشاركة شلباية
أكد نادي الوحدات، أن نجم فريق كرة القدم منذر أبو عمارة، سيغيب عن الفريق في مباراته يوم الأربعاء المقبل أمام فريق الرمثا، ضمن منافسات دوري المحترفين.
وكشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها منذر يوم أمس، عن معاناته من استطالة في العضلة، ما يعني حاجته لاستراحة لا تقل عن أسبوع.
كما تفيد المعلومات أن مشاركة اللاعب فراس شلباية ما تزال غير مؤكدة، بسبب حاجته ايضا لمزيد من الوقت للتعافي، بانتظار قرار الجهاز الطبي بشأن تواجده مع الفريق في مباراة يوم غد.
يشار إلى أن فريق الوحدات، يتوجه يوم غد الثلاثاء إلى مدينة إربد، للدخول في معسكر مغلق استعدادا لمباراة الرمثا.
المنتخب الوطني يبدأ مخاطباته بحثا عن وديات
وجه اتحاد كرة القدم، العديد من الخطابات لاتحادات مختلفة، لطلب إجراء مباريات ودية مع منتخب النشامى، خلال فترة التوقفات الدولية.
وجاءت هذه الخطابات، بناء على تنسيب وموافقة من المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، الباحث عن مباريات قوية، تعود بالفائدة على المنتخب الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تقام في قطر. وفضل اتحاد الكرة، عدم الكشف حاليا عن هوية المنتخبات الشقيقة والصديقة التي تمت مخاطبتها، حفاظا على رغبة بعض المنتخبات التي تسعى للإعلان عن مثل هذه اللقاءات بشكل رسمي، وبالتنسيق مع الاتحاد الأردني.
السوري عبدالرزاق جديد الجليل بدوري المحترفين
أعلن نادي الجليل، انضمام المحترف السوري عمر عبدالرزاق لصفوف فريق كرة القدم، استعدادا لمرحلة الإياب من دوري المحترفين. ووقع اللاعب السوري على كشوفات النادي إلكترونيا، بانتظار التحاقه اليوم بالفريق الباحث عن نتائج أفضل خلال مرحلة الإياب.
وأشار رئيس لجنة كرة القدم في نادي الجليل سعيد عجاوي، في تصريح لـ"الغد"، أن السوري عبدالرزاق الذي يحمل الجنسية التركية أيضا، سبق احترف مع فريق الجليل الموسم الماضي، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى.وأضاف: التعاقد مع عبدالرزاق، جاء بعد تعذر اتمام صفقة التعاقد مع المحترف السوري عبدالرزاق الحسين، الذي اتفق مع الجليل قبل التراجع في اللحظات الأخيرة.
40 دينارا مكافأة الفوز في مباراة بالدوري
تسلم لاعبون في دوري المحترفين لكرة القدم، مبلغ 40 دينارا مكافأة الفوز في مباراة مهمة بدوري المحترفين.
وقامت الإدارة بتوزيع مبلغ 40 دينارا لكل لاعب، مع صرف وعود آخرى بمكافآت مالية أكبر في المباريات المقبلة.
اللاعبون تسلموا المكافآت المالية التي اعتبروها متواضعة، قبل أن يتحدث أحد اللاعبين ويقول: "40 دينارا ولا البلاش".
يشار إلى أن أغلب أندية المحترفين، تلجأ في الأيام الحالية لصرف مكافآت مالية متواضعة، أملا في تهدئة اللاعبين الذين يشكون تأخر صرف رواتبهم لأشهر طويلة.
ماركوس يصل عمان
وصل المحترف الليبيري ماركوس إلى عمان يوم أمس الأحد، استعدادا لخوض تجربة احتراف مع فريق سحاب، خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
وينتظر أن يباشر اللاعب تدريباته مع الفريق اليوم، استعدادا للظهور في المباريات الرسمية المقبلة.
ويعتبر ماركوس عالما بتفاصيل الدوري الأردني، بعد أن خاض في الموسمين الماضيين، تجربتي احتراف في فريقي الأهلي وشباب العقبة.
حارس السلط مطلوب للصريح
خاطب نادي الصريح يوم أمس الأحد، نظيره السلط، لطلب استعارة حارس المرمى سيف أبو هزيم، للعب في صفوف فريق كرة القدم خلال منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.وأكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن الإدارة أرسلت كتابا لنادي السلط يوم أمس، لطلب الحصول على خدمات الحارس، لتعزيز صفوف الفريق الباحث عن العودة لمصاف أندية المحترفين.
ولفت العجلوني في تصريح لـ"الغد" أن طلب حارس مرمى السلط، جاء بعد عدم رد الوحدات على الكتاب الموجه له، لطلب استعارة حارس مرمى.
وينتظر أن تكون مسألة انضمام أبو هزيم للصريح قد حسمت مساء يوم أمس، سواء بالقبول أو الرفض، في ظل إغلاق باب الانتقالات الصيفية منتصف ليلة أمس.
المدرب لافي في طريقه لفئات الفيصلي
بات المدرب خالد لافي قريبا من الانضمام إلى النادي الفيصلي، للإشراف على تدريب فرق الفئات العمرية في النادي.
وأشرف لافي في الأشهر الأخيرة، على تدريب منتخب الناشئات لكرة القدم، قبل أن يغادره بسبب غياب المشاركات الخارجية، ما جعله مرشحا للعودة إلى فريق الفيصلي.
وشهدت الأيام القليلة الماضية، مفاوضات بين المدرب والنادي، بانتظار حسم الموضوع قريبا.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• اتحاد كرة القدم، خاطب عددا من الأندية، لإبلاغها بتجاوزها لسقف التعاقدات المتفق عليها..الأندية زودت الاتحاد بما يثبت عكس ذلك، خاصة فيما يتعلق بالإيرادات التي تغطي هذه التعاقدات.
• الفيصلي طلب من المدرب خالد لافي، قيادة تدريب الفريق الأول يوم أمس، لحين تعيين جهاز فني جديد.
• أندية في دوري المحترفين لكرة القدم، تبذل جهدا مضاعفا، لاقناع عدد من لاعبيها بتلقي لقاح كورونا، بدلا من الخضوع بشكل أسبوعي للفحوصات وفق ما أقره البروتوكول الصحي..أندية كشفت أن عددا من لاعبيها لم يتلقوا اللقاح حتى الآن.
• عدد من أندية المحترفين والدرجة الأولى لكرة القدم، هرولت يوم أمس، لجمع مبالغ مالية كدعم وتبرعات، لضمان رفع عقوبة منعها من التسجيل سواء محليا أو من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".. نادي سحاب على سبيل المثال، بادر لتنظيم يوم مفتوح أمام جماهير النادي يوم أمس، لجمع أكبر مبلغ ممكن، لمساعدته في تسديد المستحقات..الأندية دخلت يوم أمس في سباق مع الزمن لرفع العقوبة، في ظل إغلاق باب قيد اللاعبين منتصف ليلة أمس.
• تدريبات فريق الحسين إربد، استعادت يوم أمس لاعبيها الذين اصيبوا بفيروس كورونا في الأيام الماضية، ما استدعى تخلفهم عن المباراة الأخيرة أمام معان…اللاعب الوحيد الذي لم يلتحق بالتدريب هو لؤي عمران الذي يحتاج لعدة أيام قبل العودة للمشاركة في المنافسات، بسبب تأخر إعلان نتيجة إصابته بالفيروس…تدريب الفريق شهد ايضا مشاركة الثلاثي الجديد المكون من فارس غطاشة وياسر الرواشدة وأوتيمار.
• المحترف السوري مارديك مارديكان، ودع الفيصلي وجمهوره بعبارات الاطراء والغزل على صفحته الشخصية ..المحترف غادر الفيصلي للاحتراف في فريق العربي الكويتي.
• لاعبو فريق معان لكرة القدم، لوحوا يوم أمس بالإضراب، بسبب تأخر رواتبهم الشهرية.
• مدير فني معروف لأحد أندية المحترفين، حمل اتحاد كرة القدم مسؤولية تزايد أعداد اللاعبين المصابين في الدوري..المدرب أشار إلى أن انتقال الاتحاد لتنظيم دوري المحترفين لموسم 2021، بعد أيام قليلة من انتهاء دوري 2020، إلى جانب قصر الفترة الفاصلة بين مرحلتي الذهاب والإياب في الموسم الحالي، فاقم من المشكلة، ورفع من أعداد المصابين.

حارس مرمى السلط سيف أبو هزيم - (أرشيفية)